السبت 20 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 18 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 18:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
إم بي سي

الداعية السعودي الشيخ صالح المغامسي خلال مشاركته في برنامج "الأبواب المتفرقة" على قناة "إم بي سي" يوم السبت 16 فيفري 2019

علّق الداعية السعودي المثير للجدل صالح المغامسي، على صعود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فوق سطح الكعبة، الأسبوع الماضي.

وقال المغامسي في برنامج “الأبواب المتفرقة” على قناة “إم بي سي”، مساء السبت، إن جمهور العلماء أجاز الصعود فوق سطح الكعبة، مستشهداً بأمر الرسول عليه السلام لبلال بن رباح بالصعود فوقها للأذان، بعد فتح مكة.

إضافة إلى استشهاده بمن يقوم بتغيير كسوة الكعبة سنوياً، بالرغم من أن بن سلمان تجول فقط فوق الكعبة، حسب ما أظهره فيديو بثته حسابات سعودية.

إلا أن المغامسي نفى أن يكون بن سلمان تجول وصعد لمجرد الصعود، قائلاً إنه وبحكم موقعه رئيساً لهيئة تطوير مكة، وجد أن أفضل رؤية لما يحتاجه الحرم من توسعة تكون فوق الكعبة.

كما دافع المغامسي عن طواف محمد بن سلمان دون ارتداء لباس الإحرام، قائلاً إن طوافه كان نافلة، وهو “شأن تعبدي محض، لا نتدخل فيه”.

وأوضح ناشطون، أن المغامسي “انفرد بصدارة الدعاة المنافقين لبن سلمان”، لا سيما أنه الوحيد الذي لا يتجاهل أي قضية دون أن يعلق عليها، بما فيها جريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي، التي برأ بن سلمان منها، وفق موقع “عربي 21”.

واعتبر ناشطون أن المغامسي، الذي يحظى بشهرة واسعة، “يعين الظالم والمجرم على مواصلة ظلمه وجرمه، من خلال تغريداته”.

ويوم الثلاثاء الماضي، أظهرت صور وفيديوهات، إخلاء الشرطة السعودية صحن الحرم المكي بالكامل لبن سلمان، حيث قام ولي العهد السعودي بتفقد الكعبة المشرفة من الداخل والخارج، كما أنه قام بالتجول على سطحها، وقبّل الحجر الأسود.

ويترأس بن سلمان، مجلس “إدارة الهيئة الملكية لمكة المكرمة”.

وظهر إلى جانب بن سلمان، رئيس الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، والمستشار في الديوان الملكي سعد الشثري.

وأثارت صور بن سلمان في المسجد الحرام غضباً واسعاً من قبل مغردين.

https://goo.gl/cCPz7a
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close