الثلاثاء 26 ماي 2020 م, الموافق لـ 03 شوال 1441 هـ آخر تحديث 12:37
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قال مدير دائرة الاستشارات النفسية في منظمة الرعاية الاجتماعية في إيران إن الخلافات الزوجية داخل المجتمع الايراني تضاعفت 3 مرات جراء الحجر الناجم عن انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف بهزاد وحيد نيا أن عدد الاتصالات التي تتلقاها المؤسسة بلغ أربعة آلاف اتصال يومي لطلب استشارات اجتماعية على صلة بالخلافات الزوجية.

وعزى وحيد نيا زيادة الخلافات الزوجية في ظل أزمة كورونا التي تعيشها البلاد إلى “زيادة ساعات التواصل والاحتكاك المباشر بين الزوجين” مضيفا أن “غالبية الخلافات تتعلق بتطبيق الإرشادات الصحية داخل المنزل والإجراءات الوقائية عند خروج أحد الزوجين لقضاء حاجة أساسية، إضافة إلى الخلاف على تربية الأطفال”.

هذا وكانت السلطات قد علقت تسجيل طلبات الطلاق، بهدف الحد من مراجعة طالبي الطلاق إلى المؤسسات المعنية، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وارتفعت معدلات الطلاق في إيران بشكل قياسي، حيث تشير الإحصاءات الرسمية للعام الماضي إلى تسجيل 318 طلاق من بين كل ألف زواج.

المصدر: RT

الاستشارات النفسية الخلافات الزوجية فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • فداء الجزاءىر

    العقلية الفارسية عقلية فاشلة بكل المقاييس ، لديهم مشروع عالمي في احياء المجد الفارسي ، ولا يستطعون تسيير اسرة وحتى نسبة العنوسة و العزوف عن الزواج مرتفعة لارتفاع التكاليف و انشغال الحكومة بحروب وتمويلات خارجية ، في الجزاءىر يقدر الطلاق ب 68 الف حالة سنوية يمكن تخفيضها بالتعلم من تجارب الدول الناجحة و تاسيس جمعيات اجتماعية و مكاتب استشارات نفسية لمساعدة الاسر على التعايش ونبذ الخلافات و تقديم النصاءىح للشباب لمواجهة مصاعب الحياة ، يجب ان لا نبقى نعد في حالات الطلاق فقط.

  • جثة

    الى العليق رقم واحد قبل ان تنتقد غيرك حلل وضع مجتمعك وبعدها تحدث عن العقلية الفارسية التي يعرفها العام والخاص الصغير والكبير …

  • عبدالرحيم

    يا من سمى نفسه”فداء الجزائري”.، ما هو دافع حقد ك على الفرس؟ فلربّما أسرتك أنت مفكّكة .. أليست لك روح الإنسانية؟

close
close