الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

ستفصل لجنة الانضباط بالاتحاد العربي لكرة القدم في الأحداث التي جرت خلال مباراة اتحاد العاصمة وضيفه نادي القوة الجوية العراقي، في نهاية شهر سبتمبر الجاري، قبيل نهاية مباريات الدور الـ32 من المسابقة.

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد العربي للعبة لـ”الشروق” بأن لجنة الانضباط ستجتمع قبل نهاية الشهر الجاري للبت في القضية التي أخذت أبعادا خطيرة.

وكان النادي العراقي قد رفض إكمال المباراة التي جرت بملعب عمر حمادي بالعاصمة مساء الأحد الماضي لحساب إياب الدور الـ32 من المسابقة، وتحديداً عند الدقيقة الـ72 من الشوط الثاني، بعد احتجاجه على هتافات جماهير الاتحاد التي وصفها بالاستفزازية، بعد تغني أنصار الاتحاد باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الأمر الذي قوبل بالرفض من مسؤولي الفريق العراقي.

وانسحب لاعبو الفريق العراقي من الملعب، بعد أن كان فريق اتحاد العاصمة متفوقاً بهدفين نظيفين، وأنهى الحكم الدولي الإماراتي، محمد عبد الله، المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، وبذلك تأهل فريق اتحاد العاصمة إلى دور الـ16، بفوزه بمجموع المباراتين، حيث كان قد حقق الفوز أيضا في كربلاء ذهاباً بهدف نظيف.

وحسب ذات المصدر، فإن لجنة الانضباط تلقت تقارير محافظ المباراة والحكم الرئيسي، بخصوص الأحداث التي جرت خلال المباراة، كما تلقت اللجنة أيضا ملفات ووثائق من إدارة الفريقين قصد الدفاع عن موقفيهما في القضية. وأوضح ذات المصدر بأن لجنة الانضباط ستأخذ بعين الاعتبار كل المستندات التي تحصلت عليها من كل طرف والاحتكام لقوانين لجنة الانضباط قصد الفصل في القضية.

وفي سياق آخر، ستجري اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية لكرة القدم قرعة الدور الـ16 من المسابقة يوم 6 أكتوبر المقبل بمقر الاتحاد العربي لكرة القدم بالعاصمة السعودية الرياض، حيث سيتم سحب القرعة بعد نهاية مباريات الدور الـ32 يوم 30 من شهر سبتمبر الجاري، حيث ستجرى آخر مباراة من هذا الدور بين فريقي الصفاقسي التونسي والنفط العراقي بملعب الطيب المهيري في تونس.

يذكر أن الجزائر تشارك في البطولة العربية بثلاثة أندية هي بالإضافة إلى اتحاد العاصمة، وفاق سطيف الذي حسم تأهله إلى الدور الـ16 بعد تجاوزه عقبة نادي العين الإماراتي، وكذا مولودية الجزائر التي ستواجه الرفاع البحريني في مباراة الإياب يوم 28 سبتمبر الجاري بالجزائر بعد أن فازت في لقاء الذهاب 2/1.

https://goo.gl/U7PfQa
اتحاد العاصمة الاتحاد العربي لكرة القدم القوة الجوية العراقي

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محلل

    ماذا سيكون رد الجزائر إذا حدث العكس وهتف الجمهور العراقي في إحدى اللقاءات بمفردات وعبارات تسيء للجزائر وسيادتها ؟ هل ستؤمن وتعتبر أن الأمر معزول وبالتالي كأن شيئا لم يطرأ لا أظن ذلك

close
close