الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تأجّل موعد احتضان الجزائر للبطولة الإفريقية لِألعاب القوى إلى تاريخ آخر، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت عبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام.

وكان يُفترض أن تحتضن مدينة الجزائر العاصمة، الطبعة الـ 22 من البطولة الإفريقية لِألعاب القوى، في فترة ما بين الـ 24 والـ 28 من جوان المقبل.

وقال الإتحاد الجزائري لِألعاب القوى في أحدث بيان له، إن قرار التأجيل اتُّخذ بِالتنسيق مع الإتحاد الإفريقي لِأمّ الرياضات.

وأضاف أن موعد احتضان الجزائر لِهذه البطولة، سيُعلن عنه في تاريخ لاحق.

وفضلا عن هذا القرار، أقدم الإتحاد الإفريقي لِألعاب القوى على غلق مكاتبه، بِمقره الذي يقع في العاصمة السنيغالية داكار، وذلك لِمدّة أسبوعَين. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” بِهذا البلد الذي ينتمي إلى منطقة غرب القارة السّمراء.

كما أجّل الإتحاد الدولي لِألعاب القوى البطولة العالمية لِفئة أقل من 20 سنة، إلى موعد آخر. حيث كان يُفترض أن تحتضن العاصمة الكينية نيروبي هذه المنافسة، في فترة ما بين الـ 7 والـ 12 من جويلية المُقبل.

وتُضاف هذه التأجيلات إلى عدّة قرارات شبيهة، بِسبب تفشيّ فيروس “كورونا” المُميت عبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام. على غرار الألعاب الأولمبية التي كانت مُبرمجة بِالعاصمة اليابانية طوكيو، ما بين جويلية وأوت المُقبلَين. وبطولة أمم أوروبا لكرة القدم، التي كان يُفترض إقامتها ما بين جوان وجويلية المُقبلَين، بـ 12 بلدا ينتمي إلى القارة العجوز.

الإتحاد الجزائري لِألعاب القوى الجزائر فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

  • منير زغدود ينصح الجزائريين عبر الشروق:

    "لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة.. وأبقوا في بيوتكم"

    وجه الدولي السابق منير زغدود نصيحة للجزائريين عبر جريدة الشروق قائلا لهم، "لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة ....وأبقوا في بيوتكم"، واعتبر الحجر المنزلي واجبا وطنيا…

    • 202
    • 0
  • في قرار اتّخذته الحكومة الجزائرية

    رسميا.. تأجيل ألعاب البحر المتوسط نسخة وهران 2021

    أعلن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، الثلاثاء، عن تأجيل الحكومة الجزائرية لِألعاب البحر المتوسط إلى عام 2022. بِسبب تفشّي فيروس "كورونا" عبر أرجاء المعمورة…

    • 428
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close