-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لترقية الصادارات نحو الدول الإفريقية.. إنجاز مناطق عبور بثلاث ولايات حدودية

الشروق أونلاين
  • 1984
  • 2
لترقية الصادارات نحو الدول الإفريقية.. إنجاز مناطق عبور بثلاث ولايات حدودية

شرع المجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك (لوجيترانس) في إنجاز مناطق عبور بكل من تمنراست وتندوف وإليزي لتشجيع الصادارات نحو الدول الإفريقية.

وأوضحت سلماني راضية مديرة التطوير بمجمع لوجيترانس، الثلاثاء، في تصريح للإذاعة أنه تماشيا و دخول منطقة التبادل الحر الإفريقية ( زليكاف) حيز التنفيذ، شرع المجمع  في مخطط  لإنجاز مناطق عبور على مستوى الولايات الحدودية بدءا من تندوف وتمنراست و مؤخرا بولاية إليزي.

وأضافت المتحدثة إن ” تشييد هذه المنشآت اللوجيستية  يأتي استجابة للمعاير الدولية”.

بدوره رحب برّاح زياد الرئيس المدير العام لمؤسسة ” بي زاد” للتصدير والتجارة العامة بقرارات اجتماع مجلس الحكومة بإنشاء منصات لوجيستيكية على مستوى الولايات الحدودية من أجل تسهيل الولوج إلى الأسواق الإفريقة ، مشيرا في تصريحات للإذاعة الجزائرية أن ” دخول القطاع الخاص سيخلق تنافسية في جودة الخدمات مع اعتماد طرق جديدة ومبتكرة في نقل البضائع .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن

    انا حسب رأيي انشاء خط سكك حديدية مستقبلا يكون افضل اقتصاديا

  • المتأمل

    قولوا لنا أولا ماذا ننتج لنصدره قبل أن تحدثوننا عن مناطق عبور للتصدير نحو افريقيا . أم كالعادة تصدرون 10 كلغ بطاطا و 15 كلغ جزر ... لتقولوا لنا في نهاية المطاف : لقد حقنا 10 ملايير دولار صادرات خارج المحروقات خلال سنة 2021 ونحن في الطريق للتحرر من التبعية للمحروقات التي تحولت من نعمة الى نقمة .