-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متعاملون يروجّون رغم ممنوعات الاستيراد

لحوم أوروبية “حلال” على موائد الجزائريين في رمضان!

كريمة خلاص
  • 4227
  • 19
لحوم أوروبية “حلال” على موائد الجزائريين في رمضان!
ح.م

تم إطلاق برنامج أوروبي لترويج لحوم البقر في السوق الجزائرية، حيث قام متعاملون أوروبيون بزيارة عمل إلى الجزائر للالتقاء بمهنيي لحوم البقر لمناقشة فرص الأعمال الجزائرية الأوروبية في هذا التخصص.
ويستهدف الأوروبيون سوق لحوم البقر في بلادنا بعد دراسة للسوق الوطنية أكدت أن نسبة الاكتفاء الذاتي للحوم لا تتعدى 55 بالمائة، حيث تحصي الجزائر 2 مليون رأس بقر و25 مليون رأس غنم فقط، وهي كميات قليلة لا تغطي الاحتياجات، حاول الأوروبيون اغتنامها لانتزاع مزيد من فرص التصدير.
وتم في هذا الإطار تنظيم لقاء تقني لتقديم الاختصاص، يوم الثلاثاء، استهدف بالأخص فئة مستوردي وبائعي الجملة من اللحوم والجزارين التقليديين ومهنيي المطاعم للتشجيع على استخدام المنتج الأوروبي في السوق والتعريف به على أوسع نطاق.
ونظمت خلال هذه التظاهرة مواعيد أعمال بين المنتجين الأوروبيين والمتعاملين المحليين.
وكشف إيمانوييل برنار مربي مواشي ونائب رئيس جمعية مربي الماشية في فرنسا أن برنامج العمل يمتد على 3 سنوات مقبلة، حيث يحرص المتعاملون في هذا المجال على تقليد اللحوم “الحلال” منذ مدّة طويلة ولهم خبرة في هذا الجانب.
وأكّد المتحدث أنّهم يتعاملون مع المساجد في فرنسا للتكفل بهذه الجوانب، حيث يربط الجزائر وفرنسا اتفاق يلزم أن تكون اللحوم تحت رقابة مسجد باريس، وهناك الكثير من الوسائل والإجراءات للقيام بالذبح الشرعي، كما يحرص المستخدمون على تطبيق جميع التوصيات والتعليمات التي يقدمها مسجد باريس وممثلوه.
واستعرض المتحدث جميع الخطوات والمراحل التي يرافق فيها مسجد باريس مربي الماشية من بداية ذبحها إلى غاية شحنها وتوزيعها وتوسيمها بوسم “حلال” وبناء على ذلك تورد البضاعة.
وتوقع إيمانوييل برنار أن تتدفق أولى حصص اللحوم مع الأيام الأولى لشهر رمضان، مضيفا “هدفنا من هذا البرنامج هو تحقيق نوع جديد من التعاون والشراكة بين الطرفين والتعاون مباشرة مع المهنيين في الميدان”.
كما أكّد المتحدث أنّ السعر سيكون مرتفعا قليلا دون أن يحدده، حيث ان الرهان الحالي حسبه يتعلق بتقديم منتوج وفق المعايير العالمية لاسيما وأن قاعدتهم الأساسية في العمل هي الحرص على النظافة والشروط الصحية من الذبح إلى التوزيع، معتبرا أنّ البرنامج بمثابة المغامرة في ظل التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأضاف المتحدث أن فرنسا ورّدت العام الماضية حوالي 3 آلاف طن من اللحوم الطازجة للجزائريين من أصل 11 ألف طن ورّدها الاتحاد الأوروبي، وعلّق على الأمر قائلا نسعى إلى المحافظة على سوق اللحم الطازج ورفعها إلى 30 بالمائة.
وبخصوص مشكل توطين رؤوس الأموال، أعرب المتحدث أن في كل بلد تصدر فرنسا نحوه سلعها والبالغة تقريبا 40 دولة هنالك مجموعة من العراقيل، وأن الأمر ليس حكرا على الجزائر، لذا فإن المهنيين في تربية الأبقار عملوا على تجاوز هذه العقبة التي لم تعد تعيقهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • محمد

