-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد منع الدوليين من الإلتحاق بِمنتخباتهم الوطنية

لاعب هولندي: لا نُريد أن تُقرّر الحكومة الفرنسية بدلا عنّا

علي بهلولي
  • 2766
  • 0
لاعب هولندي: لا نُريد أن تُقرّر الحكومة الفرنسية بدلا عنّا

أعرب اللاعب الدولي الهولندي ممفيس ديباي مهاجم وقائد فريق أولمبيك ليون عن استيائه من الحكومة الفرنسية، بِسبب منع اللاعبين الأجانب من الإلتحاق بِمنتخباتهم الوطنية. تحت ذريعة استمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

وقال ممفيس ديباي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة: “ليس لديّ أيّ معلومات، ولا أعلم إن كان الناخب الوطني الهولندي وجّه لي الدّعوة من عدمها. نحن ننتظر قرار الحكومة الفرنسية، هي مَن تُقرّر.. هذا أمر غريب!”.

ويُفترض أن يخوض ممفيس ديباي مقابلتَين مع منتخب بلاده هولندا، ضد المضيف التركي والزّائر الليتوني في الـ 24 والـ 27 من مارس الحالي، لِحساب الجولتَين الأولى والثانية من تصفيات مونديال 2022.

وأضاف زميل الدوليَين الجزائريَين إسلام سليماني وجمال بلعمري في فريق ليون الفرنسي: “اللاعبون الأفارقة لا يُمكنهم الإلتحاق بِمنتخباتهم الوطنية، رغم أن خطر فيروس كورونا في القارة السّمراء أقلّ ممّا هو عليه في فرنسا. هذا ظلم!”.

وكان المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني قد احتجّ على قرار أندية بطولة فرنسا، القاضي بِعدم السماح للاعبين الأفارقة بِالإلتحاق بِمنتخباتهم الوطنية. كما هدّد اتحاد الكرة السنيغالي نظيره الفرنسي بِمقاضاته لدى الفيفا.

واختم الهولندي ممفيس ديباي البالغ من العمر 27 سنة يقول: “يدور حديث عن العنصرية، وربّما المشكل سياسي، مَن يدري! أتمنّى أن يتراجعوا عن قرارهم، واللّحاق بِمنتخبي الوطني الهولندي”.

وخاض المهاجم ممفيس ديباي 59 مباراة دولية مع منتخب هولندا منذ عام 2013، وسجّل 21 هدفا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!