الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 07:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يعتبر تقشير الوجه من أهم الوسائل للحفاظ على نضارة البشرة وصفائها، ولكن لا يحبذ القيام به في الصيف، ويفضل استبداله بالخلطات الطبيعية لتقشير الوجه في هذا الموسم، التي تكلفك أقل بكثير من المستحضرات الكيميائية، بالإضافة إلى كونها آمنة وصحية.. كل ما عليك، أن تثابري على تطبيقها ولتنعشي بها بشرتك المتعبة والشاحبة في الصيف.

فوائد تقشير الوجه في الصيف

تقوم الكثير من السيدات بالقيام بجلسات تقشير، في فصل الصيف، دون مراعاة للتقلبات الجزية، ولنوع بشرتهن، ما يضعهن أمام مشاكل صحية غير متوقعة أبدا. لهذا السبب، زرنا خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية، لتطلعنا على بعض النصائح الضرورية بخصوص هذه العملية، التي تسهل لك استخدامها بشكل صحي وآمن.
يساعد التقشير على إزالة خلايا البشرة الميتة، وتجديدها، مما يؤدي إلى إزالة التصبغات والبقع الداكنة في الوجه، وتفتيح بشرة الوجه.. هذا، ويعمل أيضا على فتح مسامات الجلد المغلقة، مما يؤدي إلى عدم تشكل البثور البيضاء والسوداء وظهور حب الشباب الذي يشكل كابوسا للفتيات في سن المراهقة والشباب، ومحاربة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر على البشرة كذلك، كما يؤدي التقشير إلى زيادة نضارة وحيوية بشرة الوجه.

لهذا عليك التقليل من استعمال التقشير في فصل في الصيف

من أهم النصائح التي تقدمها لك خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية، أن تجتنبي تقشير البشرة في الصباح، في فصل الصيف، لأن هذه العملية قد تجعل بشرتك حساسة للشمس، وفي حال اضطررت إلى ذلك، فعليك القيام به مساء، وخصوصا قي الأيام التي لا تغادرين فيها المنزل، وذلك لتحصلي على نتيجة جيدة، وتتجنبي أي عرض جانبي خطير على الجلد، بفعل حساسية هذا الأخير للحرارة والأشعة فوق البنفسجية.

وتوصيك الخبيرة بأن تعملي على تخفيف كمية كريمات التقشير أو الخلطات الطبيعية للتقشير، وخفضي مدة التقشير في فصل الصيف على وجه الخصوص، إلى النصف، مقارنة مع تقشير البشرة في الشتاء..
بعد فراغك من هذه العملية، احرصي على تطبيق سيروم لحماية البشرة، من المستحسن أن يحتوي على مضادات للأكسدة. وتنصحك خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية بأنه عليك ألا تغفلي عن تطبيق الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل بشكل يومي، وعند قيامك بتقشير وجهك في المساء، يجب ألا يقل عامل الحماية في الواقي الشمسي عن خمسين درجة.

هذه التصرفات ممنوعة في فصل الصيف

لا تنصح خبيرة التجميل بالقيام بجلسات بالتقشير بالليزر والتقشير الكيميائي الشديد في الصيف، لأنه قد يؤدي إلى تفاعل البشرة مع الشمس وزيادة حساسيتها، وقد يقود إلى مشاكل أنت في غنى عنها، يمكن أن تتفاقم لتتحول إلى أورام.

بينما تعتبر كريمات التقشير التي تحتوي على هيدروكسيل ألفا وحمض الصفصاف خيارا رائعا في فصل الصيف، ففي حين إن المقشر الذي يحتوي على صيغة هيدروكسيل ألفا، يعتبر مثاليا للنساء فوق الثلاثين نظرا إلى غناه بالأحماض المضادة للشيخوخة مثل اللبنيك والجليكوليك، التي تعمل على التخفيف من الخطوط الدقيقة وتقليل البقع الداكنة التي يزداد ظهورها مع التقدم بالعمر.

كما يعتبر المقشر الذي يحتوي حمض الصفصاف رائعا لذوي البشرة الدهنية مهمّا ومناسبا لأولائك الذين يرغبون بالتخلص من حب الشباب والبثور والكلف الزائد على البشرة، بالإضافة إلى أنه يخفف من احمرار الجلد والتهابه الشديد، بالخصوص للسيدات ذوات الحساسية.

كذلك، تعتبر خلطات التقشير الطبيعية للوجه في الصيف الأكثر أمانا، إلا أنه يجب عدم تقشير الوجه أكثر من مرتين في الأسبوع، كما يجب تطبيق هذه الخلطات في المساء، وتطبيق واق شمسي لا يقل عن عامل حماية 50 في صباح اليوم التالي، حتى ولو كنت داخل المنزل، ولم تتعرضي لعوامل من المحتمل أن تسبب لك حساسية جلدية.

وصفات صحية وطبيعية لتقشير آمن على بشرتك

تطلعك خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية على أفضل وصفات تقشير الوجه طبيعيا.

وقد اختارت لك وصفات بسيطة وسهلة وآمنة لتقشير بشرة وجهك، اختاري منها ما تجدينه مناسبا لبشرتك، ويفضل تطبيقها مرة في الأسبوع أو مرتين على أكثر تقدير، بالخصوص للسيدات والفتيات اللواتي يعانين من مشكل البشرة الجافة والعادية، ومرتين لصاحبات البشرة المختلطة والدهنية.

أولا تقشير الوجه بخلطة الموز والسكر

اهرسي موزة طرية بشكل جيد ومن ثم أضيفي إليها السكر وحركيها قليلا، ولعلمك أن التحريك لمدة طويلة قد يذيب السكر، وأنت في حاجة إلى حبيبات السكر للتقشير، ومن ثم دلكي بشرة وجهك لمدة 5 دقائق بالخليط. وللحصول على بشرة نضرة، اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى واشطفيه بعدها بالماء البارد.

لطالما يشير خبراء التجميل إلى أن تقشير الوجه يعد علاجا رائعا وفعالا لبشرتك، إلا أن أطباء الجلد لا ينصحون بتطبيق وصفات تقشير الوجه في حال كان لديك حب شباب نشط أو ملتهب أو جرح مفتوحـ لأن هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة بشكل ملحوظ، كما ينصحونك بأن تقومي بتنظيف بشرتك جيدا بعد التقشير باستخدام منظف خال من الكحول أو مكعب ماء الورد لتهدئة البشرة وإغلاق المسام، وكحل فعال آخر أيضا، فإن تطبيق كريم لحماية بشرتك ورعايتها، وترطيبها باستمرار مهم جدا للحفاظ على قوامها نضرا ومشرقا باستمرار، وخاليا من المشاكل الشائعة.

البشرة الصيف جمالك

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close