الإثنين 22 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 21:04
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أكد عدد من لاعبي المنتخب الوطني، جاهزيتهم لكأس الأمم الإفريقية ال32 المقامة في مصر، والتي سيدخلونها بشكل رسمي ابتداء من الغد بمواجهة منتخب كينيا.

ولم يخف أشبال المدرب بلماضي، عزيمتهم على بلوغ أدوار متقدمة والتنافس على التاج القاري الغائب عن الجزائر منذ 29 سنة.

ومن جهته، قال سفيان فغولي، في تصريحات صحفية، قبيل انطلاق ثان حصة تدريبية للخضر يوم الخميس الماضي، أن المهمة لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن منافس الغد، منتخب كينيا ليس سهل المنال: “لا توجد منتخبات كبيرة وأخرى صغيرة في كأس إفريقيا، وعلى العموم فنحن جاهزون، فقد عملنا جيدا خلال تربص قطر من كل النواحي.. سنقدم أفضل ما لدينا على أرضية الميدان.. وأما عامل المناخ فلن يؤثر فينا كثيرا”.

وأشار ياسين براهيمي أيضا، في تصريح آخر، لقناة “فرانس 24″، إلى إمكانية العودة بالتاج القاري من مصر، ليضاف إلى تتويج سنة 1990، بحيث قال نجم بورتو البرتغالي: “ندرك بأن المنافسة ليست سهلة، ولكن هدفنا هو بلوغ أدوار متقدمة في كأس إفريقيا، ولم لا نفوز باللقب”.

كما نوه براهيمي، بالجمهور الجزائري، الذي يدفعهم بقوة لتقديم الأفضل، كما أشاد في نفس الوقت بسلمية انتفاضة الجزائريين ضد العصابة:” نحن من الشعب الجزائري، ونتابع المستجدات.. سعداء لأن الأمور تسير في هدوء وبسلاسة.. في كل مناسبة كبيرة أو مباراة نلقى دعما قويا من جمهورنا”.

وقال براهيمي أيضا: “نحن الآن نركز على المباراة الأولى، أمام منتخب كينيا، ومن المهم تحقيق الفوز في بداية المنافسة، وبعدها سنواجه منتخب السنغال الذي يعد من أقوى الفرق”.

وفيما يخص مستقبله كشف نجم الخضر: “عقدي مع نادي بورتو البرتغالي، ينتهي في 30 جوان الجاري، والآن تركيزي منصب على مباريات كأس إفريقيا، ووكيل أعمالي هو من سيتكفل بكل ما يخص وجهتي المقبلة”.

وحتى إسلام سليماني، بدا متفائلا بتحقيق محاربي الصحراء لنتائج طيبة في مصر، بحيث نشر فيديو قصير، عبر الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم على “انستغرام”، يؤكد فيه جاهزية الخضر على رفع التحدي والتنافس على اللقب القاري.

وأما لاعب الوسط هشام بوداوي، فقد عبر عن أمله في أن يستفيد من فرصة للمشاركة مع الخضر مباريات كأس إفريقيا، ليكشف للجميع عن إمكانياته الكبيرة، مشيرا الى ان اندماجه مع المجموعة كان سهلا.

وقال لاعب نادي بارادو، في تصريحات لبعض وسائل الإعلام في  المختلطة أمس الأول، بملعب بيترو سبور، في القاهرة، أن التربص في قطر، ساعد الجميع على التأقلم مع المناخ في مصر، اين تعرف درجات الحرارة أعلى مستوياتها في فترة الصيف.

ويفتتح الخضر، المنافسة في “الكان”، بمواجهة منتخب كينيا غدا الأحد، الذي يبدو متواضعا مقارنة بالأسماء اللامعة التي تترصع بها لائحة جمال بلماضي، ورغم ذلك فإن الأخير يبدو حذرا ويصر على عدم استصغار أي تشكيلة للفوز في أول لقاء، لأنه سيعبد للخضر طريق الدور الثاني.

وصرح بلماضي، مرارا، أن محاربي الصحراء لن يكتفوا بشرف المشاركة في كأس أمم إفريقيا بطبعتها الجديدة، بل هم ذاهبون إلى مصر للتنافس على التاج القاري.

الخضر جمال بلماضي كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

  • المحليون.. تحسّن ترتيب لفيفا.. الثقة.. انتعاش مالي

    ثمار بالجملة في حالة تتويج الخضر باللقب القاري

    لا يمكن عدّ الفوائد التي سيجنيها الخضر في حالة التتويج باللقب بعد نهاية مباراة السينغال، التي تفصلنا عنها ساعات قليلة فقط، وهي فوائد مادية ومعنوية…

    • 3578
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close