الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 20:58
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

سطرت قيادتا الدرك والأمن الوطنيين، بمناسبة عيد الفطر مخططا أمنيا يقوم على العمل الاستخبارتي ومضاعفة عدد دوريات الدراجين الناريين أو الدوريات بسيارات الخدمة، وتكثيف نقاط المراقبة والتفتيش عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار.
وضعت قيادة الدرك، تشكيلات لضمان جاهزية عناصرها من أجل توفير الأمن والسكينة العمومية للمواطن، لاسيما طرق المواصلات ومحيط التجمعات السكانية خاصة، التي تشهد حركة كبيرة للمواطنين وتنقلا هاما للسيارات والمسافرين سواء داخل المدن أو خارجها وما بين الولايات.
هذه الإجراءات تأخذ بعين الاعتبار، التواجد الأمني والانتشار في الميدان وكذا تأمين مختلف المناطق التي تشهد تواجدا كبيرا، كأماكن الترفيه والتنزه والساحات العمومية، مع ضمان خدمة أمن الطرقات وتسيير حركة المرور خاصة في المناطق والطرقات التي تشهد ازدحاما مروريا سواء بالمناطق الحضرية أو شبه الحضرية الواقعة ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني.
من جهتها، سطّرت مصالح أمن ولاية الجزائر مخططا أمنيا محكما، وذلك عبر ترتيبات أمنية خاصة، تتمثل في تكثيف القوات العاملة وتدعيمها نهارا وليلا، من خلال التواجد الدائم والمستمر لعناصر الشرطة بالزي الرسمي والمدني، خاصة في أماكن التسوق، الترفيه والاستجمام، محطات نقل المسافرين والمساجد، تشديد عمليات المراقبة والتفتيش، وكذا زيادة عدد الدوريات الراجلة والراكبة، مع ضمان السيرورة المرورية.
وفي إطار تجسيد مبدأ الشرطة الجوارية المنتهج من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، برمجت مصالح أمن ولاية الجزائر، خلال زيارات ودية إلى المستشفيات مصالح طب الأطفال وكذا مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، المتواجدة عبر قطاع الاختصاص من قبل خلايا الإصغاء والاتصال التابعة لأمن المقاطعات الإدارية الـ13.
وتندرج هذه الزيارات الودية التي تقوم بها مصالح أمن ولاية الجزائر ضمن تقاليد المديرية العامة للأمن الوطني، غرضها مؤازرة ومواساة الأطفال المرضى، وإدخال الفرحة في قلوبهم.

https://goo.gl/jvBs6y
الجزائر الحكومة الدرك الوطني الجزائري

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • غيور على الجزائر

    ركزوا الغرامات المالية و تطوير الرقمين 1055 و 1548

  • غيور على الجزائر

    ركزوا على الغرامات المالية و تطوير الرقمين 1055 و 1548

close
close