-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

لا ترم بقايا طعامك واستغليها لإبراز جمالك.. كيف؟!

جواهر الشروق
  • 1404
  • 5
لا ترم بقايا طعامك واستغليها لإبراز جمالك.. كيف؟!
ح.م

بعد أن تقرئي هذا المقال لن تكوني بحاجة لصرف الأموال الباهظة على مستحضرات التجميل ومواد العناية بالبشرة، بل سوف تصبحين أكثر حكمة في استغلال ما بين يديك من مواد، أثبتت التجارب مدى فعاليتها في منحك الجمال والإشراق والنضارة.

قشر الليمون والزبادي

بعد استخدام الليمون في الطهي لا ترمي القشر والعصارة بداخله، استخدميه مع ملعقة زبادي في عمل قناع منظف للبشرة.

قشر الخيار والبطاطس

استخدمي قشور الخضروات كالخيار والبطاطس في التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ أسفل العين وإجهاد البشرة، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بماء بارد.

عصير الطماطم

استخدمي بواقي عصير الطماطم الطازج في دهن وجهك وشفتيكِ لمدة 5 دقائق، فمن فوائد الطماطم أنها تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه البسيطة وبهتان البشرة.

الحليب

استخدمي بواقي الحليب الطازج مع إضافة ملعقة قهوة أو عسل وافرديه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة نظيفة ورطبة.

تفل القهوة

يعتبر تفل القهوة أحسن مقشر للبشرة، لذلك وبعد الاستمتاع بفنجانك قومي بفرك وجهك جيدا بالتفل الدافئ وسترين الفرق بعد ذلك، فهو يعين على التخلص من الخلايا الميتة ويبيض البشرة.

أكياس الشاي

عند الانتهاء من تناول الشاي إياك أن تلقي بأكياسه في سلة المهملات، بل ضعيها في المجمد لاستخدامها وقت الحاجة فهي مفيدة جدا في إزالة تورم العينين والهالات السوداء.

قشور الموز

إنها غنية جدا بالفيتامينات الحيوية التي تحتاجها البشرة لاستعادة النضارة لذلك يمكنك طلاء الوجه ثم غسله لتحصلي على مبتغاك، كما يمكنك تمريرها على الشعر لترطيبه وجعله املسا أو تجفيفها ورحيها واستخدامها ككيراتين طبيعي.

مياه الأرز

أنت متعودة على رمي ماء الأرز أكيد؟.. من اليوم عليك أن تكوني أكثر ذكاء وأن تستغلي هذا الكنز كما يجب فهو خير مقاوم للتجاعيد باعتباره يشد البشرة وينعمها ويكسبها نضارة لا توصف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • كلود الخبير

    لا ترمي الشكولاطة لانها منيحا للنظارة و تحارب تأكسد الخلايا والافوكادو يحارب جفاف الشعر ويصير اكتير براق ويا لي بدا تنفخ خدوده عندي خلطة التونة فلا باقى تقوليلي رميتها في الزبالة يمكن تستعمليلي مع مية الورد والكركم وما فيكي تعملي هال القناع السحري هيكي مباشرة لا زم تبلشي بلخدود وتنشطي العضلات بالمساج تبع لخدود تبع ليزانقريديون ناتيرال تبا لوجه الحلو تبعك

  • حياتك كتاب فلا تكن مؤلفا سيئا !

    التعليق رقم (3) مبتور دعني أكد لك سيدتي ان الذي أغلب منشوراته عن الحب ليس بالضرورة روميو زمانه والتي أغلب منشوراتها عن الحب ليست بالضرورة جولييت زمانها ان الناس ينشرون ما يفتقدونه لا ما يملوكنه ان الذي اغلب تعليقاته عن الدين والنبي ليس بالضرورة انه أمضى الليل بطوله على سجادة الصلاة يقوم الليل كل ما في الامر اننا نحب الله حتى ولو عصيناه بصراحة كنت قد نشرت قصة المهرج (جاك ) والادب الساخر ابن الوجع وكل ابتسامة على شفاه القراء عشناها وجعا بسبب الاشياء التي نسخر منها ,,,,,,,
    الساخرون من الحياة ليسوا مهرجين يا سادة ويا سيدات !

  • يتبع

    احترام المراة وتقديرها خلق وتربية فرفقا بالقوارير احترموا المراة وقدروها لتعيش وان انقطع عنكم عطاؤها فلا تموت قهرا اهمالا ونكرانا هدرا وغدرا هي تعطي حتى الفناء ولو بالرضا والدعاء

  • حل وحيد

    راتبي توقف منذ ثلاثة اشهر
    دخل قلبي شكوك
    نام ظن في قلبي
    لم اطمئن اخسر كل شيء الا الراتب
    ينعشني يفرحني يهز مشاعرنا الى الاعلى يقرع اجراس معابدنا نظن اننا لن نموت ابدا
    سنعيش على قيد الحياة براتب لا يكفينا لشهر

  • جميل

    عندما لا يتصل بك الراتب تكتئب وتريد مسح وجهك بالبطيخ لوسامة ما في فكاهة تشعرك بالتقيؤ وكلنا في مستواه احسن