-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنها ذات طبيعة حسّاسة

كبريات الصحف والقنوات العالمية ترفض عرض الرسوم المسيئة للرسول

الشروق أونلاين
  • 7270
  • 7
كبريات الصحف والقنوات العالمية ترفض عرض الرسوم المسيئة للرسول
ح.م

امتنعت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية عن نشر الرسومات التي قد تستفز مشاعر المسلمين، ومنها رسومات ظهرت في صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، كان آخرها ما ظهر في عددها الصادر أمس.

فقد رفضت شبكةسي أن أنالأمريكية عرض الغلاف الجديد لمجلةشارلي إيبدو، والذي حمل رسماً للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، معلنة أن عرض تلك الصور يخالف سياسة تحرير الشبكة الإخبارية. 

وقالت المذيعة: “سي أن أن لن تعرض الغلاف الجديد الذي يظهر الرسول محمدا، لأن سياستنا تنص على عدم عرض صور مسيئة للرسول“. 

من جانبها، أكدت وكالةأسوشيتد برسأن لديهاسياسة راسخة تقتضي عدم النشر المتعمد للصور المستفزة، ومن ضمنها صور الرسومات الخاصة بنبي الإسلام، حسب ما نقلت عنها شبكةسي أن أن“. 

وقال جاكسون ديل، نائب رئيس تحرير صحيفةواشنطن بوستفي تغريدة له بموقعتويتر، إن الصحيفة ستقوم بنشر أحد الرسوم التي سبق أن نشرتها صحيفةشارلي إيبدوفيصفحة الآراء، اليوم الخميس، ولكنه امتنع عن تحديد طبيعة الرسم المعني، مكتفياً بالقول إنهسيساعد القراء على فهم القضية؟على حدّ زعمه، ويعكس التضامن في الوقت نفسه“.

وكان لصحيفةنيويورك تايمزموقف خاص؛ إذ ذكرت أنها ستكتفي بشرح محتويات الصور، بينما قالت شبكةإن بي سيالإخبارية إنها ستمتنع عن بثعناوين أو رسومات قد تعتبر مسيئة أو ذات طبيعية حساسة“.

ومن بين وسائل الإعلام التي اتخذت قرارات مماثلة شبكاتCNBCوMSNBCوABC، وكذلكهافينغتون بوست Huffington Post، وبيزنيس إنسايدر Business Insider.

وبالمقابل فمن أوروبا إلى أستراليا، نقلت العديد من صحف العالم الصفحة الأولى لهذا العددالاستثنائيالذي أعدَّ في مكاتب صحيفةليبيراسيوناليسارية الفرنسية التي احتضنت الناجين من أسرةشارلي إيبدو“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • assil

    Salou 3ala mohamed. Ahanana hokamona

  • بدون اسم

    السن بالسن والعين بالعين و البادء اضلم
    اضن ان لديكم كاركاتور خاص بكم يا شروق

  • reda

    je suis charlie هي و الله أعلم ،إعلان لتعبئة الصفوف لمحاربة الإسلام والمسلمين.وقرع لطبول حرب صليبية جديدة. اللهم اكفنا شرهم بما شئت.

  • عبد الله الجزائري

    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : : ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قال استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه ثلاثاً غفرت ذنوبه و إن كان فاراً من الزحف )

  • Reda

    If faut que nos Moudjahidines racontent le terrorisme de la france a la nouvelle generation dire tout Echourouk est la pour faire son devoir, il faut inviter les hommes et femmes qui combatus ces racistes faites le necessaire pour faire la lumieres sur ce qui a ete fait contre tout un peuple allez y messieurs dames ACTION
    Merci echourouk d'ouvrire les sales dossiers de ce maudit pay qu'est la france

  • Scoopydoo

    ـ في امريكا يوجدامتحان قبل ما تاخذ شهادة اي وسيلة النقل جماعي شئ الوحيد هو ممنوع منعا باتا الحديث مع الركاب عن الديانات السماوية ومن تفضل وهي الديانة على حق واخرى ليست على حق

  • احمد

    لانامت أعين الاعداء الدين جعلو الجهر بسب الرسول رأس الحرب على الاسلام إنها بداية النهاية للحضارة الغربية .