الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 13:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تحرص العديد من السيدات يوم العيد على كبح رغبتهن الجامحة في تذوق أنواع الحلويات المختلفة التي تتباهى بها نساء العائلة، هذا خوفا من الخروج عن قانون الحمية الصارم الذي يمنع تناول السكريات والطحين الأبيض والدهون، لكن كيف يمكنك التحايل على الحمية، وتذوق ما يروق لك دون اكتساب وزن زائد؟

من خلال هذا الموضوع الذي استشرنا فيه أخصائية التغذية السيدة نعملي وسيلة، سنحاول إعطاءك بعض النصائح والحلول التي تبقيك في إطار الحمية رغم تناول الحلويات.

أولا، عند الاستيقاظ صباحا، حاولي شرب كوب من الماء الفاتر، الممزوج بعصير نصف حبة ليمون، ومن الضروري أن يكون الماء فاترا أو دافئا وان يشرب على معدة فارغة، يعني قبل تناول أي نوع من أنواع الطعام بحوالي ربع ساعة أو عشرين دقيقة على الأقل، هذه العملية ستساعد معدتك على طرد السموم وتهيئتها للهضم الجيد والسريع.

حلويات المكسرات.. السمسم وجوز الهند

كما تنصحك أخصائية التغذية السيدة نعملي وسيلة بتجنب تناول الحلويات المخبوزة بالطحين الأبيض، ومحاولة اختيار الحلويات من “السميد”، أو المكسرات كاللوز والجوز والبندق.. لأن هذه الأخيرة سهلة الهضم، بل إن الزيوت التي تحتويها المكسرات عكس الزيوت الأخرى تعمل على تفكيك الدهون، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية، لاحتوائها على عدد هائل من الفيتامينات والمعادن، بينما لا يحتوي الطحين الأبيض على أي قيمة غذائية، ثم إنه يتراكم في البطن محدثا بروزه بشكل منفر.

الحلويات ذات قاعدة من السمسم “الجلجلان” جيدة أيضا لصاحبات الحمية، وكذلك الحلويات بقاعدة من جوز الهند “ثمرة الكوكو”، لأن المادتين لا تحتويان على الكثير من السعرات الحرارية.

في الأخير، تنصحك أخصائية التغذية بالإكثار من الحركة لحرق السكريات بشكل سريع وعدم تراكمها، مع شرب الكثير من الماء طوال اليوم، واستبدال القهوة والحليب بالشاي الأخضر عند تناول الحلويات، لأن الشاي الأخضر يساعد الجسم على حرق السعرات المكتسبة.

https://goo.gl/rdJQae
الحلويات الريجيم عيد الفطر
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Houria

    Il fallait dire aux femmes de réduire le sucre et la margarine dans leurs recettes.
    Il faut opter pour la farine du blé complet ( farine brune)
    L’Algérie est devenue une société d’OBESES.
    BARAKAT

close
close