الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

رفض خوسيه أنطونيو كاماتشو، مدرب منتخب إسبانيا الأسبق، اعتبار الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، الأفضل في التاريخ بسبب عدم حصوله على بطولة كأس العالم حتى الآن، وخلال مقابلة مع صحيفة “ABC” الإسبانية، قال كاماتشو:”ميسي لاعب رائع، لكنك لا يمكن أن تصبح الأفضل في العالم أو التاريخ وأنت أرجنتيني دون أن تفوز بكأس العالم”.

وتوج ميسي بعدد هائل من الألقاب مع البارسا، لكنه فشل حتى الآن في قيادة منتخب الأرجنتين للفوز بأي لقب قاري أو دولي، وهو ما جعله محط انتقاد من قبل جماهير بلده.

ويرى صاحب الـ64 عاما أن جنسية ميسي تؤخره في هذا الصدد، قائلا:”هناك دول ذات تاريخ أقل في كرة القدم وعدم الفوز بكأس العالم بالنسبة لها لا يمثل مشكلة، لكن الأرجنتين قوة كبيرة؛ لذا فإن ميسي دون هذا اللقب ليس الأفضل”، ورغم ذلك، رفض كاماتشو التشكيك في موهبة ميسي، حيث سُئل عن رأيه فيما يتعلق بمدى إمكانية بيع برشلونة له مستقبلا، فأجاب:”لو كان القرار يعود لي، لأبقيته دون شك”، وأضاف:”ليو بإمكانه صناعة الفارق في أي لحظة، وربما تتساوى قوته مع قوة فريقين، لكنه يخل بهذا التوازن في لحظة ويرجح كفة فريقه؛ ما يجعل مدربه يبدو أفضل”.

وبسؤاله عن اللاعب الأفضل في التاريخ، وقع اختيار كاماتشو على الأرجنتيني دييغو مارادونا؛ لسرعته وقدرته الفائقة على المراوغات وكذلك أهدافه، وأوضح الإسباني:”مارادونا هو أفضل لاعب رأيته على الإطلاق، ولو لعب باحترافية مثل التي يتمتع بها كريستيانو رونالدو وميسي، لربما رأيناه لاعبا حتى اليوم”.

الأرجنتين خوسيه أنطونيو كاماتشو ليونيل ميسي

مقالات ذات صلة

  • الفيفا "تحذر" زطشي

    أعطت الاتحادية الدولية لكرة القدم تعليمات صارمة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل إنشاء مديرية وطنية للتحكيم يترأسها حكم دولي سابق، حسبما تقتضيه قوانين…

    • 2760
    • 0
  • بعد سنتَين ونصف السنة من الخلافات

    زطشي يشكر روراوة.. هل هي علامات الصّلح؟

    يبدو أن مسلسل الخلاف بين الرئيس الحالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي وسلفه محمد روراوة، قد انتهى. وكالت الفاف مساء الثلاثاء المديح للمسؤول…

    • 12355
    • 6
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close