الإثنين 15 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 05 صفر 1440 هـ آخر تحديث 13:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أنا بنت من فلسطين وأحب شابا حبا كبيرا وأريده أن يتقدم لخطبتي من أهلي، كيف أجعله يفعل ذلك، هل من حلول؟ أرجوا منكم المساعدة.

بنت فلسطين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

أهلا بك أختي معنا والله أسأل أن يوفقك ويريح بالك ويرزقك ما تتمنين وأفضل وبعد:

تمنيت يا أختي الكريمة لو أنك زودتنا بمعلومات أكثر عنك، عمرك مثلا وطبيعة علاقتك بالشاب ومنذ متى وأنت على هذه الحالة، لنتمكن من الإلمام بكل جوانب المشكلة ونضع الحلول المناسبة لها، لأن توفر بعض المعطيات ضروري لسلامة النقاش.

ما يمكننا قوله لك هو أن الحب من طرف واحد مرض، لذلك لا يجب أن تبني أمالك على رجل قد يكون مرتبطا مع أخرى أو يكون محبا لغيرك أو لا يكون مهتما لأمرك، أما إن كنت على علاقة به وكان يبادلك نفس الشعور وأردت أن يتقدم لخطبتك فالأمر سهل للغاية، لا تتنازلي له عن شيء في الحرام ولا تستمري معه في نسج حكايات الغرام بل أطلبي منه مباشرة أن يقصد بيتك من بابه ليكلم أهلك.. حاوريه بصراحة وقولي له بأنك لا تريدين خيانة ثقة والديك والأنسب هو ترسيم العلاقة أو التوقف نهائيا لغاية تقرير مصيرها.

لا تخافي أختي من شيء وتأكدي من شيء واحد وهو أن الرجل إن كان يحب المرأة فسيتقدم لخطبتها مهما كانت ظروفه، لذلك لا تترددي في طلب ذلك منه، إن كنت أصلا على تواصل معه، أما إن لم تكوني كذلك وكنت ناضجة بما فيه الكفاية لتحديد الأنسب لك وكان الرجل طيبا وخلوقا ومحترما فيمكنك طلب المساعدة من إحدى معارفه أو امرأة كبيرة في السن كي تدله عليك دون أن تقعي أنت في الإحراج.

أخيرا أختي أتمنى أن تفوضي أمرك لله وتصلي صلاة الاستخارة وتلحي بالدعاء وأنت واثقة بأن الله إن رأى فيه خيرا لك فسيسر زواجه بك وإن كان العكس فسيبعده عنك ولا بد أن ترضي بالقضاء والقدر مهما كان والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/7vWK3u
الحب الزواج فلسطين
18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كرنديزر

    مع كل هذه الكوارث من فيضنات وأمراض الفقر والطايح خير من النايضوالدنيا تموت لا ما تموتش بالكوليرا تموت بالفيضنات ولا بالقنطة ولالاة مازال تكتب على الحب ووحبيبي
    لسا فاكر ولا ناسي كان زمان هو الحب لعبة قولي احبكي كي تزيده وسامتي ….راكي كبيرة لا

  • *

    ايلا مكتوبك يديك ويلا مشي مكتوبك لي ماهوليك يعيييك . . نقطة
    عودي لاشغالك او الى والدتك ساعديها في همها وربي يخلي فلسطين للفلسطينيين بلد عربيةمسلمة حرة ابية محفوظة انشاءالله
    رحم الله الشهداء

  • كنت احب فلسطينيا

    وانا تاني كنت انحب ىواحد فلسطيني ولاكن المكتوب حبيتو من قلبي هههههههه

  • رمانة

    ادا كان يحبك سيسعى للزواج منك ،
    ربي يفرج عليك ويفرحك بيه

  • أميرة الاميار

    يحدث في مجتمعاتنا العربية :
    الاهل يبحثون دائما عن زوجة صالحة طيبة و جميلة ليست لديها سوابق عدلية أو مشتبه فيها في قضية إختلاس للمال العام أو ما شابه حسنة السلوك والسيرة ويستحسن أن يكون لها حقول خضراء ورث يعني كل هذه الصفات الحسنة والمحببة لمين ؟لابنهم المدلل سيء السمعة والصيت ! ويكون من أشد أنواع الظلم الاجتماعي

