-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدولي السابق طارق لعزيزي لـ"الشروق":

لا نتحجج بالحكام و”الفار”.. كنا قادرين على الفوز

حاوره: إسلام بوشليق
  • 9827
  • 11
لا نتحجج بالحكام و”الفار”.. كنا قادرين على الفوز
أرشيف

أكد الدولي السابق طارق لعزيزي أن المدرب البوركينابي كامو مالو تفوّق تكتيكيا على الناخب الوطني جمال بلماضي، حيث قرأه جيدا خاصة في الشوط الثاني، وقال إن المدافع الأيسر خاسف الذي خلف رامي بن سبعيني لا يصلح حتى للعب في البطولة الوطنية، وأرجع الفائز بكأس إفريقيا مع الخضر في دورة الجزائر سنة 1990 كلاعب أن التغييرات التي أحدثها بلماضي في الشوط الثاني لم تكن في محلها خاصة إشراك بغداد بونجاح مكان مسجل رباعية في شباك جيبوتي إسلام سليماني، والدليل على ذلك أن بونجاح كان متسرعا وتائها في مجمل الدقائق الذي لعبها حيث ضيع هدف الفوز بعد الكرة التي أهداها له رياض محرز في الدقائق الأخيرة.

هل كنت تنتظر الوجه الباهت الذي ظهر به منتخبنا ضد البوركينا؟
حقيقة تفاجأت للمردود السلبي المقدم من طرف زملاء محرز خاصة في الشوط الثاني، فمنتخب الخيول ليس بذلك المنتخب القوي ودفاعه ظهر ثقيلا ولقطة بونجاح كانت كافية لتحقيق الفوز في الرمق الأخير من المباراة.

ألا تظن أن التغييرات التي اتخذها بلماضي على تشكيلته في الشوط الثاني هي السبب في انخفاض مستوى زملاء محرز؟
أكيد، حتى أن التغييرات لم تكن في محلها خاصة إشراك بغداد بونجاح مكان مسجل رباعية في شباك جيبوتي إسلام سليماني، والدليل على ذلك أن بونجاح كان متسرعا وتائها في مجمل الدقائق التي لعبها حيث ضيّع هدف الفوز بعد الكرة التي أهداها له رياض محرز في الدقائق الأخيرة.

خروج بن سبعيني الاضطراري كلف منتخبنا هدف التعادل وهذا يدل على البحث عن خليفته القادر على تعويضه بدلا من خاسف؟
مردود خاسف كان متواضعا مقارنة بالأداء الذي كان يؤديه بن سبعيني، وأيضا بن قبلة الذي لم يقدم الإضافة شأنه شأن بن رحمة الذي ضيّع كرات كثيرة.

لكن يقولون إن الشوط الأول للاعبين الذين خرجوا غانمين بفضل هدف سفيان فيغولي والشوط الثاني للمدربين حيث اتضح للعيان تفوّق كامو مالو تكتيكيا على بلماضي، هذا الأخير الذي خسر الرهان لأول مرة منذ إشرافه على الخضر.. أليس كذلك؟
أجل التقني البوركينابي عرف كيف يسير اللقاء حيث قرأ خطة بلماضي جيدا في الشوط الأول وفاز عليه في شوط المدربين.

حتى الحكم بوندو جوشوا ساهم في تعثر الخضر بعدم إعلانه على ضربة جزاء واضحة بعد الاعتداء الخطير على رياض محرز؟
ضربة الجزاء التي تكلم عليها الكثير غير واضحة ومحرز كان قادرا على تسجيل الهدف هو من كان يبحث عنها.

وعن سرّ غياب “الفار” في مثل هذه المباريات المؤهلة للمونديال؟
لا نتحجج بالحكام واستعمال تقنية الفار، كنا قادرين على الفوز بكل سهولة، لعبنا الشوط الأول بكل أريحية وكنا الأقوى لكننا للأسف ضيّعنا عدة أهداف وكل الظروف كانت مواتية لذلك، لكن المنافس درسنا وحقق نقطة التعادل التي كان يبحث عنها.

هل تتوقع أن كتيبة بلماضي ستعود بكل قوة وعزم في موقعتي النيجر المقبلتين شهر أكتوبر القادم؟
أكيد، خاصة وأن منتخب النيجر ليس بحجم منتخبنا العالمي وأتوقع أن بلماضي سيصحح الأخطاء التي وقع فيها في موقعة “البوركينا” وإضافة 6 نقاط كاملة إلى رصيده وبالتالي الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى لأن منتخب الخيول سيفوز لا محالة على منتخب جيبوتي ذهابا وإيابا.

