-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب اتفاقية ثنائية

لا قروض بنكية للمتلاعبين مع الضمان الإجتماعي

حسان حويشة
  • 2536
  • 0
لا قروض بنكية للمتلاعبين مع الضمان الإجتماعي
أرشيف

وقعت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية “ABEF”، الأربعاء،اتفاقية مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تسمح بالتواصل آليا وإلكترونيا بقاعدة الصندوق ومعرفة تفاصيل وضعيات طالبي القروض تجاه صناديق الضمان الاجتماعي.
وجاء التوقيع على هامش افتتاح الصالون الوطني للتشغيل في طبعته السابعة بقصر المعارض بالصنوبر البحري، بين رئيس جمعية البنوك بوعلام وجبار والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام.
وقال بوعلام جبار في تصريح للصحافة عقب مراسيم التوقيع، إن هذه الاتفاقية ستمكن البنوك والمؤسسات المالية، من التواصل آليا وبصفة إلكترونية بقاعدة بيانات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، موضحا أنها تهدف إلى التأكد من صحة الوثائق المطلوبة في ملفات القروض البنكية وهي تدخل في إطار عصرنة وتحديث عمل البنوك.
وأوضح وزير العمل والتشغيل مراد زمالي لاحقا في ندوة صحفية أن الاتفاقية ستمكن البنوك والمؤسسات المالية من التعرف والحصول على تفاصيل وبيانات ووضعية الزبون الراغب في الحصول على تمويل بنكي لمشروعه، تجاه مختلف صناديق الضمان الاجتماعي.
ومن شأن هذا الإجراء تسهيل عملية تقديم ملف الحصول على القرض البنكي وربح الوقت، ومن جهة أخرى ستكشف المتلاعبين بوضعياتهم تجاه صناديق الضمان الاجتماعي، وقد تصل إلى حرمانهم من الحصول على القرض بسبب التلاعب إن حصل.

بوعلام جبار: لا تراجع عن القروض الإسلامية وكل البنوك في البلاد معنية بها

نفى رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية بوعلام جبار أي تراجع عن إطلاق منتجات التمويل الإسلامي التي ستدخل حيز الخدمة قريبا دون إعطاء موعد محدد.
وذكر جبار للصحفيين إن العمل جار لإنهاء تفاصيل التمويل الإسلامي عبر البنوك لتنطلق في أحسن الأحوال حسبه، وقال “أنفي نفيا قاطعا وجود تراجع عن هذا النمط من التمويل عبر البنوك”.
وأوضح بوعلام جبار أن جميع البنوك الوطنية والأجنبية المعتمدة في الجزائر معنية بهذ النوع من التمويلات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!