-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الطوغوليون يُطالبون مدربهم الفرنسي بِالرّحيل

“كلود.. خذ حقيبتك”!

علي بهلولي
  • 2629
  • 0
“كلود.. خذ حقيبتك”!
ح.م
كلود لوروا

تقاطعت عناوين الصحافة الطوغولية، الإثنين، في “البكاء” وأيضا “جلد” منتخب بلادها، بعد الخسارة الثقيلة (1-4) أمام ضيفه الجزائري، وتقلّص حظوظ بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

ووضع موقع “طوغو تايمز” عنوان “هزيمة لاذعة”، وقال: “نأمل أن يحزم (الناخب الوطني الفرنسي) كلود لوروا حقائبه ويرحل، بعد هذه الإهانة القومية”.

وكتب موقع “تيليغرام 228” عن هذه المباراة بِعنوان: “إهانة كبيرة”، وقال: “الكل يُتاجر بِكرة القدم في بلادنا الطوغو. وبعد هذه الخسارة المُذلّة، لابدّ من الحساب والعقاب، سواء المدرب أو اللاعبين أو الإتحادية أو حتى وزارة الشباب والرياضة”.

وحرّر موقع “طوغو فوت”: “البواشق يغرقون ويرهنون حظوظهم في التأهّل”، ومعلوم أن “الباشق” (البواشق/ جمع باشق) ينتمي إلى فصيلة الكواسر والجوارح، مثل النسر والصقر والباز، وهو تسمية منتخب الطوغو.

وجاء في موقع “طوغو بريكينغ نيوز”: “منتخب الجزائر ينتف ريش البواشق”، المُرادف للسيطرة المطلقة نتيجة واستعراضا لـ “محاربي الصحراء” على حساب الطوغوليين.

أمّا موقع “طوغو أكتآليتي”، فكتب: “الطوغو تبتعد عن الكاميرون”، في إشارة إلى النسبة القليلة جدا التي بقيت لِأشبال الناخب الوطني كلود لوروا من أجل العبور إلى “كان” 2019. عِلما أن الطوغو ليست بعيدة عن الكاميرون جغرافيا، وكلا البلدَين ينتميان إلى منطقة غرب القارة السّمراء.

وكتب موقع “غلوبال سبور” ساخرا بِأن الجزائر لعبت أمام منتخب “مجهول”، ما يعني أن الطوغوليين أظهروا مستوى باهتا وقدّموا أداءً سلبيا لم يعهده أنصار المنتخب.

وينتظر الجمهور الكروي الطوغولي “المعجزة” لِتأهّل منتخب بلاده إلى “كان” الكاميرون 2019. والتي تمرّ عبر فوز الطوغو في البنين شهر مارس المقبل، بِصرف النظر عن نتيجة لقاء الجزائر والضيف الغامبي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!