الأربعاء 19 فيفري 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 22:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

لأني لست من النوع الذي يتكلم كثيرا أو يظهر حزنه يظن الناس بأني سعيدة في حياتي وبأنه لا ينقصني شيء، كون زوجي إطار سام بمؤسسة مرموقة ويملك بيتا وسيارة ويأخذني كل عام لتغيير الجو خارج الوطن.. أعيش أمتع اللحظات والحمد لله وأحصل على كل ما أريد وأشتهي لكن عجزي عن إنجاب طفل يتعبني ويمرضني لدرجة أني أبكي وحيدة في غرفتي كي لا يشعر أحد بالشفقة اتجاهي..

كانت أمنيتي الوحيدة حين تزوجت أن أصبح أما لولدين وابنتين لكن في كل مرة أحمل يكون الجنين أنثى فتخيب آمالي وقد واصلت الإنجاب على أمل تحقيق مرادي لكن من دون جدوى.. أصبحت زوجة “سلفي” تناديني بأم البنات كي تغيضني فأضطر للضحك والتمثيل بأني سعيدة رغم أني في داخلي أعتصر وأحتضر.. لم يعد لشيء معنى وحتى بناتي لم اعد أكترث لهن كثيرا وصرت أجرحهن بالكلام وأعاملهن بسوء ثم اندم..

لا تحكموا عليّ بأني امرأة جاحدة للنعم لأني أنا الأخرى تربيت في مجتمع ذكوري، بل وفي عائلة تفضل الذكر على الأنثى.. والدتي وحماتي وزوجي وكل من حولي يحبون الذكور ويجرحونني بالكلام من دون أن يشعروا، وأنا عاجزة تماما عن تحقيق رغبتي ورغبتهم، بل وبركان يغلي بداخلي ولا أدري متى ينفجر..

أبحث لديكم عن حل، وأرجوا أن تفيدوني بطرق ناجعة لإنجاب الذكور من دون أن تنهالوا عليا بالمواعظ لأني لست على ما يرام ولأني لست مستعدة للحمل مرة أخرى بأنثى.. أرجوكم أريد مختصا ينصحني أو طبيبا جيدا يعالجني أو كلمة طيبة ترفع من معنوياتي المحبطة.

أم البنات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الكريمة والله أسأل أن يحفظ بناتك وأن يرزقك برهن ويجعلهن بابا لك إلى الجنة، كما أسأله سبحانه وتعالى أن يرزقك بالذكر إن كان فيه خيرا لك وبعد:

أولا اعلمي سيدتي أن الله وهبك نعمة عظيمة لا زلت غير مقدرة لقيمتها، وقد أوصانا صلى الله عليه وسلم بمحبتهن في قوله: “لا تكرهوا البنات فإنهُنَّ المؤنساتُ الغاليات”، وكان الأمامُ أحمد أبنُ حنبل إذا بلغهُ أن أحدَ أصحابهِ رُزِقَ ببنت قال: “أخبروهُ أن الأنبياء آباءُ بنات ولا يزالُ الرجلُ عقيماً من الذريّة حتى يوهبُ البنات وإن كانَ لهُ مئةٌ منَ الأبناء”، بل لعل أجمل ما قيل عنهن:

إنَّ البنات ذخائرٌ من رحمةٍ

وكنوزُ حبٌ صادقٍ ووفاءِ

إنَّ البيوتَ إذا البناتِ نزلنَ بها

مثلُ السماءِ تزيّنت بنجومِها

كلام كثير قيل عن البنات، حتى إن الرسول الكريم بشر من كان له ثلاث منهن وأحسن إليهن بالجنة، لذلك أنصحك بأن تفرحي بدل أن تشعري بالسخط لأن الذي منحهن لك من غير حول ولا قوة قادر أن يحرمك منهن، بل إنه سبحانه وتعالى أدرى بما فيه خير لك، وبكاء الكثيرين على فلذة كبد واحدة كفيل بأن يجعلك تحمدين خالقك صباحا ومساء على جزيل نعمه عليك، وكيف لا تفعلين ذلك وقد جعل رحمك خصبا وملأ البيت عليك فرحة وبهجة وأذاقك فرحة الحمل وأسعدك بسماع كلمة “أمي” التي تتمناها الكثيرات..

