السبت 31 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 14:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

المقادير:

3 حبات بطاطا كبيرة، قطعة جبن شاف، معدنوس مقطع رقيق، 3 سنات ثوم مبشور، علبة تونة طماطم، ملح، فلفل أسود، فلفل أحمر، كمون، صلصة الطماطم، قطع من جبن الغرويير، جبن شيدار.

طريقة التحضير:

ـ نقشر البطاطا ونقطعها ونضعها في ماء به ملح تغلي ولما يجف الماء تماما نضيف لها قطعة جبن شاف، معدنوس، ثوم مرحي، رشة فلفل أسود، رشة فلفل أحمر، رشة كمون وندعسها جيدا باستعمال الآداة الخاصة بالبطاطا بوريه.

ـ نضيف للخليط علبة تونة طماطم ونحرك بواسطة ملعقة، ثم نغطي الخليط ونضعه في الثلاجة مدة ساعة حتى يتماسك جيدا، ثم نخرجه ونصنع كريات متساوية الأحجام.

ـ نأخذ قالب نضع صلصة الطماطم هي الأولى، ثم نرتب الكريات على طول القالب ونضع في الفراغات قطع من جبن الغرويير، وفوق الكريات شرائح رقيقة من الزبدة وندخل القالب إلى الفرن حتى تستوي الوجبة.

ـ لما تمر حوالي ربع ساعة، نخرج القالب ونزين السطح بمبشور الشيدار ونطفئ الفرن ونرجع القالب داخله كي يذوب الجبن في حرارته.

البطاطا التونة الجبن
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الراحة في التغيير

    فقد ظن الناس أن الراحة الانغماس فى الكسل، والإضراب عن العمل، والتمدد على سرير مريح، أو الاتكاء على كرسى مريح، وليس هذا أيضا بصحيح دائما، إنما الراحة فى التغيير من حال إلى حال، من عمل إلى لا عمل، و من لا عمل إلى عمل، فما أحلى النوم بعد التعب، وما أحلى اليقظة بعد النوم، ونجد فى الجلوس راحة بعد إطالة الوقوف، وفى الوقوف راحة بعدما طال الجلوس، وفى الفراغ راحة بعد طول العمل، وفى العمل راحة بعد طول الفراغ هكذا يكون نظام الحياة الملل من الدوام، والراحة فى التغيير.

  • فنيات الحياة

    كان الأبناء تربى من قبل أمهاتهن وآبائهن حسبما اتفق، كذلك فإن الحياة نفسها نحياها الآن حيثما اتفق، ولكنها تعقدت وأصبحت بحاجة إلى العديد من الدراسات. وحتى حياتنا الأسرية نطالب فيها المرأة أن تتجدد فى بيتها حتى لا يمل زوجها، والزوج يتجدد حتى لا تمل زوجته، والمدرس يتجدد حتى لا يمل طلبته، وإن كان التغلب على الملل والسأم ليس من الأمور الهينة، وليس كل تغيير يصلح لإزالة السأم أو الملل، فدائما سوف يصلح التغيير عندما ندرس النفس ونوع التغيير، وحسبما نقوم بدراسة المرض نقوم أيضا بدراسة نوع العلاج، ليكون فى النهاية الدواء طبقا للداء.

close
close