الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:41
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أحضر لاعب سينيغالي لِفئة الأواسط خفاشا نافقا، ظنّا منه أن هذا الطائر يُساعد فريقه الوطني على إحراز كأس إفريقيا لِأقل من 20 سنة.

حدث ذلك خلال نهائي “كان” الأواسط 2017، الذي جمع منتخب السنيغال بِنظيره الزامبي مستضيف البطولة، التي أُقيمت فعّالياتها ما بين الـ 26 من فيفري والـ 12 من مارس 2017.

وتداول أفارقة عبر موقع التواصل الإجتماعي بِشيء من الإزدراء والتهكّم، شريط فيديو يُظهر المهاجم السنيغالي إبراهيما ندياي يُخرج خفّاشا نافقا (ميّتا) من جوربه الأيسر ويرميه في الشباك الزامبية، قبل أن يتفطّن له حارس مرمى المنتخب المنافس وحكم المباراة. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

ومازال بعض الأفارقة يُؤمنون بِمثل هذا النوع من الطقوس المُحرّمة، حتى أن سنيغاليين سخروا منها، وقال أحدهم: “رغم ممارستها (الشعوذة/ القري قري)، لم يُحرز أي منتخب سنيغالي لقبا قاريا”. عِلما أن أواسط السنيغال خسروا النهائي المذكور أمام زامبيا بِثنائية نظيفة.

وكان حارس مرمى منتخب السنيغال الشيخ أحمد ساك قد لجأ إلى نفس الطقوس، لمّا واجه فريقه الوطني “الخضر” في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 1990 بِالجزائر. حيث أحضر معه عودا صغيرا ووضعه أمام أحد عمودَي المرمى، قبل أن يتفطّن له مسؤول بِالمنشأة الكروية العاصمية وينزعه، وقد بثّ التلفزيون الجزائري هذه اللقطة الغريبة في حينها.

إبراهيما ندياي السنيغال كأس إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

  • تصفيات "شان" 2020

    استدعاء 24 لاعبا مغربيا لِمواجهة محليي "الخضر"

    وجّه الناخب الوطني المغربي حسين عموتة، الجمعة، الدعوة لـ 24 لاعبا، تأهّبا لِمواجهة الفريق المحلي الجزائري. ويحتضن ملعب "مصطفى شاكر" بِالبليدة أطوار هذه المباراة، مساء الـ…

    • 438
    • 0
  • المدير الإداري لنادي شباب قسنطينة عدلان بوخدنة:

    سأقدم استقالتي رسميا بعد مباراة المحرق البحريني

    أعلن عدلان بوخدنة، المدير الإداري لنادي شباب قسنطينة، تقديم استقالته رسميا للشركة المالكة للنادي، بعد مباراة المحرق البحريني، الثلاثاء المقبل، في إياب دور الـ 32…

    • 424
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Younes metlili

    حادثة المقص مع المنتخب الوطني في في كأس افريقيا الاخيرة

  • عبدو

    كثر من يلجأ للسحر هذه الايام استخفافا منهم بذنب الساحر و الذي هو الكفر بالله و العياذ بالله
    { وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر }
    و حكم الساحر و من يلجأ له بالاسلام عند جمهور العلماء و منهم الامام مالك و الامام ابو حنيفه هو القتل .
    عن أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ( اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله وما هن ؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات ) متفق عليه
    فالسحر يأتي بعد الشرك بالله و قبل قتل النفس و اكل الربا

close
close