أختي أنت لم تنجب الذكر ليس لأنك عاجزة، بل لأن الله لم يأذن بذلك بعد أو ربما هي قسمتك أن تكون ذريتك بناتا، والحمد لله على ما أعطى، بل الحمد لله أنهن سليمات من العاهات، والحمد لله أنهن بنات وليس جنسا ثالثا، والحمد لله أنهن من صلبك.. الحمد لله، هذا ما يجب أن يتكرر على لسانك لأن من كان في نعمة ولم يشكر خرج منها ولم يشعر.. والذين يلومونك قولي لهم ان الأمر ليس بيدك وإن كان بأيديهم فليتفضلوا..

سيدتي أشكري خالقك كثيرا واهتمي ببناتك ليكن ذخرا لك عند الكبر، ولا بأس ان تستشيري طبيبا مختصا في أمراض النساء ليرشدك إلى أنجع الطرق من أجل تحقيق غايتك، فالعلم تطور كثيرا وهناك حسابات دقيقة وحميات لتحديد جنس الجنين.. اعتمدي إحداها مع التوكل على الله لأن إرادته تسبق كل شيء والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الإنجاب البنات المجتمع الذكوري
600

38 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • فضيل الوزجلاني

    السلام عليكم، إقترحي على زوجك الزواج من أخرى تنجب له ذكورا، إن أبى فذاك شأنه، فإن تزوج وأنجب ذكرا فبها ونعمة وإن أنجب أنثى فذاك رزقه ولا تحزني وبذلك لم تظلمي بناتك ولا نفسك ولا زوجك.

  • المجد والشموخ للحجاب

    الاستغفار سيدتي الفاضلة
    انا اعرف شخص قصته لم يتحصل على ولد بدا مع الاستغفار انا وين انشوفو في الطريق انشوفو يستغفر مدة وهو على هاذي الحال حتى رزق بولد الاستغفار اصبح هو كلامه
    الاستغفار والصدقة هاذي نصيحتي ليك ومجربة طبعا
    ليس لاتحزني من اجل ان تكون ذكر او انثى بل المهم في تربيتهم وصلاحهم واخلاقهم كم من امراءة طاهرة نقية تسوى الف رجل
    بلاك تغلطي القضية ليست في ذكر او انثى القضية قضية صالح او فاسد
    وكم من ام قتلها ابنها الذي ولدته
    المهم صلاح الحال ما تعرفي الخير وين راهو ولا تهتمي بكلام الناس كثيرا بل اعقدي العزم على تربية البنات تربية صالحة هذا ما نريده منكي

  • faycal

    هذه فطرة الله التى فطرنا عليها نحب الولد على البنة لكن الامر يرجع له في منحنى ذكر ام انثي كما يقول عزوجل (يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور)فالله في الاية الكريمة تكلم عن الانثي قبل الذكر فهو اعطي لها مكانة لا يعلمها الى هو فاحمد الله على كل فضل ولا تياسي من رحمة الله فالعلم تطور والامر بيد الله.

  • hayar

    عالم مجنون, احمدي الله على ما اعطاك ربيهم تربية حسنة سيدخلونك الجنة … اذا كان المجتمع مخصوص فهامة عقل حكمة و يدخل بين الظفر و اللحم فلا تكوني انت كذلك.

  • سي الهادي

    ( باين أعليك راسك اخشين ؟) يعطيك الصحة ، خمسة بزاف الله إيبارك ـ غير نتهلاي فيهم ، ربيهم امليح إجيبولك دوار من الذكور حتى أتكرهي منهم ، أطلعت على بعض المقتطفات من الكتاب المؤلف من طرف السيدة كلينطو وزيرة خارجية أمريكا تحت عنوان ” تربية طفل يحتاج إلى قرية بأكملها ” ويقصد بها // إن تربية طفل واحد تربية حسنة صالحة ليصبح عضوا صالحا مفيدا في المجتمع يحتاج إلى تكاتف جهود قرية بأكملها ( أسرة متخلقة نظيفة تتمتع بفكر وطني وإنساني سليم ، منظومة صحية سليمة ، مدرسة راقية ، محيط نظيف فكرا وخلقا وأخلاقا تسوده المحبة والتعاون وحرص جميع أفراده على المحافظة على أمن وأستقرار الجميع)

