الأحد 12 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 21 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:52
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أسلوبك في التعامل هو تأشيرة الدخول إلى قلب زوجك أو العكس.. إنه يتوقع منك أن تكوني لبقة وعلى مستوى عال من الثقة، كما يأمل أن لا يفرق بينكما وجود طفل في حياتكما.. هو يريدك أن تبقي دوما بالصورة الجميلة التي دخلت عالمه بها.. ربما ضغط العمل وتفاقم المسؤوليات يبعدك قليلا عنه ولكن لا ينبغي أن تقعي في أخطاء جسيمة تحبط شريكك، وتشعره بأنه لا يعني شيئا لك، وقد حددها خبراء العلاقات الزوجية في النقاط الآتية بحسب موقع “نواعم”:

عدم الاحترام

تتصرف بعض الزوجات بلامبالاة، وتعمدن إلى إهانة أزواجهن أمام الآخرين من دون وعي، وهنا ينصح الخبراء باحترام أفكار الزوج، وعدم التشكيك في قدراته، بل وإعطائه الفرصة للتصرف في المواقف الصعبة قبل التدخل لفرض الرأي لأن التصرف على هذا النحو يشعره بالاحترام والتقدير.

عدم الإشادة برجولته

الرجل يحب المدح ولو لم يظهر ذلك، لذلك فالنصيحة الذهبية التي يقدمها الخبراء للمرأة هي الإشادة برجولته، والثناء على شكله ومظهره، وأيضا إخباره بأنه رجل رائع وأب جيد، فهو يحتاج إلى الدعم المعنوي بقدر حاجة المرأة للغزل.

إهماله بوجود الأطفال

الأطفال بحاجة إلى الرعاية المستمرة، ولكن هذا ليس مبرراً لإهمال الزوج، وتنمية شعوره بعدم الأهمية في حياتك. على الأقل، ضعي زوجك على قمة أولوياتك مرة كل شهر، حتى قبل أطفالك، وقدّمي له اهتمامك الكامل في هذا اليوم، ليشعر بأهميته في حياتك.

لا تثقين به

إن كنت لا تثقين بزوجك فتأكدي بأنك لن تشعري بالأمان في زواجك، لذلك ينصحك الخبراء بأن ترممي أي صدع يحصل في علاقتكما كي لا تتفكك أواصر المحبة بينكما..

يمكن أن تكون الثقة صعبة، لكنّها ضرورية حتى يصبح الزواج قوياً ومتماسكا وقابلا للاستمرار.

الاحترام الثقة الزواج

مقالات ذات صلة

  • أمور بسيطة تستدعي الانتباه فقط

    كيف تكتشفين خيانة زوجك؟

    خيانة الزوج من الضربات الموجعة للمرأة، خاصة إن كانت تبذل ما بوسعها لإسعاده ولم تكن مقصرة في جانب من الجوانب.. ولأن بنات حواء يبحثن دوما عن…

    • 2741
    • 4
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ماروكو

    أخصائيون يشرحون كيف يمكن أن تكون المرأة عدوة نفسها ;
    عندما تحاول النساء ارضاء الجميع أو اسعاد المجتمع وينسين أنفسهن
    عندما تتمسك النساء بالاهانات والكلام السلبي الموجه اليهن سيدتي سيدفعك ذلك بالشعوربالامراض و بالاكتئاب ويدفع اعدائك للانتصار عليك سيدتي هناك الكثير لتفعلينه فلا تكوني حمقاء وغبية
    عندما تسمح النساء لوسائل الاعلام باخبارهن بصفات الرجل الافضل لهن

    قد تكون المراة كذلك في بعض الحالات و لكنها ليست صحيحة دائما

    للانتصار عليك

  • تعالي أكذب عليك !

    سأروي ما جرى معي في أول ظهور لي على الشاشة قبل عشر سنوات وكان الموضوع عن الحب والمناسبة هي عيد القديس فالنتاين الذي يحتفل به في الرابع عشر من شباط كل عام يومها كنت أود أن أقول لو سئلت عن الهدية التي أزمع تقديمها لزوجتي هي أن أشتري لها نجما في الفضاء على ما قرأت في هذا الخصوص

  • يتبع

    ولكن ما جرى لم يكن في الحسبان بل كان بعكس ما فكرت فيه اذ انسقت خلال الحديث الى الاستشهاد بذلك الرجل العربي الذي أبلغ قبل وصوله الى منزله بموت زوجته فقال : الآن تجددت حياتي !
    وقد قيل لي يومئذ على سبيل اللوم والاستنكار من الكثيرين وعلى رأسهم زوجتي : هل يعقل أن تقول مثل هذا الكلام والمناسبة هي عيد الحب !?
    لقد كانت حقا ورطة أو لطخة .

close
close