الخميس 24 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 06 صفر 1442 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

فقد قطاع الصحة في الجزائر 69 عاملا فيما أصيب 4025 آخرا من مختلف الأسلاك الطبية و شبه الطبية بجائحة كورونا (كوفيد-19) حسب آخر حصيلة كشفت عنها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن “القطاع فقد 69 عاملا من مختلف الأسلاك الطبية وشبه الطبية بجائحة كورونا، كما تعرض 4025 آخرا إلى الإصابة بهذا الوباء منذ انتشاره بالجزائر”.

وعبر فورار، عن أسفه “لهذا الوضع الذي تسببت فيه بالدرجة الأولى بعض السلوكات الطائشة للمواطنين الذين لا يحترمون قواعد الوقاية”.

وحمّل المتحدث بعض المواطنين، المسؤولية في نقل العدوى بسبب عدم احترامهم للقواعد الوقائية بالرغم من المجهودات التي قامت بها السلطات العمومية من أجل التصدي لهذا الوباء.

ودعا فورار، المواطنين، إلى الالتزام الصارم بالقواعد الوقائية بعد اعادة فتح الأسبوع القادم لعدد من المساجد والشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه، تفاديا للانتشار الواسع للفيروس.

من جهة اخرى، عبر المسؤول، عن ارتياحه لتحسن الوضعية الوبائية خلال الأيام الأخيرة من خلال تسجيل تراجع طفيف في عدد الإصابات ونسبة الوفيات وعدد المرضى بالعناية المركزة.

جمال فورار قطاع الصحة كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close