الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أحسن الطرق للعناية بالأظافر الإصطناعية

الاهتمام بالأظافر من أهم خطوات الروتين الجمالي، ولكن الحفاظ على نظافتها وأناقتها طوال الوقت، قد تكون مسألة صعبة بسبب بعض المؤثرات التي تحدث هشاشة وانكسار الأظافر وحتى تلف طلائها، لهذا السبب تلجأ معظم السيدات إلى الاستعانة بالأظافر الاصطناعية كحل سريع، لمنح مظهر جذاب خاصة في المناسبات، ولضمان عدم إتلاف الأظافر الطبيعية لا بد من اتباع الطريقة الصحيحة لنزع الأظافر الصناعية.

تلجأ المرأة التي تعاني من هشاشة وتكسر الأظافر من وقت لآخر، خاصة في المناسبات المهمة، إلى الاستعانة بالأظافر الاصطناعية، للتألق بإطلالة أنيقة ومكتملة، لكن المشاكل والكوارث عادة تحل بعد انقضاء المناسبة، حينها تجد السيدة مسألة التخلص من الأظافر المركبة صعبة ومؤلمة وأحيانا تلحق الأذى بالأظافر الطبيعية، ولتفادي الوقوع في مواقف سلبية لا بد من اللجوء إلى الصالونات المختصة أو التعرف على بعض الحيل للتخلص السريع من الأظافر المركبة دون مؤثرات سلبية، والتي لخصتها السيدة “أبركان” صاحبة مدرسة اليد الذهبية فيما يلي:

تقليم الأظافر المستعارة: البداية دائما تكون بتقليم الأظافر المستعارة للتخلص من طولها مع الحرص على عدم الاقتراب من الظفر الطبيعي، وهذه الخطوة تعجل في التخلص من الظفر الاصطناعي المركب وتحافظ على سلامة وصحة الظفر الطبيعي، لأن سحب الظفر الاصطناعي بقوة عندما يكون طويلا يضعف الظفر الطبيعي.

برد سطح الأظافر: بعد تقليمها، يجب برد الأظافر المركبة حتى تصبح رقيقة وهشة، مع الابتعاد عن المبالغة في عملية البرد حتى لا يلحق الأذى بالأظافر الطبيعية.

نقع الأظافر بمزيل الطلاء: استعيني بعدها بقطع صغيرة من القطن المبللة في مزيل طلاء الأظافر، بوضعها مباشرة على الظفر، ولتعجيل العملية يمكن لفها بورق الألمنيوم وتركها لمدة 05 إلى 10 دقائق، تطفو الأظافر الصناعية وحدها فوق الظفر الطبيعي.

ترطيب الأظافر الطبيعية: في الأخير تنصح السيدة “أبركان” بضرورة ترطيب الأظافر الطبيعية والبشرة المحيطة بها بكريم مغذ أو زيت مرطب بهدف حماية الأظافر والحفاظ على صحتها، لأن تطبيق الأظافر المستعارة يمنع الأظافر الطبيعية من التنفس والنمو الطبيعي، وفي هذا الصدد يمكن استعمال بي بي كريم الأظافر وهو على شكل طلاء الأظافر يعمل بمفعول يشبه بي بي كريم البشرة.

تعرفي على بعض الحيل لإزالة طلاء الأظافر من دون استعمال المزيل الكلاسيكي

أما إذا كنت تتمتعين بأظافر طبيعية صحية وجذابة ولست في حاجة إلى الاستعانة بتلك المستعارة، نقدم لك أهم الحيل للتخلص من طلاء الأظافر دون اللجوء إلى استعمال المزيل الكلاسيكي.

من الإيجابيات في عالم الجمال لكل مستحضر تجميل بديل طبيعي حتى في المستحضرات التي لا تحمل تأثيرا جماليا، كمزيل طلاء الأظافر الذي لديه مجموعة من البدائل التي تؤدي الدور نفسه، والتي يمكن أن تكون ذات نتيجة أفضل من المتوقع.

خل التفاح والليمون: يمزج خل التفاح وعصير الليمون جيدا للحصول مزيل مذهل لطلاء الأظافر، فالخل يحتوي على حموضة تساعد على إزالة البقع، والأمر ينطبق على الطلاء بشكل رئيس، وللحصول على نتيجة مضمونة يمكنك أن تضيفي إليه القليل من عصير الليمون، ونقع أظافرك لمدة 15 دقيقة بالمزيج، ثم تبدئين في التخلص من الطلاء.

معجون الأسنان: يمتاز معجون الأسنان بالكثير من الاستعمالات الجمالية المذهلة التي تستحق الذكر، فهو لا يعمل على التخلص من البثور وتخفيف آلام الحروق وتهيج البشرة فحسب، بل وضع طبقة منه على الظفر لمدة 15 دقيقة يساعدك على إزالة طبقة الطلاء بشكل مذهل.

https://goo.gl/aEMqQF
الأظافر المستعارة الجمال

مقالات ذات صلة

  • مواضيع رائعة تهمّك

    ملحق "تألقي هذا الخريف"

    عادات تسيء إلى أنوثتك الأنوثة مرادف للكثير من التصرفات والعادات النسائية التي تبني شخصيتك، وتحافظ على جمال ونعومة مظهرك، والتي يجب الانتباه إليها جيدا، فبعض التصرفات…

    • 443
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close