  • الصريح الواضح

    ربي يهديك أمخلوقة ، لبنات خير (( الذكر المسلم راه حلوف )) عجبك راجلك ؟

  • إسماعيل الجزائري

    السلام عليك يا أمَّ البنين إن شاء الله. تيقني تمام اليقين أنه هو وحده “يهب لمن يشاء إناثًا و يهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا و إناثا و يجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير”
    أمّا في عالم الأسباب فإنه من حقك أن تبحثي و تجتهدي و تتخذي الأسباب كمن يبحث عن علاج لداء مّا.
    يمكنك متابعة طبيبة نساء خبيرة بالتغذية تعرف أنظمة التغذية التي تزيد من فرص التذكير أو فرص التأنيث، و لتعلمي أن ماء الرجل يحمل الحيوانات المنوية الذكرية و الأنثوية معا و يخرجان معا، إلا أن سرعة المذكرة أكبر من المؤنثة، فهي تسبق في الوصول إلى قناة التلقيح، من جهة أخرى فإن الأنثوية تعيش في رحم المرأة يومين أو ثلاثًا،

  • إسماعيل الجزائري

    في حين لا تستطيع الذكرية العيش لأكثر من 24 ساعة، إذًا فلتكن التغذية تغلّب جانب الحيوانات المنوية الذكرية، و ليكن اللقاء الجنسي بعد التأكّد من وجود بويضة جاهزة للتلقيح في الرحم (يمكن للطبيبة معرفة ذلك بكل بساطة باستخدام الإيكوغرافي)، و أوّلا و آخرًا فإن كل ذلك لا و لن يخرج عن إرادة الله. بالتوفيق، أعلميني متى حصل ذلك.

  • استاذ ام انا حيرة في امري!؟

    ماذا تريد

  • يلقي نظرة

    ان رزقك الله بناتا فهذا لحمكة لا يعلمها الا جل جلاله و قال تعالى :لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ.

  • Choubou

    اختي الكريمة، بغض النظر عن كون الأطفال نعمة بنات كانوا أم اولاد، والحمد لله على هاته النعمة اللي حرم منها الكثيرون، اعطيك معلومة علمية لعلك تعرفينها و حزنك انساكها، جنس الجنين ذكرا كان ام أنثى لا علاقة له بالمراة، فماء الرجل هو من يحدد الجنس، فإن كان شخص لم يمكنه إنجاب ذكور حتى الآن فهو زوجك و لست انت، وأن أردت أن تسالي طبيبتك فافعلي، و حتى و ان وجدت طريقة لإنجاب الذكور فلزوجك وليس لك، فاحمدي الله على النعمة و لا تحملي نفسك خطأ ليس كذلك و ليس بالخطأ اصلا

  • Muslim

    اختي الكريمة، بغض النظر عن كون الأطفال نعمة بنات كانوا أم اولاد، والحمد لله على هاته النعمة اللي حرم منها الكثيرون، اعطيك معلومة علمية لعلك تعرفينها و حزنك انساكها، جنس الجنين ذكرا كان ام أنثى لا علاقة له بالمراة، فماء الرجل هو من يحدد الجنس، فإن كان شخص لم يمكنه إنجاب ذكور حتى الآن فهو زوجك و لست انت، وأن أردت أن تسالي طبيبتك فافعلي، و حتى و ان وجدت طريقة لإنجاب الذكور فلزوجك وليس لك، فاحمدي الله على النعمة و لا تحملي نفسك خطأ ليس كذلك و ليس بالخطأ اصلا

  • محمد

    أنا في عمري 41 سنة بدون زواج أتمنى فقط امرأة…أمنيتي أتزوج…احمدي الله

  • فقيه في الزواج

    إلى محمد 13
    إن سبق لك وتزوجت ولم تنجح في الزواج الأول يمكن لك الزواج والنجاح أما إن كنت لم تتزوج أصلا ( كاين مشكل أكبير ) ستصبح غير صالح لتحمل المسؤولية الزوجية بطريقة طبيعية كونك تعودت على العيش منفردا بحيث لا تستطيع حتى تحمل النوم مع الزوجة في سرير واحد اللاهم إن كان…….صاحبك

  • KF

    هل تعلمين سيدتي ان الله سبحانه وتعالى ينزل كل يوم الى السماء الدنيا فينظر من يستغفره فيغفر له ومن له طلبا حلالا فيستجيب له وان الملائكة تنزل ليلة القدر كنزول المطر لترفع دعاءنا الى المولى عز وجل فيجيب دعواتهم. ادعوا الله متضرعة في هذه الازمنة فيجيب الله دعوة المضطر وانت منهم ولا تقنطي من رحمة الله. انه على شيئ قدير وبالاجابة جدير.