هل من إضافة؟

أتمنى أن يعود منتخبنا الوطني إلى مستواه المعهود والعودة إلى ديناميكية الفوز والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمقابلة 29 ووضع لقاء الخيول الأخير في طي النسيان وفتح صفحة جديدة مع الانتصارات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • جللللول

    ربما يفوز المنتخب عندما تكون أنت وأمثالك أصحاب البالاطوهات مدربين للمنتخب.

  • الجزائري المتفائل

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، لا أعلم و لكن هدا اللاعب الدي نفخ أكثر من اللازم في زمانه كان ينتظر عثرة الفريق ليتكلم عن المدرب،نفسي ارى هؤلاء المتكلمين يدربون و يحرزون نتائج ثم فيما بعد يتكلمون،لا مستوى علمي و لا فكري و لا نتائجي و سوف نرلى الكثير من أمثاله بعد تعثر الثور يكثر الجزارون.الفريق الوطنى مرى بفترة عدم تركيز فقط و استغلت من الفريق الخصم.هو يقول لا نتحجج،بالله عليكم ارجعوا غلى أرشيف لتلفزيون و شاهدوه زمان كيف كان يتكلم مع الحكام .

  • سيدي محمد

    دائما نفس الوجوه تطل علينا لتنتقد عمل الابطال، فهم لا يتقنون شيءا في حياتهم سوى النقد.

  • غياب الفار

    سر غياب الفار هو تكلفته العالية المادية و البشرية ... عندما نطبق الفار فهو على الجميع يعني على جميع 20 مبارة التي لعبت في إفريقيا خلال الأسبوع و ليس فقط لمبارة مراكش رغم أهلية تطبيقه هناك. مجموعة من المنتخبات لعبت خارج قواعدها لعدم إمتلاكها ملاعب تستوفي الشروط فبالأحرى إمتلاك معدات و تجهيزات الفار ! الكاف قرر تطبيق تقنية الفار في الجولة الأخيرة من دور المجموعات و الدور الإقصائي النهائي ضمانا لتساوي جودة التحكيم على جميع المنتخبات.

  • العاصمي

    تتكلموا تقولوا انهزمنا، لم ننهزم وعدنا بتعادل خارج الديار، و هادا المحلل الدي نسمع به كلاعب يهون من عوامل حقيقية ساهمت في انهزام الفريق و هو التحكيم خشونة اللاعبين النقد ساهل ، انشاء الله تتاح لك الفرصة لتدريب و انشوفو واش تدير

  • الهفاف

    أظن أن الوسط الذي لم يجد ضالته هو الذي أدي إلي ضعف الفريق

  • ميلود

    هاذي يسموها لفهامة...بلهدرة كلش ساهل....

  • الحــــــــــــــــــــــــق

    اذا اردت ان تمدح ففز واذا ارت ان تذم فاخسر والله ما حققه الناخب بلماضي لم يحققه اي واحد ولا اعني هنا نتائج المقابلات ولكن اعني الصرامة والانضباط واحترام البعض وابراز الشخصية والاحترام كل هذه الصفات جعلت المنتقدين للناخب بلماضي لا يهنأ لهم بال بالامس القريب كنا نتمنى الفوز او التعادل في ديارنا ولا احد كان يحلم بالانتصا ر خارج الديار بالامس القريب كان الفريق الوطنى لا صمعة له ولا مهابة واليوم اصبحت الفرق ترقص من اجل التعادل لك كل التقدير والاحترام يا سيادة الوزير جعلت فرقا عالمية تمدحنا وتحترم فريقنا بينما نحن نحتقر فريقنا بمجرد تعادلنا فالانتصارات قادمة ولكن ارجو ان لا تغيروا ارائكم ونقبل اعتذاراتكم سر الى الامـــام يا بلماضي فالحق يعلى ولا يعلى عليه

  • الداه

    واحد يسأل عن الفار،مع العلم ان الفيفا والكاف لم تعتمد بعد الفار في مباريات بين المنتخبات في افريقيا؟؟؟؟

  • دكتور

    سهل الكلام في البلاطوهات والاستديوهات لكن في الميدان 70 مشكل تنتظر الناخب الوطني !!!من استدعاء اللاعبين و تحضير الخطة واعطاء التعليمات ومدى احترامها من طرف اللاعبين و أرضية الميدان والاستعداد البدني والنفسي و وو والكثير من الأمور تترك المدرب لا ينام هادئا أحيانا.... أما الكلام و التعليق و الشياخة سهلة للغاية

  • جثة

    كلكم تعرفوا تحللوا وتتكلموا لكن في الميدان وجه اخر ... دعوا بلماضي يعمل في هدوء وصمت .