الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 04 صفر 1442 هـ آخر تحديث 10:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أشارت تعليمة صادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري تحمل رقم 6697 مؤرخة في 4 أوت الجاري، موجهة إلى وزير المالية، تحوز “الشروق” نسخة منها، أنه ضمانا للانسجام بين أحكام القوانين الأساسية الخاصة بموظفي القطاع الواحد، قطاع المالية، والإنصاف بين موظفيه في تطوير مسارهم المهني، طبقا للأحكام المكرسة في المادة 24 من المرسوم التنفيذي رقم 10-297 المؤرخ في 29 نوفمبر 2010، وكذا اعتبارا لتصنيف رتبة مفتش مركزي، الصنف 13، التي تتطلب مستوى تأهيل، شهادة الماستر، عملا بأحكام المرسوم الرئاسي رقم 07-304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2007، الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم.

وفي هذا الشأن أشارت تعليمة الوظيف العمومي، أنه في انتظار تعديل القوانين الأساسية لمختلف أسلاك قطاع المالية، فإنه “لا مانع من ترقية الموظفين المعنيين إلى رتبة مفتش مركزي” شريطة توفر مناصب مالية شاغرة في إطار أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 23 ديسمبر 2015 التي تحدد كيفيات تجسيد التدابير العلمية الرامية إلى تعزيز التوازنات الداخلية للبلاد.

وقد جاء هذا القرار ردا على العديد من المراسلات التي تتلقاها مصالح الوظيف العمومي من قطاع المالية وبالخصوص مديريتي الضرائب والمحاسبة، من أجل التماس رخص استثنائية لترقية موظفين على أساس الشهادة إلى رتبة مفتش مركزي وذلك بعد حصولهم وهم قيد الخدمة، على شهادة الماستر في التخصصات المدرجة في القوانين الأساسية الخاصة بها، علما أن أحكام المرسوم التنفيذي رقم 10-299 المؤرخ في 29 نوفمبر 2010، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالإدارة الجبائية والمرسوم التنفيذي رقم 10-298 المؤرخ في 29 نوفمبر 2010 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بإدارة الخزينة والمحاسبة والتأمينات، لم تنص على إمكانية الترقية إلى رتبة أعلى، على أساس شهادة “الماستر” كون الالتحاق برتبة مفتش مركزي المصنفة في الصنف 13 يقتضي تكوينا متخصصا لمدة سنة وفي المقابل، فقد كرست المادة 24 من المرسوم التنفيذي رقم10-297 المؤرخ في 29 نوفمبر 2010، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالميزانية، إمكانية الترقية على أساس الشهادة إلى رتبة مفتش محلل رئيسي للميزانية، الصنف 13، بالنسبة للموظفين الذين تحصلوا بعد توظيفهم، على شهادة مهندس دولة أو شهادة معادلة لها “الماستر”.

العمل المديرية العامة للوظيفة العمومية الموظف

مقالات ذات صلة

  • أغلقوا طريق بجاية ـ سطيف للمطالبة بتحرير نشاطهم

    تجار خمور يهددون بحرق سيارة إسعاف تقل مصابة بالسرطان

    استنكرت جمعية ثودرث لمرضى السرطان بولاية بجاية، ما تعرضت له سيارة إسعاف خاصة بالجمعية كانت تقل إحدى المصابات بالسرطان في طريقها إلى مستشفى سطيف، الأحد،…

    • 6153
    • 29
  • في برقية مواساة

    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد عبد المجيد مرداسي

    بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ببرقية تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد الباحث والمؤرخ البروفيسور عبد المجيد مرداسي الذي وافته المنية، الخميس. ونوه رئيس الجمهورية، بإسهامات…

    • 1855
    • 1
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أستاذ يخدم 06 أشهر . و يخلص 12 شهر