    هههههه..مسؤولينا والله مثل الذي يبيع الثلج للإسكيمو... لكن بالطبع يقبضون حق هاته التفاهات ...كيف فرنسا تبيع لنا اللحم ونحن لدينا أحسن نوعية ، طبيعي مئة بالمئة ...(غير الذي به مضادات حيوية ولقاحات بالطبع لكن ليس معدل جينيا وليس به هرمونات أنثوية للتسمين) أو على الأقل يمكننا أن نستورد من بلدان مسلمة معروفة بالصرامة في الذبح الحلال.
    يأتي أي مسؤول أجنبي أو شركة أو مستورد محلي على تعطي رشاوي لبعض المسؤولين ونرى اللحم يأتينا من فرنسا يا للعجب ..هزلت.
    هنا لابد أن تتدخل لجنة مكافحة الفساد بدون أن يوجهها أي أحد...فالأمر واضح وضوح الشمس .
    وحدث هذا مباشرة بعد تغيير وزير التجارة . ياللمصادفة.

  • قدور0031

    هيا معا يا إخوان: "خليه يتعفن"
    أنا عن نفسي لن أطعم اللحم الفرنسي المشبوه المعدل جينيا والمليء بالهرمونات الدافعة للأنوثة والجبن وأترك لحما جزائريا خالصا أو على الاقل سودانيا طبيعيا!!!

  • عبدو المسيلى

    لماذا اللحوم الاوربية والعالية الثمن والتى من الممكن ان تكون حلال لماذا نترك اللحوم السودانية بأقل الاسعار و الحلال اصلا وكون البلد المصدر عربى كما يقال مل الدار اولا ام ان هناك بالمقابل رحلات إلى اوربا للمسؤولين عن استراد هذه اللحوم وهدايا من اوربيين لايفرقون بين الحلال و الحرام فى الاخير اتأسف واقول كم انت مسكين ايها الشعب الجزائرى إبتليت
    فى مسؤوليك ابتلاء عظيم.

  • بلال

    أعلن عن انطلاق حملة "خلــــــــــــــــــــــــيــهــا اتـــــــــعــفـّـــــــــــــــــــــــــن" بمقاطعة هذه اللحوم المشكوك في اصلها وفصلها، ومتى ؟ في شهر رمضان المبارك سبحان الله؟؟؟

  • Slimane Algéria

    يبحثون فقط عن البيع اما عن فرص ومزايا الاستثمار وبناء مزارع للانتاج فهذه الامور من المحرمات المسكوت عنها

  • 530710

    تحلوا بشيئ من الصبر

  • ضض

    إخواني أنصحكم ألا تشتروا بيجو ولا رونو ولا لحوم حلال فرنسا ولا غيرها تحلوا بشيئ من الصبر ينصركم الله

  • nassim

    s'il vous plait laissez nous en paix faites manger vos viande à d'autres pays sinon vous vendez votre viande qu'à 50% de la population d'alger, c'est le ramadhan les français ou les européens n'ont pas de viande HALAL ya nas arrêtez de nous importer quoi que se soit, hada ramdane karim baghyine twaklouna el haram?????!!!!!!!

  • حمالولو

    الاتستفيدون من الدروس،كيف تستوردون لحوما من اوربا مع ان هناك فضائح مدوية في عدم حلاله خاصة عندما تكون الكمية كبيرة يتم الذبح بطريقة صناعية و غير محترمة للحيوان.....طبع برك و ساكها برك ستقضي على المجتمع

  • محمد

    عادي ...المرة الماضية قاطعت أكل الدجاج المصروع ...اليوم سأقاطع أكل اللحوم المستوردة. وإن لم أستطع التمييز سأقاطعها تماما.... نأكل الأرانب ..أو لاشيء. لن نموت إن كان الطعام بدون لحوم.

