-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
راوية يخاطب مسؤولي البنك الدولي بواشنطن:

لا تقلقوا.. أرفقنا إجراءات طبع النقود بضمانات كافية!

الشروق
  • 3061
  • 5
لا تقلقوا.. أرفقنا إجراءات طبع النقود بضمانات كافية!
ح.م

برر وزير المالية، عبد الرحمن راوية، قرار الحكومة بطبع النقود، أمام مسؤولي البنك الدولي، على هامش جلساته الربيعية بواشنطن المنعقدة بين 18 و22 أفريل الجاري، وذلك من خلال التأكيد على أن قرار طبع النقود أرفقته الحكومة بإجراءات صارمة لمراقبة وضبط العملية وضمانات كافية، وذلك ردا على تقرير البنك الدولي الصادر قبل يومين والمطالب بمراقبة عملية صك النقد في الجزائر والمحذر منها.
واستعرض وزير المالية عبد الرحمان راوية بواشنط مع مسؤولين من البنك العالمي آفاق التعاون بين الجزائر وهذه المؤسسة المالية الدولية. وعلى هامش مشاركته في الاجتماعات الربيعية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، كانت للوزير مباحثات مع نائب رئيس البنك العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حافظ غانم ورئيس نائب المؤسسة المالية الدولية، سيرجيو بيمونتاو وكذا مع مديرة العمليات في منطقة المغرب العربي.
وسمحت هذه اللقاءات بالوقوف على واقع آفاق التعاون بين الجزائر ومجموعة البنك العالمي، وخلال هذه المباحثات حرص راوية على تذكير محاوريه بالتزام الجزائر الصارم في إنهاء برنامج إصلاحات هامة لتحقيق استقرار الاقتصاد وترقية نمو مستدام وشامل لأجل التصدّي لانهيار أسعار المحروقات.
وشرح وزير المالية أن التمويل غير التقليدي الذي لجأت إليه الجزائر لمواجهة تداعيات أزمة النفط، قد تمت مرافقته بتدابير صارمة في مجال المتابعة والتنفيذ لضمان استعادة التوازنات الاقتصادية الكلية.
ومن جانبه، هنأ حافظ غانم، الجزائر على التنظيم الناجح للندوة الإقليمية حول الاقتصاد الرقمي التي عقدت خلال مارس الأخير بالجزائر العاصمة تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وعلى النتائج الجوهرية التي تمكنت من تحقيقها.
وفي هذا الإطار، طلب الوزير من مجموعة البنك العالمي تجسيد توصية هذا اللقاء الإقليمي المتعلقة بأرضية الجزائر لتشجيع المقاولاتية والابتكار، وخلال هذه المباحثات أعرب المسؤولون أصالة عن أنفسهم وباسم رئيس البنك العالمي، عن تعاطفهم مع الجزائر على إثر مأساة ارتطام الطائرة العسكرية في 1 أفريل الفارط ببوفاريك والتي خلفت 257 شهيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري حر

    اليهود لا يؤتمنون.

  • عبد الحكيم بسكرة

    يوجد حلول كثيرة ناجعة و مشروعة تحول دون اللجوء لطرق مفبركة و ملتوية لتغطية العجز المالي (او صندوق التوازنات ان كنت مصيبا في هذه التسمية) و اللجوء لطبع النقود يسبب التضخم الفاحش للعملة حسب الخبراء الاقتصاديون فالفرق بينها و بين النقود المزورة هو ان هذه الأخيرة تكون محتكرة من طرف المزور و غير مراقبة من طرف الدولة. اما عن الحلول المشروعة فنذكر 1-)أخذ اموال الزكاة من الأغنياء فرضا ( خذ من أموالهم صدقة..) 2-)التسريع في تفعيل البنوك الاسلامية لتشجيع استعمال أموال المواطنين و تحرير الاموال المخزنة و المخفية 3)- تغيير العملة الوطنية للتسريع في دخول الاموال المكتنزة و اكتشاف الاموال المهربة وهكذا

  • سليم

    يوجد أشخاص يمكنهم اقناعك بعكس الحقيقة تماما.
    يغلفون السم بالعسل.
    قول نصف الحقيقة هو نوع من الكذب.

  • ملاحظ

    اغبى قرار غير مدروس اتخدتموه ستعجل فقط لسفينة لغرق وهي تغرق، بطباعة النقود، سنرى تضاعف التضخم بنسبة قياسية، سيزيد الانهيار سعر الصرف اكثر من هو حالي، ستنهار القدرة الشرائية اكثر، والسلع المستوردة والمواذ الاساسية ارتفاعا قياسيا واسعار السلع محلية، وبطبع تلك النقود المطبوعة ستذهب للملهوفين والمسعولين وجيوبكم طبعا كون ستخدم اسيادكم والبارونات التي ستترك الجزائر على الحديد ولا تسويقكم للكذب لان رؤوسكم فارغة الله لا تربحكم ،

  • كمال

    الشوكولاطة التي اسمها منى كانت ديسمبر 2017 سعرها 35 دج اليوم سعرها ب 60 دج