-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سلطة الضبط تعلن عن إطلاق دفتر شروط لتنظيم هذه الأنشطة

لا خدمات للتخزين السحابي والتموضع عبر الساتل إلا بترخيص

حسان حويشة
  • 1605
  • 1
لا خدمات للتخزين السحابي والتموضع عبر الساتل إلا بترخيص
أرشيف

أخضعت سلطة الضبط للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، نشاط تخزين المحتوى عن بعد أو ما يعرف بالتخزين السحابي “كلاود”، وكذا خدمات التموضع عبر الساتل Géolocalisation))، إلى شرط الحصول على ترخيص مسبق من خلال دفتر شروط أطلق خصيصا لتنظيم هذه الأنشطة.

وجاءت هذه الإجراءات من خلال بيانين لسلطة الضبط على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، اطلعت الشروق على نسخة منهما، حيث أعلنت عن إطلاق دفتر شروط خاص بهذه الخدمات بهدف الحصول على الترخيص اللازم.

وحسب مراقبين للملف، فإن هذه الإجراءات جاءت لدفع مقدمي الخدمات الذين هم في حالة نشاط في هذا المجال إلى استخراج رخصة ذات الهيئة، وكذلك بالنسبة لمقدمي هذه الخدمات المستقبليين.

وفيما يتعلق بالتخزين السحابي، أفاد بيان سلطة الضبط بدخول حيز التنفيذ، القرار المتعلق بدفتر الشروط الذي يحدد شروط وكيفيات إقامة واستغلال خدمات استضافة وتخزين المحتوى المعلوماتي لفائدة مستعملين متباعدين، في إطار الخدمات المعلوماتية المسماة بالحوسبة السحابية.

ودعت  سلطة الضبط مجموع المتعاملين ومقدمي الخدمات الذين ينشطون في هذه السوق وكل متعامل أو مقدم آخر للخدمات، وكذا كل شخص طبيعي أو معنوي الراغبين في تقديم هذا النوع من الخدمة، إلى التقرب من هياكلها قصد الشروع في الإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص.

أما خدمات التموضع، فذكر البيان الخاص بها أيضا بدخول حيز التنفيذ القرار المتعلق بدفتر الشروط الذي يحدد شروط وكيفيات إقامة واستغلال خدمات التموقع و/أو التموضع بالراديو عن طريق القمر الصناعي وكذا خدمات الجيو تموقع بالراديو.

وطلبت سلطة الضبط مجموع المتعاملين ومقدمي الخدمات الذين ينشطون في السوق الوطنية، وكل متعامل أو مقدم آخر للخدمات، وكذا كل شخص طبيعي أو معنوي الراغبين في تقديم هذا النوع من الخدمات إلى الاقتراب من هياكلها قصد القيام بالإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • رابح

    من نيتكم نخلي google و microsoft ونروح ليكم على جال التخزين السحابي