  • محمد

    لمـــاذا بــزكـــون الاقتصـــاد الاوروبــي ؟؟ و يزيدوا للبحر الماء ؟؟ لمـــاذا لا يشتروا لحـــوم السودان لزيادة الماء للعطشــان ؟؟ يجب ان تكون حملة جديدة و ليكن عنوانها ( خليــه يــدّود )

  • كرهوتنا المعيشة

    الجزائر بأرضها وخيراتها وطبيعتها تعجز عن تربية البقر والغنم وفرنسا في بقعة باردة محدودة تنجح!!!
    فرنسا بلحومها المعدلة جينيا والعابث في مضمونها بأمراض مخفية وفيروسات أسبق من لحوم السودان المصنفة الأولى عالميا من حيث الإنتاج...
    الامر واضح، الولاء لفرنسا والخوف من إخراج أي صور وفيديوهات من الأرشيف الثوري المليء بالاكاذيب
    الأمر واضح، أموال المسلمين يأكلها المسيحي الأشقر الذي يحاربنا في كل مكان ولا يأكلها المسلم الأسود
    الأمر واضح، نحن شعب مستحمر قليل الفهم يجري وراء بطنه وفرجه ثم يدعي الرجولة والشهامة
    اتسوردوا حتى الفياغرا من الصهاينة، فلم يعد لنا شرف ولا رأي يا عملاء فرنسا

  • محمد عموش

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    اريد فقط التعليق على ما قيل أن مسجد باريس هو من يتكفل بالمراقبة وإعطاء شهادة الحلال، إذا أؤكد لكم و من الآن انكم ستاكلون لحوما حراما و بدون مراقبة وأنا أعي ما اقول و أنا أعيش في باريس.
    إذا كان القائمون على هذا الأمر في مسجد باريس يؤكدون على أنهم ليسو متخصصين في هذا الأمر و أنهم على لسان رئيسهم دليل بوبكر يقولون انهم يعطون شهادات حلال مقابل دفع رسوم لهم كن غير اي مراقبة و متابعة و الله المستعان.

  • reda المخرجي

    70% من لحوم أوربا ليست حلال وتختم على أنها حلال!! نفس المسلخ الذي يسلخ فيه الخنازير ونفس الآالات وفي نفس الوقت في بعض الأحيان ونفس الطريقة وهي طريقة الصرع. كفانا كذبا على الناس.

  • miloud

    استيراد 3 لاف طن لحوم من فرنسا . لماد لا نستورد اللحوم من السودان البلد المسلم و بأسعار أرخص من عدو الأمس و الحاضر . يجب مقاطعة هده اللحوم .

  • esco ess

    خليها تخسر....خليها تفوح....

  • عبد الرحيم

    إذا كان أفراد الجالية يأكلون لحوم غير حلال على أنها حلال بالنصب والإحتيال، وأكاد أجزم ألا توجد لحوم حلال في أوروبا نهائيا، فكيف باللحوم التي ستصدر إلى الجزائر؟ الوحيد الذي يأكل اللحم الحلال رغم أنف الأوروبيين هم اليهود فقط، ويسمون الحلال عندهم ب "الكوشر" فهم يفرضون طريقة ذبح الأنعام على الأوروبين رغم أنوفهم، أما المسلمون وأنا أعيش بينهم في أوروبا غثاء كغثاء السيل، أتحدى مسلما واحدا إن شهد يوما هل فعلا تذبح الأنعام؟ بإمكان أي إعلامي أن يذهب إلى أوروبا ويقوم بتحقيق حول حقيقة الذبح في المسالخ في فرنسا مثلا ولينظر إن كانت تذبح؟.

  • Mokhtar

    وكان اكل اللحوم الحمراء من شروط الصوم ! الايحق لهذا الشعب المحروم ان ياكل اللحم مثل بقية شعوب الارض ؟ لماذا تنتهجون سياسة التجويع التي انهجها الاستعمار فعصفت به وانهت وجوده ؟ تستكثرون علينا اشباع بطوننا بينما تنعمون من خزينة الدولة بما لذ وطاب . سلط الله عليكم البلاء والوباء وشفى صدورنا بانتقامه منكم انه عزيز جبار .

  • ali

    # خليه يفوح