    اذا قمنا بمقارنة بسيطة بين مفتش مركزي بقطاع المالية مصنف في الرتبة 13 له جدول توقيت 40 ساعة اسبوعيا . ومعرض للمخاطر حسابات محاسبة ارقام بالملايير . يعمل تحت ضغط كبير . يقد يفقد حريته اذا أخطأ و يدخل السجن .
    استاذ تعليم ثانوي له جدول توقيت 16 ساعة اسبوعيا ( يومين ونصف قي الاسيوع ) . مصنف الصنق 14 سريع الترقية . له عطل تفوق 06 أشهر في العام . يقدم دروس تدعيمية اجبارية للتلاميذ . اذا اخفق كل القسم و رسبوا فهو لا يتحمل أي شيئ رقادة و تمونجي
    لماذا هاذ الازدواجية في التصنيف و الراتب و العطل و الترقيات . لأن الاستاذ قادر علي تحريض التلاميذ للخروج للشارع .

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    حامل شهادات مهندس في علوم الحاسوب و خبرة أزيد من 7 سنوات ، جامي رقاوني ، باقي في بلاستي نباتيني

  • 45

    خربتولنا التعليم بهذا النظام الفاسد لوكان غير درتونا البكاليورس (ليسانس) وفق المنهاج العالمية تخدم بيها وين تحب وماشي ماستر ودكتوراه وبطال خاطرش ما تكزيستيش

  • موشك الشفاء

    المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري بمثابة سلطة ضبط للتوضيف العمومي و شق الإصلاح الإداري يتوجب يتم نهائيا، يفترض ورشة مؤقتة، لا بلا نهاية، رأي الشخصي الأحسن دمجها في وزارة العمل بصيغة ما و توسيع مجالها حتى العمل الإداري للقطاع الخاص، كخيار تاني يمكن يمكن ترقيتها لوزارة بتغييرات.
    الأمر تقريبا داته و لكن أكثر أهمية من حيث التوقيت و النتائج، إستدعى مني الحسم فيه، رغم أنه بالنظر للوقت المتوفر و الفرص المتاحة ما كان مبرمجا، ستكون تتمة له في الغالب.
    لعلى وزير العمل القادم تكون له رؤية إستباقية لإستيعاب مديرية الوضيفة العمومية و تغييرات أخرى في هيكلة الوزارة يتولى تمرريها للحكومة.

  • فاتح

    و أين عن المتعاقدين Aop2 Aop1 و Aop3 غير مندمجين أكثر من 20 سنة سواء في الولاية أو البلدية أو الدوائر الإدارية

  • حليم

    و متى ترقية الاطباء؟ خافوا ربي

  • Imazighen

    يجب إلغاء المديرية العامة للوظيفة العمومية ودمج اعوانها في وزارة العمل والضمان الاجتماعي، وتقوم بنفس المهام الموكلة اليها في القطاع العمومي الاداري تحت وصاية العمل مع توسعة المهام الى القطاع الاقتصادي العمومي والقطلع الخاص بكل أنواعه…

  • موظف

    الى التعليق 1 يعني انت ماش المرة الاولى لي تهاجم فيها الاساتذة في كل موضوع لازم عليك تقول نفس الهدرة وياريت صحيحة معلوماتك كامل غالطة خطأ في خطأ انا يبدواي انت من الناس لي لا قراية لا احترام لا اخلاق وبالنسبة للموضوع انا ارى انه قرار جيد ونتمنى ترقية الجميع والقضاء على مصطلح موظف فقير فقد هرمنا.

  • مصطفى

    و حاملي شهادات دراسات التطبيقية في الاعلام الالي ثم تحصلوا على شهادات الماستر و موظفون أكثر من عشرون سنة و لم يتحصلوا على اي ترقية الا ينظر في وضعيتهم منذ سنوات و هم مهمشون لا مناصب معنوية ولا أي امتيازاتلا حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • المتمردة

    يشترطون الشهادة لكن عندما تتوظف يعطوك منصب اقل من الشهادة

close
close