الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:30
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

امرأة ترتدي النقاب في لوغانو جنوب سويسرا في صورة بتاريخ 18 سبتمبر 2013

وافق السويسريون في كانتون سانت غالن، الأحد، في استفتاء على حظر النقاب في الأماكن العامة، ليصبح ثاني مقاطعة سويسرية تتخذ مثل هذا القرار.

وأقر كانتون سانت غالن حظراً على ارتداء النقاب بغالبية ساحقة. وصوّت نحو 67 في المائة من الناخبين في الكانتون الشمالي الشرقي لصالح القانون الجديد، وفق نتائج رسمية.

وبذلك، حذا كانتون سانت غالن حذو كانتون تيتشينو الجنوبي حيث تم إقرار قانون قبل عامين بدا وكأنه يستهدف النقاب وأنواعاً أخرى من الحجاب الإسلامي.

وتبنى نواب سانت غالن أواخر العام الماضي قانوناً ينص على أنه “يتم تغريم أي شخص يغطي وجهه في الأماكن العامة بطريقة تعيق التعرف عليه، وبالتالي يعرّض الأمن العام أو السلم الاجتماعي للخطر”.

وأقر البرلمان الإقليمي هذا القانون بدعم من الأحزاب الشعبوية اليمينية والوسطية.

وطرحت القضية، الأحد، لنيل الموافقة الشعبية بعد أن طالب حزب الخضر والشبيبة الاشتراكية بإجراء استفتاء.

وعارضت الحكومة السويسرية في العام الماضي مبادرة تهدف إلى فرض حظر على البرقع في جميع أنحاء البلاد، وقالت إنه ينبغي على المقاطعات أن تقرر ما إذا كانت هذه التدابير مناسبة.

لكن من المتوقع أن يدعى الناخبون في جميع أنحاء سويسرا للتصويت على المبادرة في العام المقبل بعد أن جمع حزب الشعب السويسري اليميني الشعبوي المتشدد 100 ألف توقيع مطلوبة لطرح أي قضية على الاستفتاء كجزء من النظام الديمقراطي المباشر الشهير في سويسرا.

https://goo.gl/s7ToiX
الإسلام النقاب سويسرا

مقالات ذات صلة

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الواضح الصريح

    قانون جد سليم ويستجيب لمتطلبات الأمن القومي لكل دولة ، التمويه وإخفاء الهوية لا يستفيد منه سوى أعتى المجرمون ولا يلجا إلى استعمال النقاب سوى السراق المعتادين المبحوث عليهم والعاهرات المتزوجات للتستر على ممارستهن اللاأخلاقية مع بعض الأستثناءات ( ليت المشرع الجزائري يقتدى باالمشرع أسويسري ويمنع أرتداء النقاب في الأماكن العمومية حفاظا على الأمن والستقرار .

  • ملاحظ

    في نفس الوقت العري ومثليين ومساوات الميراث ترخص في تونس….وهو مطالب من العلمانيين بجزائر وعلى رأسهم RCD

  • فوائد النقاب

    فوائد النقاب :
    هو الوسيلة التي يتنكر بها المجرمون
    يسمح للزوجة الخائنة بالتردد على عشيقها من دون أن يتعرف على وجهها أحد ، كما يسمح لها بإحضار عشاقها إلى البيت و هم متنكرين بالنقاب على أساس أنهم نساء ، من دون أن يتفطن لها لا زوجها و لا جيرانها
    النقاب يسمح لبائعات الهوى بعد الزواج من إخفاء هوياتهن عن زبائنهن القدامى ، كما يسمح للشواذ بالتردد على عشاقهم المتنكرين بالنقاب ، من دون أن يتفطن لحقيقتهم أحد
    في مجتمع مكبوت كالمجتمعات الاسلامية يعتبر النقاب الوسيلة المثالية لممارسة كل ما تريده و بكل حرية من دون أن يتعرف على هويتك أحد ، و لا يشك فيك أحد فالنقاب هو صك العفة الذي يمنحك الحصانة .

  • عسعوس

    قص علي أحد الزملاء أن أحد الإطارات السامة – هو أكثر البشر فسادا – الذي لا ينطق جملة إلا وتخللتها آيات قرآنية واحاديث شريفة كان يتصل بخليلته في بيتها بارتداء النقاب وفي أحد المراة هاجمته كلاب متشردة ونزعت منه الجلباب وبقي شبه عاريا بالنقاب وتدخل الجيران لنجدته واكتشف امره وتستر عليه الملتحون . مازال خدام لباس أعليه .

  • kahina

    عندهم 1000 حق النقاب لباس التحايل والخدعه ..اصبح المجتمع اكثر فسادا عندما دخل هدا اللباس بلدنا جميع الزانيات يلبسن هدا اللباس حتي لايكتشف امرهن انها الحقيقه اصبحت المراه التي تلبس اللباس العادي المحتشم اكثر عفه واحتراما

  • kamel

    و الله غير الحجاب يكفيكم ، seulement elhidjab

  • الواضح الصريح

    6 حتى هذاك ينقص من جمال المرأة وقيمتها الإنسانية ويتسبب في سقوط الشعر وبياضه قبل الوقت .

close
close