الجمعة 07 أوت 2020 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 13:49
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حذرت منظمة الصحة العالمية فئة الشباب من أنهم ليسوا بمأمن من أخطار وباء كورونا.

وأكد مدير عام المنظمة الدكتور تادروس ادهانوم، في مؤتمر صحفي، يوم الخميس في جنيف، أن أحد أكبر التحديات هي إقناع الشباب بأنهم يواجهون نفس الأخطار مثلهم مثل غيرهم من المواطنين من الفيروس.

من جانبه، قال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة الدولية،ان الرصد يشير إلى أن الفيروس له تأثير على العديد من الأعضاء على المدى الطويل ويمكن أن يؤدي بسبب الالتهابات التي يتسبب بها إلى أمراض للقلب والأوعية الدموية والرئة، محذرا من هذه الأخطار يمكن أن يتعرض لها الشباب بشكل خاص لأنهم عرضة للالتهابات في سن مبكر نسبيا.

وبشأن الوضع في أمريكا الجنوبية، قال رايان، إن الوضع في وسط وجنوب القارة الأمريكية من المكسيك وانتهاء بالأرجنتين هو وضع صعب، واعتبر أن هذه المنطقة مازالت تمثل نقطة ساخنة للإصابات بالفيروس بسبب معدلات الانتشار بها وقال ان بلدانها تكافح من أجل السيطرة داعيا إلى التضامن وتقديم المساعدة إليها.

وقالت خبيرة المنظمة ماريا فان كيركوف، بشأن الاستجابة العالمية منذ بداية الأزمة، ان الصورة العامة تظهر أن هذه الاستجابة كانت مختلطة حيث أن بعض البلدان تدخلت بسرعة ومنها من واجه من قبل تجارب سابقة مثل مكافحة سارس أو غيره أو مثل البلدان الإفريقية التى واجهت أيضا أوبئة مثل ايبولا أو غيرها مؤكدة أن البلدان التي استخدمت الأدوات التي ثبت أنها فعالة فى السيطرة على الفيروس حققت تقدما مبدئيا.
من جانبها، دعت الدكتورة سوميا سومايناثان، كبيرة علماء منظمة الصحة البلدان إلى الانضمام إلى الية المنظمة التى تم اطلاقها فى 24 ابريل الماضى بالتعاون مع صندوق اللقاحات العالمي (جافي) والمعروفة باسم “كوفاكس”.

وقالت ان الانضمام إلى هذه المبادرة هو أفضل وسيلة للحصول على اللقاح خاصة وأن التفاوض الجماعي مع الشركات المنتجة أفضل كثيرا من التفاوض بشكل ثنائي وذلك فيما يتعلق بسعر اللقاح مؤكدة أن هناك حاجة إلى نهج مختلف للتعامل مع امدادات اللقاحات فيما يخص الوباء الحالي.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الشباب فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية

مقالات ذات صلة

  • في العاصمة الليبية

    السراج يلتقي وزير الدفاع الإيطالي

    التقى فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف فيها دولياً، الأربعاء، بوزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني الذي وصل إلى العاصمة طرابلس برفقة وفد عسكري…

    • 274
    • 0
  • بعد وفاة وتشوه مئات الأطفال

    توجيه اتهامات بالقتل الخطأ لشركة أدوية فرنسية

    قالت شركة سانوفي أفنتيس لمنتجات الرعاية الصحية، إن السلطات بدأت تحقيقاً رسمياً معها في اتهامات بالقتل الخطأ بسبب دواء ديباكين المستخدم في علاج الصرع والذي…

    • 3992
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مواطن بسيط

    هذي جات روتار شوية..بعدما تهور أغلب الشباب وترويع أغلب المسنين ..

close
close