-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكبر حصيلة سجلت خلال الامتحانات الرسمية

كورونا “تقتل” 600 مستخدم في قطاع التربية خلال شهرين

نشيدة قوادري
  • 3983
  • 5
كورونا “تقتل” 600 مستخدم في قطاع التربية خلال شهرين

أحصت، وزارة التربية الوطنية، وفاة قرابة 600 مستخدم على المستوى الوطني متأثرين بمضاعفات فيروس كورونا خلال شهرين، الأمر الذي يستدعي العمل بجدية على تكثيف حملات التحسيس لتوعية منتسبي القطاع بضرورة التلقيح قبل الدخول المدرسي.

وضبطت اللجان الولائية للتفتيش في عمل ميداني أنجزته مؤخرا بدقة الوفيات بمضاعفات فيروس كورونا المستجد والبالغ عددهم على 567 مستخدم، من بينهم 345 موظف وعامل و222 أستاذ، خلال شهري جوان وجويلية المنصرمين.

وأكدت مصادر “الشروق” أن أكبر حصيلة سجلت خلال فترة إجراء الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة، إذ وقفت لجان التفتيش ونقابات التربية المستقلة، على التراخي في الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا وسط المترشحين.

وتقول المصادر أن الوضعية الوبائية تستدعي تحسيس الأساتذة والموظفين والعمال، بضرورة تلقي اللقاح قبل الدخول المدرسي المقبل.

يذكر، أن إجمالي الحالات المؤكدة وسط مستخدمي القطاع خلال السنة الدراسية الفارطة، قد بلغ 20 ألف مستخدم، ممن أودعوا ملفاتهم الطيبة على مستوى اللجنة الوطنية واللجان الولائية للخدمات الإجتماعية، للحصول على التعويض عن التحاليل والأشعة الطبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • nachou

    120 طبيب مند مارس 2020 الى اليوم و حوالي 600 مستخدم في وزارة التربية شهري جوان و جويلية 2021...c'est pas logique non???

  • mohamed

    كورونا قتلت حوالي 750 جزائري خلال الشهرين الماضيين , و انت تقولين انها قتلت 600 استاد ؟؟؟ يعني الاساتدة فقط يموتون من كورونا ؟ ام ان كل الجزائريين اساتدة ؟ اليست هده اخبار مضللة ؟

  • رياض

    رحمهم الله و ألهم أهلهم الصبر.

  • ناصر

    خبر حزين فعلا اتمنى ان يخرس ألسنة البعض ممن لا يفوتون فرصة الا و انتقدوا فيها مستخدموا قطاع التربية الوطنية باقبح الاوصاف رحم الله الجميع و اسكنهم فسيح جناته

  • سعدالدين حسان

    علاش الكذب على المباشر اذا كانت الاحصاءيات الرسمية لشهرين للوفيات لا تصل الى نصف هذا الرقم كيف ان فقط لمستخدمي التربية تصرحون أنه سجل 600 وفاة