الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا فتاة بعمر 26 سنة جميلة خلوقة ومثقفة، أعاني كثيرا بسبب مرضي المتمثل في حول العين وكسلها.. تلقيت العلاج منذ الصغر، لكن للأسف هذا ما يمكن علاجه.
أعاني كثيرا في صمت من نضرة الناس إليّ.. رزقني الله بشخص وتمت خطبتي.. ظننت أنني وجدت من يحميني ويشجعني، لكن أحيانا إصراره وتحدثه في الموضوع بدأ يثير غضبي لأنني ظننته مختلفا.. خاب ظني وتألمت أكثر..؟ ماذا أفعل.
شكرا لكم.

أختكم ناريمان
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الكريمة والله أسأل أن يشفيك ويعافيك ويساعدك على تجاوز محنتك وبعد:
كسل العين وحولها مشكلة يعاني منها الكثيرون ولديها علاج، كما أن نسبة النجاح في العمليات الخاصة بها مرتفعة، لذلك لا حرج أختي الكريمة من القيام بعملية تصحيحية وتجميلية، وليس معنى ذلك أنك ناقصة أو ما شابه وإنما أنت مريضة والمرض لا حرج فيه وعلى الإنسان أن يسعى للتداوي من أجل نفسه أولا وقبل كل شيء أما نظرة الناس فلا تقدم ولا تؤخر لأن الجمال جمال النفس والعقل والخلق.
عن الشاب الذي تقدم لخطبتك فمن الواضح أنه يريد أن يبني علاقة صريحة معك، علاقة لا مجال فيها للمجاملات، وهذا في اعتقادي مؤشر جيد، ثم إن إصراره على ما يبدو نابع من حرصه على صحتك وليس انتقاصا من كرامتك أو تجريحا لشكلك لأنك في النهاية لم تخلق نفسك.
لا تفكري بسلبية عزيزتي ولا تضخمي الأمور، بل عالجي نفسك وتخلصي من عقدك، ولا تدعي أحدا يؤثر عليك لأنك سوف تكونين أكثر جمالا بروحك المرحة وسعة قلبك، وإني شخصيا أعرف أشخاصا كثرا بعيوب كثيرة يتعاملون معها كما لو كانت هبات والبعض منهم يضحك على نفسه من باب الترفيه وهم يعيشون السعادة فلماذا أنت تنغلقين على نفسك لأجل مشكلة بسيطة؟
انظري من حولك لتري من فقدوا بصرهم بالكامل لتحمدي الله على نعمة البصر، وزوري المستشفيات لتري المرضى وذوي العاهات.. زوري مرضى السرطان ومرضى الإيدز، ومرضى السكري الذين قطعت أطرافهم ثم راجعي نفسك لتري حجم مصابك بالنظر إلى مصائب الغير..
أخيرا أختي أنصحك أن تشحني نفسك بالثقة لتعيشي حياتك بسعادة، ولا حرج من التداوي ومناقشة الأمر مع خطيبك ومع ذوي الاختصاص والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/rNjcAs
عقدة نفسية كسل العين مشاكل

مقالات ذات صلة

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • طوق الياسمين

    الكمال لله وحده لكل شخص عيوبه الخُلقية والخَلقية التي قد لا يراها أحد، وقد تكون حافزا للمثابرة وإثبات الذات وقد تكون قوقعة للسجن الشخصي وهذا الحال لا ينطبق كثيرا على المشاهير الذين عانوا من تشوهات وعيوب خلقية لم تمنعهم من مواصلة حياتهم بشكل عادي وطبيعي في الحقيقة لو تقوقعوا ما كانوا ليدخلوا في زمرة المشاهير من منا لا يعرف النجم الهندي (ريثيك روشان ) لديه عيب خلقي في يدهحيث ان لديه اصبع زائدة الا انه لم يحاول التخلص من هذه المشكلة بل يتقاخر بها يظهرها في كل صوره

  • سامي

    لدي تعقيب كسل العين مرض يعالج قبل سن الثامنة اما بعد هذا السن صعب علاجه لان اعصاب العين تعودت على الخمول رغم ان هناك محاولات مشجعة من اطباء اردنيين وفلسطينيين اعطت ثمار ممتازة ، انصحك بالتأكد من المرض أولا لأني ايضا قيل لي في الاول ان لدي العين الكسولة وبعدها اكتشفت ان المرض متعلق بالقرنية المخروطية ، ربي يجيبلك الشفاء .

