-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انجلترا تفشل في العودة للنهائي بعد 52 عاما

كرواتيا تدخل تاريخ المونديال

حسين قيصر
  • 2409
  • 6

دخل المنتخب الكرواتي تاريخ المونديال بوصوله للمرة الأولى في مشواره إلى نهائي مونديال روسيا، عقب فوزه في مواجهة نصف النهائي المثيرة التي دامت ساعتين على منتخب انجلترا بهدفين لهدف واحد.

 وتلاقي كرواتيا بنجومها يوم الأحد المقبل بداية من الساعة الرابعة زوالا منتخب فرنسا في نهائي لمونديال “الدب الروسي” الذي اتسم بالمفاجآت الكبيرة.

وكانت أفضل نتيجة حققتها كرواتيا في تاريخ المونديال، هو وصولها الى المربع الذهبي في دورة 1998.

بالمقابل فشل منتخب انجلترا من تنشيط النهائي الثاني له في المونديال بعد انتظار دام 52 سنة، حيث أن آخر مرة وصل فيها للنهائي كان في دورة 1966 عندما استضاف المونديال وتوّج به على ارضه.

 ورغم أن منتخب “الأسود الثلاثة” كانوا السباقين للتهديف منذ الدقيقة الخامسة من الشوط الأول بواسطة مخالفة مباشرة جميلة جدا للاعب كيران ، إلا أن المنتخب الكرواتي وتحت قائد السنفونية مودريتش عرف كيف يعود رويدا في المباراة، لاسيما خلال الشوط الثاني حيث عادل النتيجة في الدقيقة 68 بواسطة إيفان بيريسيتش.

 وبدا المنتخب الإنجليزي الشوط الول من الوقت الإضافي بقوة ، وكاد يضيف هدفا في أكثر من مناسبة إلا أن نقص الفعالية، وخطة المنتخب الكرواتي هي من سمحت له من ترجيح الكفة في الدقيقة 109 من المباراة عن طريق الهداف ونجم جوفنتوس ماريو ماندزوكيتش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • امينة

    تستاهل كرواتيا كل خير لا فنيات ولا هم يحزنون اضرب البالون وين جات على ربي ان شاء الله يربحوا كاس العالم في خاطر الرئيسة انتعهم هايلة

  • SAMOU

    كرواتيا تعطي الدروس مجانا ! ! .لا فرديات ولا مدرب محنك.....لاعبين جاهزين بدنيا و منظبطين دير لعجب.و حنا مزلنا رونار ،حليلو،محلي،محترف،تشاكر،5جويلية...حرارة روطوبةووووو،العمل،العمل،العمل،العمل و باركاونا مالفلسفة

  • samia

    الف مبروك لكورواتيا على ا التاهل وان شاء الله التتويج عوض فرنسا يلعبون بالارادة ولا يعرفون الاستسلام ميزتهم العودة السريعة في المباراة حب الفوز شعب مسالم لا يضخم اللاعبيين والا الفريق يناصرون بهدوء بطولة عادية مدرب ليس لديه اجل اعلى ولكن يعمل في صمت وهذا هو سر النجاح العمل ثم العمل ولكن بصمت وبدون التدخل في شؤون المدرب ولا تحريض اللاعبيين ولا فرض لاعب على لاعب

  • العباسي

    على الشعب الجزائري ان يشجع الصديقه كرواتيا اضن اوربا الشرقيه لن يحصل لها الشرف بضفر بكاس العالم

  • samia

    من بداية المنديال رشحت كرواتية للنهائي مع البرازيل ولكن شاء القدر ان تكون كرواتيا وفرنسا وساناصر كرواتيا

  • Nass13

    بلد صغير،بطولة ب10اندية.يصلون الى نهاءي كاءس العالم....بماذا وصلو؟؟لا بطولة قوية و لا مدرب معروف، العمل ثم العمل، نقطة الى السطر.