الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 04 صفر 1442 هـ آخر تحديث 11:58
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف
  • مصالح الأمن أوقفتهم بعد أيام فقط من إعادة عسكري هارب

تمكنت مصالح الأمن مؤخرا، من توقيف عصابة إجرامية لها علاقة بمحرضين في داخل وخارج البلاد، حسبما أفادت به برقية وكالة الأنباء الجزائرية، التي أضافت أن العصابة وظفت المال الفاسد في أعمالها الإجرامية، وأن إداريين وأشخاصا منتسبين إلى الأجهزة الأمنية من ضمن المتورطين في هذه العصابة.

هذه العصابة التي يقودها لاعب دولي سابق في كرة القدم لم يتم الكشف عن هويته، تضم من بين أعضائها مسجونين وفارين من العدالة يتواجدون في الخارج، غير أنه لم يتضح إن كان أفراد هذه العصابة على علاقة بالعسكري الذي تمت إعادته من تركيا بعد فراره.

يذكر أن مصالح الأمن تمكنت قبل أيام من توقيف العسكري السابق “بونويرة قرميط”، الذي كان هاربا في الخارج، في عملية نوعية تمت بالتنسيق والتعاون بين مصالح الأمن الجزائرية ونظيرتها التركية، هذا الأخير استغل المنصب الحساس الذي كان يشغله لتحقيق الثّراء الفاحش بطرق خارجة عن إطار القانون، تمكن خلالها من الحصول على أملاك عقارية وأموال داخل الجزائر وخارجها، كما تورط في تسريب وثائق غاية في السرية إلى جهات مشبوهة في الخارج.

وأشارت المصادر إلى أن المعني أقام كذلك شبكة علاقات مع ضباط متقاعدين مقيمين بالخارج، ودخل معهم في عملية تنسيق لنشر الوثائق المذكورة، وهي كلها أعمال تتنافى مع شرف المهنة، خاصة أنها تتمثل في تسريب معلومات ووثائق سرية تتعلق بهيئة دستورية يقع عليها حماية الوطن.

وتكمن أهمية هذه العمليات الناجحة لمصالح الأمن في القبض على المتورطين في أعمال الابتزاز وتوظيف المال الفاسد في أنها تضع حدا لنشاط إجرامي استغل مواقع التواصل الاجتماعي للإيقاع بضحاياه كما أن هذه النشاط ألحق ضررا كبيرا بالبلد بسبب طبيعة الأشخاص الذين تورطوا فيها وطبيعة المناصب التي كانوا يشغلونها.

الأمن الوطني الجريمة الجزائر

مقالات ذات صلة

600

18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ALGERIANO

    لاعب سابق في كرة القدم يقود عصابة إجرامية… وأين المشكل بما أننا في بلد هناك وزراء قادوا العصابة وهناك أساتذة قادوا العصابة وهناك أئمة قادوا العصابة وهناك رجال أمن قادوا العصابة ……… الخ وبالمختصر نحن في دولة الكل عصابة والفرق الوحيد وهو أن بعض العصابات هاوية وبعضها محترفة كما هناك عصابات صغيرة وأخرى متوسطة وأخرى كبيرة الى جانب وجود عصابات محلية وأخرى وطنية

  • الغولة

    لاعب دولي، سابق أسلاك أمنية ، إداريين، محرضين في الخاج ،لم يسمو ولا واحد والله عجيب تذكرت في الأيام الأولى للحراك قالو تم القبض على أجانب، أين؟ لأحد يعلم.

  • اهلا

    هؤلاء ذيول العصابة

  • ملاحظ

    عندما تكون العدل غاٸب فلا فرق بين دولة وعصابة قطاع الطرق
    الاعدام وضرب التي كانت في عهد بومدين كم كان عدد المجرمين انذاك
    ايتام سعيد واويحي وتوفيق يخرجون ليعتدوا علی الشعب
    والدولة تتكلم عن العفو والحقوق الحيوانات

  • nacer

    elmabni lilemjhoul, made in algerie

  • dzair

    مازالت الدولة تلعب مثل الماضي: تم القبض على س.ع. رفقة ل.ي. الذين كانا يختبآن عند المبحوث عنه و.ث.
    و يتركوك تحلل و تناقش….

  • Med-dz

    الجزائر بلد نخره ورم خبيث تجذر في كل مكان وإسمه الفساد ، يجب إستئصاله من الجدور و هذا ليس بالأمر السهل .

  • احمد

    إذا كانوا فعلا افراد عصابة والتهمة تابثة عليهم فلماذا التحفظ على اسمائهم إذن ..؟

  • نفاق

    إلى الغولة
    و كي يسموهوم … تروح تدي لهم القفة ؟

  • Karim dz

    حسبي الله و نعم الوكيل . لك الله يا حبيبتي الجزاءر الكل ينهش فيك.. أفقرو البلاد والعباد حكمو كل شيء جميل في هذا البلد..
    أطالب الرءيس تبون بالضرب بيد من حديد وكل خاءن وكل سارق لابد من إعدامه.. وانا أوافق algerino

  • فكر مليح

    في الأخير واش راح يجيك من نظام فاسد هذا كله صراع في السلطة بسبب التعفن الموجود هناك ،ربي يستر .

  • alilao

    حاكموهم علنا وسنرى الحقيقة من التلفيق والتزييف.

  • أنا

    أهم أسباب انعدام الثقة بين السلطة و الشعب هو هذا الغموض الدائم في التصريحات !
    لماذا لا تذكر السلطات من هو هذا اللاعب ؟ ممّا تخاف ؟ أليست دولة و معها كل القوة العمومية و القانونية ؟
    يجب مصارحة الشعب إلى أبعد الحدود حتى تدخل الثقة إلى قلبه شيئاً فشيئاً !!!

  • salim

    un etat voyou qui vole l’argent du peuple,lui qui froisse et enleve l’esprit nationaliste,des ministres leurs enfants ont une nationalité europeene ou bien americaine alors ils cherchent la stabilité personnel mais pas construire son pays parceque qu’el pays arabe nous somme

  • الغموض

    كيما يقولو ناس بكري: خبر بلا زريعة افصحوا وصارحوا الناس لعل الثقة ترجع يوما ما.

  • عبد السلام

    من هو هذا اللعب ولماذا لم يذكر إسمه ولماذا لم تبث صورة هذا اللعب على قنوات التلفيزيو ن لكي يراها الشعب ويتأكد بأن هذا الكلام الذي ينشر فهو حقيقة .. أو كما يقول المثل الشعبي عندنا .. ( اللعاب حميدة والرشام أحميدة )

  • ALGERIANO

    على الجزائري أن يفكر بواقعية وعمق في خبايا الأشياء وهنا أقصد خاصة الذين يطالبون بمحاربة الفساد واستئصاله والضرب بيد من حديد المفسدين …………. حيث يظهر بأن هؤلاء لا يدركون بأن الفساد أخطبوط

  • كريم-حكيم

    هادوا الحركى وأبناؤهم يريدون تلويث كل ما أنتج محليا حتى نتأسف على زمن الإستعمار وزمن النظام الحركي الإستبدادي ثم من هم الحركى لو لم يكونوا دواب لما خانوا أهلهم والغريب أن أغلبهم من اصل يهودي

close
close