-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الموارد المائية:

“لا انقطاع لمياه الشرب في رمضان 2018 “

أسماء بهلولي
  • 414
  • 2
“لا انقطاع لمياه الشرب في رمضان 2018 “
أرشيف

قال وزير الموارد المائية حسين نسيب، إن 300 بلدية من أصل 592 موزعة عبر كامل التراب الوطني، ستمول بمياه الشرب يوميا قبل رمضان، مشيرا إلى أن النسبة الوطنية لتسرب المياه قد بلغت 30 بالمائة من حجم المياه المنتجة.
وكشف وزير الموارد المائية، عن خطة استعجالية لحماية المدن من الفيضانات، قائلا في تصريح صحفي على هامش الرد على الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، إن الفيضانات الأخيرة التي شهدتها ولاية باتنة، جراء هطول كميات كبيرة من الأمطار وصلت 70 ملم، تم التحكم فيها، وهذا عبر وضع منشأة لجر مياه الأمطار بطاقة كبيرة.
من جهة أخرى، رد الوزير على سؤال متعلق بتسرب المياه والإجراءات المتخذة من طرف مصالحه، حيث كشف عن صيانة ما يقارب 200 كيلومتر من الشبكات سنويا، ما سمح باسترجاع مليون متر مكعب يوميا.
وبخصوص اضطرابات التزود بمياه الشرب، أحصى الوزير 1880 اضطراب مست 25 ولاية، مرجعا ارتفاع عددها إلى انخفاض معدل أمطار السنة الماضية وارتفاع درجة الحرارة.
وبخصوص نسبة امتلاء السدود، قال حسين نسيب إنها وصلت 66 بالمائة في العديد من ولايات الوطن، بينما وصلت نسبة 70 بالمائة في باقي الولايات خاصة الوسطى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الهاملي فى البلاد

    ايه العام كامل والماء مكانش نشرب فى رمضان برك.بزاف علينا ياخي حالة ياخي.

  • Yacine

    Manque d eau pénurie de lait inondation accidents pagaille d urbanisme insécurité partout les grèves éternelles tout va bien et RAS