-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد استشهاد ثلاثة من عناصرها

كتائب القسام تتوعد اسرائيل وتعلن حالة استنفار قصوى

الشروق أونلاين
  • 2144
  • 4
كتائب القسام تتوعد اسرائيل وتعلن حالة استنفار قصوى
ح.م

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، الخميس، حالة “الاستنفار القصوى” في صفوفها بعد استشهاد ثلاثة من عناصرها في قصف اسرائيلي الاربعاء.

وقالت كتائب القسام في بيان صحافي انها “تعلن عن رفع درجة الجهوزية للدرجة القصوى، واستنفار جميعِ جنودها وقواتها العاملة في كل مكان (…) بعدما أقدمت قوات الغدر الصهيونية على قصف نقطة لمجاهدي قوة حماة الثغور مساء أمس الأربعاء”.

وأضافت “ليعلم العدو بأنه سيدفع الثمن غاليا من دمائه جراء هذه الجرائم التي يرتكبها يومياً بحق شعبنا ومجاهدينا”.

ودعت كتائب القسام في بيانها “جميع فصائل المقاومة من خلال الغرفة المشتركة التي نحن جزء منها إلى رفع الجهوزية والاستنفار للدرجة القصوى”.

واستشهد ثلاثة ناشطين من كتائب القسام الاربعاء في قصف اسرائيلي شرق مدينة غزة، بحسب ما اعلنت الكتائب ووزارة الصحة في غزة.

وتأتي موجة العنف الجديدة هذه بعد خمسة ايام على بدء العمل بوقف لاطلاق النار بين اسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان الأربعاء أنه ردا على اطلاق نار من القطاع باتجاه جنود اسرائيليين، استهدفت المدفعية الاسرائيلية “سبعة مواقع عسكرية لحماس”.

وكان الجيش الاسرائيلي ذكر في بيان أن جنديا اسرائيليا اصيب بجروح متوسطة في حادثة اطلاق النار ونقل الى المستشفى.

وأعلنت حركة حماس السبت عن وقف لاطلاق النار مع اسرائيل أعقب موجة من العنف بين الطرفين.

وقبل وقف اطلاق النار هذا تسبب اطلاق نار فلسطيني بمقتل اول جندي اسرائيلي في قطاع غزة منذ حرب العام 2014. كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة عناصر من الجناح العسكري لحركة حماس خلال عشرات الغارات الجوية الاسرائيلية على القطاع اعقبت مقتل الجندي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • انا

    لمن تقرا زبورك ياداوود. الكل خائن ،والقضية الفلسطينية سجل تجاري بين الساسة العرب و اسرائيل بدون استثناء

  • مصري اوي

    شكرا لك انا اوافقك الطرح يارقم 2--كن في علمك اننا في مصر السيسي اشبه بجحهيم فطاع غزة ماتفعله الصهيونية في غزة فعلها السيسي في مصر اداعي لذكرها ماعجزت عنه اسرائيل استفحلت فيه مصر ودول الجوار -نعم ماتقوله من العمالة والخيانة فهو حقيقة انبطاع كلي خذلان لايدانيها خذلان - غزة الجريحة المحاصرة جوا وبرا وبحرا ترد بالصواريخ وتدك الصهايينة بينما بني عربان لم نسمع منهم اي محرقة او قنبلة يدوية دكت اسرائيل وعلى رأسهم حكام بني صهيون انهم صرحوا ان دول الجوار منذ 40سنة لم يبعثوا لنا رصاصة واحدة

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ردا على > مصري اوي
    أنت تعتبرتصريحات كتائب القسام أكاذيب ! طبعا لك الحق في ذلك لأنك جالس في بيتك المكيف وأمام الكمبيوتر ..مع العلم أن مصر تحاصر المقاومة وتحاصر غزة وتتخابر مع العدو الصهيوني بمعية محمود عباس وجماعته وبقية دول الخليج وعلى رأسهم السعودية ! ورغم قلة العدد والعدة ورغم خيانة الجيران في الجيرة والدين واللغة إلا أن هذه الجماعة تخيف الصهيانة ولاتخيفهم مصر ودول الخليج والمغرب وبقية العملاء والمنبطحين ...

  • مصري اوي

    كل هذا وذاك ماهي الا اكاذيب تصريحاتهم ووعيدهم كصدى في واد - اسرائيل منذ احتلالها لفلسطينيين وهي تبيد وتقتل وتعتقل وتنتهك الحرمات وتهدم البيوت وتقتحم المساجد بدون توقف الى يومنا هذا وغدنا ولا احد قتل شخص اسرائيلي ابدا حلال عليهم وحرام علينا بمباركة امريكا وبني عربان المنطويين تحت لولاء امريكا والصهيونية دول الجوار والخليج سياسة الخطوة بالخطوة اي التنديد والتشجيب والمظاهرات والاحتجاجات والاجتماعات والبتصريحات الصاروخية كل هذا وذاك يشجع اسرائيل على القتل ببرودة دم امام الكاميرات والاعتقالات تعبث بالفلسطينيين امام 2ملاير مسلم زائد الشعوب الانسانية الصديقة-سبب تغول اليهود هو عدم الرد بالرصاص