-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من ناحية المتابعة الجماهيرية والفرجة في المدرجات

“كلاسيكو الجزائر” ثاني أحسن “داربي” في شمال إفريقيا

توفيق عمارة
  • 2937
  • 2
“كلاسيكو الجزائر” ثاني أحسن “داربي” في شمال إفريقيا
أرشيف

اختير الداربي الجزائري الكبير بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة كثاني أحسن داربي في شمال إفريقيا، استنادا إلى معطيات المتابعة الجماهيرية والفرجة في المدرجات، في وقت لا تقدر فيه الهيئات الكروية في الجزائر هذه السمعة الخارجية لكلاسيكو الجزائر، بعد أن تسبب الرابطة المحترفة لكرة القدم برئاسة مدوار في “إلغائه” بقرار إداري غير مدروس، حرم ملايين الجزائريين من متابعته وملايين أخرى من متابعته في مختلف دول العالم.

واحتل الداربي المغربي الكبير بين الرجاء والوداد صدارة الاستفتاء الخاص بأكثر الداربيات إثارة في منطقة شمال إفريقيا، والذي طرحته المجلة الرياضية الفرنسية الشهيرة “فرانس فوتبول” على موقعها الرسمي، خاصة بعد الصور الرائعة والخرافية التي صنعها أنصار فريقي مدينة الدار البيضاء في لقاءي الدور ثمن النهائي للكأس العربية، ما جعله محل إشادة عالمية واسعة ونقلت صوره على نطاق واسع في مختلف وسائل الإعلام العالمية ووسائط التواصل الاجتماعي، واختار 53% من المصوتين داربي مدينة الدار البيضاء الأفضل في المغرب العربي، متقدما على الداربي الجزائري بين المولودية واتحاد العاصمة الذي تحصل على نسبة تصويت بـ33%، في حين حل الداربي التونسي بين الترجي والإفريقي في المركز الأخير بـ13%.

وكانت الرابطة المحترفة لكرة القدم حرمت الجماهير من متابعة الكلاسيكو ومن فرجة المدرجات خلال مرحلة الذهاب، في حين يتخوف متابعون من حرمان آخر يتمثل في فرجة المدرجات خلال مقابلة العودة، في حال عدم جاهزية ملعب 5 جويلية، الذي أغلق مؤخرا ولن يفتتح إلا شهر مارس المقبل خصيصا لمواجهتي المنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2022، ما يعني بأن الملعب قد لا يكون متاحا لإجراء الداربي، الذي قد يلعب في ملعب بولوغين الصغير جدا على هذا الداربي الكبير، ما يفقده نقاطا كثيرة في الصراع مع الداربيات العربية الكبيرة، التي تتوفر على عوامل النجاح الأخرى التي لا يملكها الداربي الجزائري، وهي الملاعب الكبيرة وصاحبة المواصفات العالمية، كما يحدث في المغرب وتونس ومصر على وجه التحديد، دون الحديث طبعا عن الملاعب السعودية التي تحتضن هي الأخرى مواجهات كبيرة أيضا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابوحسام

    شيء مظحك تفتخرون بحلول الدولي الجزائري في المرتبة الثانية من أصل تلات دربيات ، وزد على من تقدم الديربي الجزائري؟ ههه على الدربي التونسي !!! تونس فيها 10 مليون نسمة والجزائر 40 مليون نسمة. ربي يشفيكم

  • منامة

    ما كان لا كلاسيكو ولا هم يحزنزن هل الكلاسيكو يكون باشباه لا عبين لا يحسنون حتى ترويض الكرة ولا يحسنون الا الاندفاع والجري والسقوط وقذف الكرة الى الامام كانهم في مقابلة للكرة المستطيلة الريغبي الا نملك لاعبين ورغم ذلك يتحصلون على الاموال الطائلة واخرهم اجرته الشهرية 200 مليون مع انه لا يستاهل الا 1000 دج كل شيء خرطي