  • Anaya

    أحب شاب، كيف أجعله يتقدم لخطبتي؟؟؟ ؟!!!! هل من حلول؟؟ دوخني هذا السؤال و أظنه صادر من مراهقة. هل الشاب يحبك؟ هل له نية الزواج بك؟ هذا هو الأهم، قولي له صراحة :”إذا كنت تريدني زوجة تقدم لخطبتي وإلا كل واحد في طريقه و السلام عليكم!” الحل عندك، ليس عندنا…مع الأسف

  • محمد علي/قفصة-تونس

    بنيتي لو كنا منزهين وعقولنا نضيفة لنصحتك بما فعلته خديجة مع الرسول (ص) حين أرسلت صديقتها (نفيسة بنت منية)وسألته في أمر حبها له ورغبتها في الزواج منه وكانت قد نجحت في نيل مرادها.
    لكن مجتمعنا الشرقي المعقد اليوم له نظرة أخرى أقل مانقول عنها أنها صادمة للسامية وأنت بنيتي تعيشين ضمن هذا العرف السائد الذي لا يعترف ببراءة حب المرأة للرجل وطلب الزواج منه ناهيك على أن أبي وأبوك يرى مبادرة المرأة للرجل قلة أدب ووقاحة وهو إبنها وأخوها لذلك أرى أن ما بادرت به الأخت نادية شريف، هو الحل المثالي للحفاظ على عفتك وكرامتك وعدم كسر خاطرك وسط هذا المجتمع الذكوري. وفقك الله.

  • احمد

    إعلمي انتي وكل بنت تريد الزواج ان لي أخ يبحث عن بنت حلال قصد الزواج منذ سنة .إذن المطلوب منكي ان تكوني بنت عائلة محترمة وأخلاقه هيا من تقود الشاب الى بيتك.

  • المستشرق الأول

    واحدة فلسطينية في الجامعة ، قاللتلي “أحبك “، قلتلها أتحبك أحبوبة ، راحت ماولاتش ، أتهنيت

  • إلى سي أحمد

    يرحم باباك ماتفسدناش الزريعة ، ملينا من التخلاط .

  • القريشي

    واش دخلك أنتا يا….. وما دخل العجائز في هذه المعمعة ؟ أعلاه هي قاللتك حبيت الرسول ؟ أتعرف معنى العفة في اللغة الأمازيغية ؟ يقصد بها الأوساخ التي تنبعث منها الرائحة الكرهة ، أحشم اشوية أعلا روحك

  • الى براح لسواق

    “اعلمي وكل بنت … ” !!!!!
    خطاب الحجاج بن يوسف كذلك ترامب
    ويلك يا بنت انتظري اخاه !!! هههه

  • القريشي

    11 خاص بمحمد أونمي رقم 7

  • عسعوس

    شوف مشعوذ مصري إديرلو أسحور .

  • شخص

    لو كنا في زمان غير هذا الزمن المليء بالغدر و الأهواء و اتّباع الشيطان، لنصحتك بفعل ما فعلته أمنا خديجة (رضي الله عنها) حينها التمست الخير في رسول الله (ص)، فبعثت من يطرح عليه فكرة الزواج منها فقبل.
    أمّا و الواقع اليوم لا يبشّر بخير، فما عليكِ سوى الدعاء لأن الله وحده هو من يعرف ما هو خير لك. قال تعالى :(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئَاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئَاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)

  • Algerienne

    لا تحتاج الفتاة الى طرق لجعل الحبيب يتقدم لخطبتها, فان كان حقا حبيبا فهو من يبادر و يريد ان يتقدم ,فان لم يفعل فهو يريد فقط ان يتسلى فاتركيه وانسيه, قبل ان يبادر هو بتركك!

  • الزعيم

    الفارغات فرغا.

  • MANSOUR

    Moi je te dis comment tu fais :
    Aprés la prière de EL3ICHA tu fais la SALAT ELISTIKHAARA et après tu ELWATR et tu vas au lit direrctement pour dormir en invocant Allah tu fais un peu de DHIKR et tu dors…peut-être Allah te fais voir une RO’YA où Il te montre comment tu dois agir à propos de cet homme….et si il y a pas RO’YA tu dois comme sentir ton coeur s’ouvrir ou se fermer à propos de cet homme…Et n’oublies pas de de consulter ELISTICHAARA les gens sincères et pieux mais pas les gens HASSOUDINES
    Voilà en espérant qu’Allah te guide vers LE BIEN
    BONNE CHANCE

close
close