الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • تجميد كل العمليات الإدارية والمحاسباتية إلى حين تحرك الوزارة

  • لجنة موظفي المصالح الاقتصادية.. تهدد ببرمجة إضراب 100 يوم

قررت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية، تجميد عملية بيع وتوزيع الكتاب المدرسي في الدخول المدرسي المقبل 2018/2019، مع تعليق كافة العمليات الإدارية والمحاسباتية بالدخول في إضراب شامل لمدة أسبوع وتنظيم وقفات احتجاجية ولائية أمام مقرات مديريات التربية للولايات للفت انتباه وزارة التربية لمطالبهم.
أوضح، رئيس اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، نواورية مصطفى لـ”الشروق”، أنه قد تقرر عقب اللقاء الطارئ الذي انعقد الأربعاء الفارط، شن إضراب وطني شامل لمدة أسبوع ابتداء من الـ9 سبتمبر الجاري، أي بعد انطلاق الدخول المدرسي بأقل من أسبوع، للرد على تماطل الوزارة في التعامل مع مطالب وانشغالات فئة “المقتصدين”، مؤكدا في ذات السياق بأن التوقف عن العمل مع بداية الدخول سيترتب عنه تجميد كافة العمليات الإدارية والمحاسباتية أبرزها تجميد عملية بيع وتوزيع الكتاب المدرسي، تجميد تسجيل التلاميذ، توزيع منحة 3 آلاف دينار، إضافة إلى تعليق كل الحسابات وملف تسيير العمال.
وأعلن محدثنا أن الإضراب سيكون مرفوقا أيضا، بوقفات احتجاجية ولائية أمام مقرات مديريات التربية للولايات، ابتداء من الـ11 سبتمبر الجاري، على أن يتم الشروع بدءا من تاريخ الـ4 سبتمبر في عقد جمعيات عامة ولائية، وأما الجمعية العامة الوطنية ستعقد في الـ12 من نفس الشهر بالمقر الوطني للاتحاد.
وأكد، المسؤول الأول على اللجنة، أنه وفي حال استمرار الوصاية في تعنتها دون الالتفات لمطالب المقتصدين ودون اتخاذ قرار بتسويتها ومعالجتها، خاصة ما تعلق بمطلب الترقية في الرتب، وفي ظل ثلاثة أسلاك وهي مقتصد، نائب مقتصد، موظف المصالح الاقتصادية رئيسي، فإنه سيتم اللجوء إلى التصعيد من خلال اتخاذ قرار برمجة إضراب وطني مفتوح يدوم 100 يوم، سيكون مماثلا للحركة الاحتجاجية التي تم شنها سنة 2014، والتي استمرت أنذاك 103 يوم لأجل افتكاك منحة واحدة، مشددا بأن الوصاية تدفعنا لاعتماد نفس الأسلوب لكي ينال “المقتصد” ولو جزءا بسيطا من جملة حقوقه المهضومة.
ودعا، نواورية مصطفى، جميع المنتسبين إلى سلك المصالح الاقتصادية، الالتزام التام بقرارات اللجنة الوطنية النابعة من قرارات اللجان الولائية لافتكاك الحقوق المشروعة المدرجة في مختلف البيانات السابقة، مطالبا الوزارة بأهمية فتح تحقيق معمق في ظروف وفاة المقتصد “ب.ع.ح”، من دائرة بريكة ولاية باتنة التي تبقى –حسبه- غامضة.

https://goo.gl/QPYHxi
الدخول المدرسي الكتاب المدرسي وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الحكيم الثانى

    المقتصدون يطالبون بتجسيد المحاضر الرسمية التى امضتها الوزارة مع ممثليهم…من وعد كتابيا عليه الا يخلف وعده ..محضر رسمى فى 2014/11/20 يتضمن ملفات الترقية والاعمال الاضافية والمنح …الخ لم يتحقق شيئ. السؤال : لماذا تدفع الوزارة الامور الى التعفن ولماذا لا تفاوض السيد نواورية واعضاء المكتب الوطنى خاصة انها تنادى بالحوار… ?

  • Azerty

    مشاكل قديمه عجزت الوزارة عن حلها ، و يتكرر هذا السيناريو في كل دخول اجتماعي

  • صلاح أبو صلاح

    أهلا و سهلا بالاضرابات و الاعتصامات و الاختلالات و التهديدات …… و الضحية التلميذ ..كما هو معلوم……مصلحة التلميذ أولا…ها..ها..ها…

  • صح افا

    من حق المقتصد والعامل حقه با الا ضراب .زمن الحرامي عايش والباقي طايش

  • Lila

    ….مقال طويل عريض ولم يذكر سبب الاضراب….

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الذي نعلمه الوزارة تكفلت بانشغالات المقتصدين و انتهى الامر العام الفائت
    لماذا كل مرة يخرج علينا رهط من منتسبي التعليم بمثل هذه الخرجات
    و ليعلم البعض تستطيع المؤسسات التربوية الاستغناء نهائيا على هذه الفئة في العمل
    همهم يخلصو قد المعلمين و يتساو في الحقوق و الواجبات … كيف ؟

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    لا كتاب —- ولا منحة —- ولا تسجيل —للتلاميذ في الدخول المدرسي! ونسيتم المهم وهو : لا تعليم ولو حضر الكتاب وسلمت المنح وسجل التلاميذ بعد أن أصبحت المدارس مراكز لتجميع التلاميذ من 8 صباحا الى 4 مساءا وهذا ما جعلنا نهرب من المدارس قبل غروب الشمس يوم لم نجد جواب لسؤال جوهري : لمن تحكي زابورك يا داوود

  • عبد الحكيم الثانى

    الى السيد :مجبر على التعليق : لو طرحت الموضوع بطابع علمى وبغية الاطلاع على حقائق الامور لاجبناك …. ولكن ان تطرحه بهاته النبرة العاطفية والكل يعلم ان المقتصدين لم يستفيدوا من اى شيئ بل يقومون باعمال اضافية جمة دون مقابل منذ عشرات السنين خلت … فاننى اعاتبك ولكننى ادعوك الى زيارة احدى مكاتب المقتصدين ستجد ان شاء الله الترحاب والشرح اللازمين

  • farida

    اضن ان الاضراب بداء قبل اوانه بكثير حيث ذهبت في الموعد المحدد من طرف المؤسسةلشراء الكتب وكانت الساعة11اغلقت المقتصدة المكتب في وجهنا قاءلة انها ستعود حالا فانتضرنا ساعة تحت الشمس في الساحة ثم اخبرونا انها ذهبت لتسجيل ابنها عودوا غدا وعندما اشتكيت للمديرقال هذا من صلاحياتها وانتم تجيو في كل وقت حتى تفتح واشكي وين تحبي.يا جماعة مخي حبس اي مؤسسة تربوية هذه اين نحن ?اطلبو واش بغيتو انتم احرار بصح حللو خبزتكم اتقو الله في انفسكم حرام راكم تجرحو فالناس وتضيعوا مصالحهم.

close
close