  • كيكي

    اللبيرالي العربي تختار له امه زوجته وابوه اسماء اولاده وحماته اين يسكن وزوجته كيف يعيش ثم يقول لك :
    انا لبرالي لاني اعشق الحرية !

  • مروان

    اخذت. نفسي بعيدا من. بنات جيلي. وكيف يبدين في الاعراس. فتكاسلت. جفوني. لارى اخر ما جاء في مودة العام. فجلست. تحت التكييف. اتوقع مجيء اخي لاتغدى معه. وبدا ت. اقول. ربما انا اكتب لاتعلم التاليف وانشر كتاب. سيلقى. جمهور عريض. يباع. بشكل مهول. واصبح ثرية وبعد عارضة ازياء ولاكون كذلك. يجب ان. ارى جيدا امامي. لكي لا اكون مهزلة السقطات. والركلات. ولا انزلق فكان المؤلف. مروان. اخر شيء. في. كتابات. الاديبة. حمص الساحلي لتضع عنوان. القصة. نظارات. …ليست لي

  • نظارات ليست. للشاذ. مروان

    امي. كانت. تذهب بي الى المستوصف. القريب. لم اكن بعد ذلك. فتى اي. كنت. يسرى. فتاة. تتمتع بعينين. حولاولين. وقامة التي. جعلت امي. تتوتر. لرخائي. وبطء. النمو. الذي انتابني. ذهبنا. للحقن وما ان وصلنا سمعت صوتا يخاطبني. ان. الفتيات. لا. يحلمن. ابدا بفراق. امهاتهن. فلا. تتزوجي. ابد . في طريق العودة اخبرت امي بذلك. ففرحت امي فرحا شديدا .

  • شوف لك حل

    فوت لي هاذيك المراة. نفهمها. باش. بانزيدش. نكتب تعليق لازم. تتوقف.

  • *

    سعادتك في داخلك وليست داخل اعين الناظرين
    اكيد تشعرين بالنقص وهذا وارد في اي احد فينا و قد مرت علي مرحلة شعرت فيها مثلك والحقيقة ليست بالسهلة لكني وثقت بنفسي وانسيت نفسي وتجاوزت نظرة الجهل لدى البعض فنجحت و ربحت صحتي و اطمئنان والدي
    وقد تكونين احسن منهم في امور كثيرةيعلمها الله
    تؤلمك نظرة الناس معناه لست راضية وربما ستكرهين نفسك ما يؤزم وضعك النفسي
    انظري ايجابيا وستجدين انها جعلتك تميزين الصافي من الرديء في حياتك
    هي حكمة من الله لك رحبي بها وتقبليها ليتقبلها غيرك ..تفائلي فالعلم كل يوم في تطور اما فشلك في الارتباط مع انسان او عشرين ليس تحقيرا لك وانما معناه انهم لا يناسبونك فقط

  • الشيخ عقبة

    معظم التعليقات أمليحة ، سعادتنا أي راحتنا النفسية نحن من نوفرها لأنفسنا ( 7)فقط نموها وازدهارها تتحكم فيها ظروف قد لا نتحكم في جزىء كبير منها ( 3 التخلف الفكري له دور مهم ) ومع ذلك تبقى إمكانية المحافظة عليها قائمة حالة قابلية التعايش مع الظروف (1) ، المشكل ليس في النقائص والعيوب التي لا يخلو منها أحدا ( إنما في أختلاط المفاهيم والقيم الفكرية للمجتمع الذي لا يحسن الأختيار ) حتى وإن كان الشكل مهم فإن القيم الفاضلة ومحاسن الأخلاق وفوائد الصدق في العمل والتعامل أهم.( الذهنيات الفاسدة المتسلطة أساءت لقواعد الأختيار الطبيعية ) قوة الشخصية والأمل القوي قد تجعل صاحبه لا يشعر بالنقص.4،5و6عجبتني؟

close
close