الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أثارت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، الجدل مؤخرا، في أول ظهور لها على غلاف مجلة “فوغ”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لغلاف مجلة شهر فيفري الذي تتصدره كمالا، أين تظهر بصورة غير نمطية.

وكانت كمالا ترتدي بدلة داكنة، وحذاء رياضيا (كونفرس)، وتقف مبتسمة وهي متقاطعة الذراعين أمام خلفية من الأخضر والوردي، وهما لوني “ألفا كابا ألفا”، التي هي إحدى أعضائه، وهو أول نادي نسائي للأمريكيين من أصل أفريقي.

ومن بين التعليقات الغاضبة من الصورة أنها “تحمل إهانة وأقل كرامة لامرأة رائعة حطمت عدة سقوف زجاجية وهي الآن أقوى امرأة في الولايات المتحدة. من المؤكد أن المحررين يتمتعون بحس وطعم أفضل للامتناع عن عدم احترام نائب الرئيس الأول. ابذلوا بعض الجهد”.

وفي وقت لاحق، أصدرت مجلة “فوغ” صورة إضافية لكامالا هاريس وهي ترتدي بدلة زرقاء اللون، وقال مصدر مطلع على جلسة التصوير لشبكة “سي بي إس” إنها الصورة المتفق عليها التي سيتم عرضها على الغلاف.

وتابع المصدر أنه على الرغم من عدم موافقة فريق كامالا هاريس على الصورة التي بخلفية خضراء ووردية، فقد قررت إدارة مجلة “فوغ” اختيارها دون إخبارهم.

ووصف مصدر آخر لشبكة “سي بي إس” أن فريق كامالا هاريس “صُدم” عندما تم الكشف عن صورة الغلاف النهائية، موضحا أن الصورة التي بخلفية خضراء ووردية وهي ترتدي حذاء رياضيا كان من المفترض استخدامها داخل اللقاء الذي أجري معها داخل العدد.

من جانبها، أكدت مجلة “فوغ” لشبكة “سي بي إس” أنها استقرت على صورة كامالا هاريس ذات الألوان الخضراء والوردية بعد “شعورهم أنها تلتقط طبيعة نائبة الرئيس المنتخب الأصيلة والودودة، التي نشعر أنها إحدى السمات المميزة لإدارة بايدن/ هاريس”، بحسب قولهم.

وأكدت إدارة مجلة “فوغ” أنها ستستخدم صورتيها كأغلفة رقمية على شبكة الإنترنت، وذلك “استجابة لخطورة هذه اللحظة في التاريخ، والدور الذي يجب أن تلعبه هاريس في قيادة بلادنا إلى الأمام”.

المصدر: جواهر

جو بايدن كمالا هاريس مجلة فوغ

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • three two one

    Lets Go

  • jadore

    ce quelle a fait

  • نور الدين

    By the people, for the people …من الشعب وإلى الشعب.

close
close