-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القانون الدولي الإنساني والتحديات المعاصرة

كتاب جديد يتناول الحروب البيولوجية وتحديات معاصرة أخرى

كتاب جديد يتناول الحروب البيولوجية وتحديات معاصرة أخرى
فوزي أوصديق

أصدر الدكتور فوزي أوصديق الحقوقي الجزائري وعميد كلية الحقوق في الجزائر سابقا كتابا بعنوان “القانون الدولي الإنساني: التحديات المعاصرة.. محاولة الفهم والإجابة..

ويتناول المؤلف الجديد في صفحاته 214 اثني عشرة فصلا تناقش الفجوات والثغرات الموجودة في القوانين الدولية الإنسانية والتي تشكل تحديات جديدة في عالم النزاع المسلح وغير المسلح و الذي اشتدت وتيرته مع التطور الفكري والتكنولوجي الذي تم تسخيره خدمة للحروب والمصالح الخاصة للقوى.

ومن أبرز عناوين الكتاب الحرب السبرانية والبيولوجية حيث يتطرق المؤلف الدكتور أوصديق إلى الطرق والاساليب الجديدة التي باتت تستعمل كسلاح في الحروب البيولوجية والسبرانية، هذه الأدوات التي باتت بديلا متطورا للدول والاطراف في نزاعاتها بحيث استغلت المناطق الرمادية والموجودة في القانون الدولي الإنساني والقوانين المنظمة للحروب لبلوغ أهدافها بطرق ملتوية.

من بين العناوين أيضا “عسكرة الطفولة”، ويعرض استغلال الدول والاطراف المنازعة لطرق ملتوية لشرعنة وتقنين تجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة.

تجدر الإشارة إلى أن كتاب التحديات المعاصرة موجه إلى طلاب الدراسات العليا ومعتمد من ثلاث جامعات هي جامعة الزيتونة وجامعة فيلا كوليج بالمالديف وجامعة بأوغندا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Omar

    Intéressant, ou peut on le trouver et quel est son prix ?