  • عبدو

    ردا على المعلق الاول يا اخي لا تنصح ان كنت جاهل طبيا لدى المرأه كروموسومات من نوع واحد XX اما الرجل فلديه نوعين XY و عند اختلاطهما فالمولود الذكر نتيجه تغلب كروموسوم Y بعباره اخرى الزوج هو من يحدد جنس المولود .
    اما في الرد على ( المسكينه ) فاقول هناك من يتحسر على طفل بل فأر ولا يجده بسبب العقم و انت رزقك الله فلا حق لك الا قول الحمد لله فان البطر و عدم الرضا يورد الهلاك فكم من واحده رزقها الله اولاد و ليس ولد و هي غير مرتاحه من الولد و تتمنى البنات كم من واحده ابتليت بسرطان فلا تمتعت بولد او بنت .
    اتق الله في نفسك و قولي الحمد لله

  • كلمة انصاف

    شوفوا عروسة لخكوم محمد ما تكون طويلة ماتكون قصيرة ما سمينة ما هزيلة ما بكوشة ما تهدر بزاف ما تخدم ما الجنون فاليل تخدم و تعطيولوا لا باي ليه باش يصرف عليها كي السبع ما دوموندي بزاف ابوبري يبان مسمار و حالف ما يصرف … انشاء الله تطيح في واحدة تاكلك حي …نساء يمنة يسرة شمالا جنوبا شرقا غربا ما انتم فاعلون بهذا الهجوم الانثوي???!!!

  • محمد

    الى فقيه في الزواج
    باش تدعيلي الله راك تخوف في…أمالي نقعد هاك خير
    أنا لم أتزوج من قبل كنت قريب من الزواج…خطبت وعقدت مرتين في كل مرة يبطلولي..وما أدري سحر أم عين أم مس…أم شيئ آخر

  • فقيه في الزواج

    إلى محمد 17
    وجهة نظري السابقة وإن كانت قد جاءت على سبيل المزح أكثر منها جدية إلا أني أقول لك ولغيرك إناثا وذكورا أن ذوي الفكر السليم وعزة النفس والكرامة من البشر الأفضل هم من يتجنبون التسرع في الزواج بسبب النفاق الأجتماعي وانعدام الصدق والوفاء تفاديا لعقد زواج عرضي وهو العقد الذي يعد من أقدس العقود حتى لايتسببوا في تواجد أطفال يهملون بعد الطلاق ……و…. *لا أنصحك مادمت لم تفهم تعليقي بروح مرحة *

  • KF

    تابع …
    اعلمي سيدتي انه في ليلة القدر ينزل سيدنا جبريل مرة واحدة في العام ومعه الملائكة كما تنزل الامطار فينظرون من له دعوة حلالا فيرفعونها للمولى عز وجل فتكون الاستجابة . فلا تقنطي من رحمة الله. انه على كل شيئ قدير وبالاجابة جدير.

  • محمد

    الى كلمة انصاف
    انا لا أتسول ولست على حافة الطريق..وكلامي كان بهذا الأسلوب البسيط لتفهمه أنت وأمثالك…أنا صح بدون زواج لكني أعد معد ألف وأقوم مقام صف..أنا أيها المعلق بتهكم دكتور في الجامعة ولا فخر وكل النساء التي تهواهم النفس أمام عيني…وأنت وأمثالم من تطوفون يوميا أمام أبواب الجامعات لتتسولو نظرة أو تظفروا بكلمة وأنت لا تستحق بعرة…أيما المعلق أنا مدير في شركة ولا أستحق المال وأنا من المكانة الاجتماعية من لو بقيت طول حياتك ولو أمدك أهلك وأقاربك ومن في الأرض بدعمهم لن تصل اليها….وصدق الشافعي حين قال ماضر بحر الفرات يوما اذا خاضت بعض الكلاب فيه…

