-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متابعات قضائية وعقوبات إدارية تنتظر المخالفين

لا سكنات إلزامية ووظيفية بالمدارس إلا برخصة مسبقة

الشروق
  • 2156
  • 2
لا سكنات إلزامية ووظيفية بالمدارس إلا برخصة مسبقة
ح.م

راسلت، مؤخرا، وزارة التربية الوطنية مديري التربية على المستوى الوطني، تحذرهم من إنجاز أشغال دون الحصول على رخصة مسبقة لإجراء تغييرات بهياكل المؤسسات التعليمية، وبالخصوص ما تعلق بالسكنات الإلزامية والوظيفية.

وحذرت في هذا الصدد، تعليمة الوزارة التي تحمل ختم أمينها العام، تحوز “الشروق” نسخة منها، مديري المؤسسات التعليمية، على اختلاف أطوارها، من القيام بأشغال وتوسيعات دون جدوى بالمؤسسات التي يشرفون على تسييرها، خاصة على مستوى السكنات الإلزامية والوظيفية وذلك من دون إعلام مسبق للوصاية أو استشارة الهيئات التقنية المختصة وموافقة المصالح المركزية، الأمر الذي يتسبب- تقول المراسلة- في تسجيل تجاوزات خطيرة ببعض البنايات قد تهدد أمن وسلامة الأفراد بالمؤسسة التعليمية وسكناتها، بل وتعرقل حتى وظيفتها.

وأشارت مراسلة الأمين العام لوزارة التربية إلى نشوب نزاعات جراء هذه التصرفات غير المسؤولة، واعتبرت الوزارة هذا الأمر بمثابة تعد مباشر على الأملاك العمومية بل وخرقا واضحا لقواعد التسيير، ما يترتب عنه متابعات قضائية لدى الجهات المختصة فضلا عن العقوبات الإدارية المناسبة تجاه كل مسؤول عن هذه التجاوزات غير المسؤولة- تحذر الوزارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد☪Mohamed

    يوجد ملاحضة سنة هذي بعض من الجزائريين حاسين أنه جزائر ليست ولن تكون في إستقرار على حساب فهامتهم و بدؤو يتصل شمال جنوب لكي يتحصل على إقامة بي فرنسا
    بعض المحاميين الفرنسيين مدوختهم كثرة الإتصال بهم ماذا يجري
    كما تقدم أكثر من 40 ألف طالب جزائري بطلب للدراسة في فرنسا هذا العام بزيادة 25%
    غريب هاربين من جهل وضلام الذي يسود الجزائر اليوم معلومات هذي حقيقية

  • عمار

    طبقوا هذه التعليمات على انفسكم اولا بتعليماتكم انبياء و بتصرفاتكم شياطين