الثلاثاء 11 أوت 2020 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 19:13
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

تشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية في كوريا الشمالية في هانوي يوم 1 مارس 2019

قالت دبلوماسية كبيرة في كوريا الشمالية السبت، قبل زيارة مبعوث أمريكي لكوريا الجنوبية إن بيونغ يانغ لا تشعر أن هناك حاجة لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة وأن الحوار لن يكون أكثر من “أداة سياسية” بالنسبة لواشنطن.

وقالت تشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية في كوريا الشمالية، إن المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ لن تنجح وإن سياسة بلادها لن تتغير.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: “لا نستشعر أي حاجة للجلوس وجهاً لوجه مع الولايات المتحدة لأنها لا تعتبر الحوار بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة سوى أداة لمواجهة أزمتها السياسية”.

ومن المقرر أن يزور ستيفن بيجن نائب وزير الخارجية الأمريكي كوريا الجنوبية خلال أيام لمناقشة المحادثات المتعثرة مع الشمال.

كان رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن قد قال، الأربعاء، إنه ينبغي على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الالتقاء مجدداً قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر مما سيساعد في استئناف المفاوضات النووية المتعثرة.

وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق للصحفيين في نيويورك، الخميس، إن الرئيس قد يسعى لعقد قمة أخرى مع كيم على سبيل المفاجأة في أكتوبر قبل الانتخابات.

North Korea does not feel the need to have talks with the United States, which would be nothing more than "a political…

Julkaissut Reuters Perjantaina 3. heinäkuuta 2020

أمريكا تشوي سون هوي كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

  • في تصعيد للتوتر مع اليونان

    تركيا تعتزم إصدار تراخيص تنقيب شرق المتوسط

    قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الثلاثاء، إن بلاده ستصدر تراخيص للتنقيب والحفر في مناطق جديدة بشرق البحر المتوسط بحلول نهاية أوت وستواصل عملياتها…

    • 270
    • 0
  • بعد احتجاجات حاشدة في بيروت

    اللبنانيون يدعون إلى انتفاضة لا تتوقف

    دعا لبنانيون، الأحد، إلى انتفاضة لا تتوقف للإطاحة بزعمائهم السياسيين وسط غضب عام جراء الانفجار المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي في بيروت، في حين قال…

    • 803
    • 3
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close