  • محمد

    الى فقيه في الزواج
    أنا فهمت ما لم تريدني أن أفهمه وعرفت ما لم تقصد أن أعرفه…انا لم أسيئ فهمك بل هو كلام وان كان على محمل الهزل فهو له معنى وحقيق بالجد…أنا أخذته نصيحة من باب اسأل مجرب ولا تسأل طبيب…هل العلاقة الزوجية في هذا السن واذا كان الانسان لم يسبق له الزواج فعلا تكون صعبة…أقصد ما تفهمه أنت…فتعمق معي و شكرا لك

  • benchikh

    لا حول ولا قوة الا بالله ,ربي يهدي امة محمد صلى الله عليه وسلم والتي كانت فعل ماضي خير امة اخرجت للناس. لكن اليوم رغم معرفتهم بدينهم(سلفي) الا انهم لا يفقهونا ما يقولون ,ولايحمدونا ما يرزقون. ومن قال ان الذكر خير من الانثى ??? العجم تجاوزوا هذه الخرافات ونحن مازلنا نتخبط ما جاءت به الجاهلية.

  • Said

    عليك بالدعاء في جوف الليل

  • Ahmed

    Ila raqm 14 : Djabt’ha fi assamim.

  • امينة

    هناك من اتبعن ريجيم غذائي لإنجاب الذكر ونجحنا قي ذلك ابحثي عنه في الانترنيت وطبقيه وان شاءالله مع الدعاء والصلاة ربي يرزقك بولد. …..بصح بالاك تقلشيه وتدليليه فوق حقو حتى لا يطغى على اخواته عند الكبر

  • منكم وأختلف عنكم أحيانا

    ( الشعور بالنقص أمر مقرف ) ماذا حل بعقلانية أمينة ! 5 واتقوليلها زيدي , واش بيك ؟ عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم …قد تكون بنت واحدة أفضل من 10 ذكور , ( سؤال / هل تشعر المرأة العادية المتزنة العقل أنها أقل شأنا من أخيها الرجل لو توفرت لها نفس الفرص والظروف ؟ ألم تلاحظوا أن التفوق في الدراسة أصبح يكاد يكون مقتصرا على الإناث؟ بفعل الممارسات البدائية للعرب تحولت القوة إلى الضعف والضعف إلى القوة وبذلك أصبح من يدور في فلك طقوسهم وذهنياتهم في ذيل متخلفي البشر في جميع الميادين.# حبك لبناتك يتطلب منك المحافظة على صحتك#

  • بشر عادي

    أعلاه أتخلطو هاكذا // لقد أثبت علميا أن الرجل هو من يتسبب في إنجاب الذكور أوالإناث

  • فقيه في الزواج

    لاتذهب بفكرك بعيدا)عادة التعود على العيش حرا منفردا له وقع,التنازل على جزىء من الحرية تضخية قد لايتقبلها صاحب 45,أيضا التكفل الذاتي للرجل لمدة طويلة يجعله مستغن على خدمات المرأة أو التقليل من أهمية تواجدها خاصة بذهنية الذكر المتخلف فكريا,التعود على حرية التخلاط الجنسي أو الكبت والحرمان المبالغ فيه ينقص القدرة الجنسية ويقلل من التذوق الطبيعي لها(اللذة تأت بعدالتآلف المستتب)والأهم أن تحمل مسؤليةأعباءالأسرةوتربية الأبناء يحتاج إلى خبرة قد لاتتوفر قبل5و6س زواج,مثل العمل الجدي الدقيق(سياقة سفينة في بحر تتحكم فيه ظروف تفرضها فصول الطبيعة أوسيارة)مع أستثناءات(أتكل على الله فقط أن لاتقل الزوجةعلى34)

  • بين الحقيقة والخيال جاهل

    إلى kf
    أقسم أنك مريض ومرضك مزمن وخطير كون علاجك مستعص بفعل إن مخك هو المصاب .

