الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 23:11
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أكد وزير الاتصال جمال كعوان، الثلاثاء، أنه يتوجب على الصحافة تحمل مسؤولياتها أكثر في الالتزام بأخلاقيات المهنة لتصل إلى الإحتراف.

وأكد كعوان بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، وخلال نزوله ضيفا في برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة أن حرية التعبير في الجزائر كاملة وغير مقيدة ولا تمارس عليها  أي ضغوطات من أي جهة كانت. 

كما أوضح الوزير أن الدستور الجزائري يكفل في مادته الـ50حرية التعبير للصحافة كما أن رئيس الجمهورية  يسهر شخصيا على تكريس هذا الحق قائلا “نحن لسنا رؤساء تحرير ولا مفوضين سياسيين نتابع تطورالصحافة ونأمل أن تتحمل مسؤولياتها أكثر في الالتزام بأخلاقيات المهنة “. مستدركا بأنه من المهم أن تكون الصحافة الجزائرية حرة ومسؤولة وذلك بالابتعاد عن الاساءة والمساس بالأشخاص قائلا “لا يمكن المساس بشخصية الرئيس كما لا يمكن الإساءة لأي مواطن عادي”.

من جانبه أكد الوزير  بأنه لا يمكن للصحافة الجزائرية أن تصمد دون دعم الدولة المباشر وغير المباشر والذي لم ينقطع رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد منذ سنوات. 

هذا وعدد المتحدث أشكال الدعم المباشرة الأخرى للصحافة  المكتوبة والتي حصرها في الاستفادة من  الاشهار المؤسساتي وأسعار الطبع مشددا على إلزامية تحمل الصحف الجزائرية جزءا من مسؤولياتها والبحث عن  موارد خاصة لتجاوز الصعوبات “فمن غير المعقول أن يرتبط وجود الصحف بالاستفادة من الاشهار العمومي”. 

مقالات ذات صلة

  • حذرت من "انفجار اجتماعي" بسبب انهيار القدرة الشرائية

    حنون: قانون المالية التكميلي "مسخرة"

    فتحت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، النار على مشروع قانون المالية التكميلي الذي لم تتوان في وصفه بـ"المسخرة"، معتبرة ما جاء به من إجراءات…

    • 2563
    • 5
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    يا سي كعوان حنا البطالين كرهنا من القهاوي والدورات ومرناش باغيين نولوا لسجون كرهنا الجماعةوالحيط دبروا علينا وعطونا نخدمو اعطونا خدم رانا كرهنا من السجن بلغوا المطالب نتوعنا

  • جزائري حر

    يعني قال لكم : أشكروني ولو فعلت قبيحا فأنا من يسلك فيكم وإن لم تشكروني سأفعل بكم مثل ما فعهلت بن غبرط مع المعلمين والاساتذة. لغة القزول(صاحب البقرة).

  • HAKIM

    محمد تاملت اسماعيل يفصح والاخرين . الله يرحمهم و وكيلكم ربي