  • إلى 26

    يستنتج من تعليقك * محمد 26 * الذي تقول فيه أنك دكتور محترم وتدرس في الجامعة ومدير شركة , انك لم تزر الجامعة منذ أكثر من 30 سنة , لم تبق الجامعة كما كانت فقد أصبحت عبارة عن تجمعات مختلطة يوجد فيها كل شيء سوى العلم , ففيها تنتشر المهلوسات وكل أنواع المخذرات حيث أنتشر فساد الأخلاق والأنحراف فالجامعيات أصبحت لاقيمة لهن ولايلفتن سوى أنتباه المتشردين والمنخرفين ؟؟ كلامك غير صحيح , لادكتور ولأهم يحزنزن ؟؟ .

  • محمد

    الى 26
    تعليق 30…ومافائدة أن أكذب ان كنت أكذب…أنا أستاذ في الجامعة ولا فخر ولو أردت الدليل يمكن نتواصل وتأتي عندي على الرحب والسعادة

  • محمد

    الى فقيه في الزواج
    أنا أعرف جيدا معنى الزواج والالرتباط بامرأة وأتحمل كافة المسؤولية…أنا لست من هذا الجيل أنا من جيل كنت أعمل وأدرس أنا من جيل عاصر الحياة الاجتماعية الحقيقة ليست الوهمية..أعرف كيف أعيش مع امرأة وكيف أربي أبناء لقد تحملت مسؤولية أربع عائلات وأنا صغير في الجامعة…وهذا سبب تأخري عن الزواج…أعرف كل شيئ عن المرأة دينيا ودنيويا …وشيئ آخر أستطيع التأقلم مع كل شرائح المجتمع من الطفل الى العجوز……هذا الجانب لا تقلق علي فيه….لكن السؤال لمذا فوق 34….وتعلم أن المرأة فوق الثلاثين تنقص فرص الانجاب لديها…الي الفارق الفكري فهذا ليس بالضرورة أم الجنسي وليس كذلك بالضرورة..لمذا؟

  • فقيه في الطلاق

    إلى محمد
    قابلية التأقلم بسرعة , معرفتك لكل شيء عن المرأة وعن الزواج , الفكر والثقافة لاتهمك ( مافهمتش غير أعلاه 34 أوماتكونش أقل والسبب حبيت لولاد ؟ ) ياسيدي أعطيك الجواب الصحيح وهو : أنه فقت بيك بللي أحنش صحراوي أوباندي أكبير , مثل الذئب الذي يطلب خبرة الخروف

  • أبو حسام سعيد

    الحمد لله على كل حال
    السلام عليكم انا إستطعت أن أصل للطريقة الصحيحة للحمل بولد أو بنت وقد نشرتها من جواهر الشروق ولكن للأ سف نحن لا نطالع المهم أن الطرق المعروفة كلها حاطئة إذا أخذتم بمصائح أطباء النسائية فقد يكون الحمل بأنثى بدل الذكر المهم لدي صفحة زنراسلني السيدات من كل ألقطار العربية المعروف عند ألأطباء ان النطاف ألذكرية هي ألأسرع لكن ألأمر عكس ذلك تماما فالمرأةالت تحمل بالإناث فقط لديها مشكلة جعلت التلقيح يكون يوم الإباضة فقط لذلك لا يحملن إلا بللإناث المهم أخاطب هذه الإبنى الشاكية ان تتصل بي وادلها على الطريقة الصحيحة لأن كل المعلومات المتداولة مغلوطه

  • ألو حسام سعيد

    ردا على تعليق السيد إسماعيل الجزائري التغذية ليس لها أي دور في تحديد جنس الجنين أما عن النطاف فالأنثوية هي ألأسرع

  • شبشوب الباهي

    ساهلة ماهلة ( أعطيني بنتك لولدي واديهم في زوج ) بصح ولدي باهي

  • حارس المسجد

    إليكم نقاش دار في أحد المساجد بين الإمام والمؤذن ورئيس لجنة المسجد بشأن تساءل أحد المصلين عمن يتسبب في إنجاب الإناث والذكور ( الإمام قال / ربي هو المسؤل , المؤذن أكد أن المرأة كونها من تحمل وتوضع أما رئيس لجنة المسجد وهو أمي قال : الرجل هو السبب ولما سألاه عن السبب قال هو الليحرث كي الداب .

close
close