الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:16
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

لم يتلق عروضا جدية لحد الساعة
تخفيض الراتب شرط سبورتينغ لشبونة لاستعاد سليماني

ت.ع
وضع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي شرطا واحدا لاستعادة نجمه السابق، إسلام سليماني، المتواجد في وضعية معقدة بسبب خروجه من حسابات ليستر سيتي الانجليزي وعدم وجود أي عروض جدية تخرجه من شبح نصف موسم أبيض على الأقل، وأكد نادي العاصمة البرتغالية نيته في ضم هدافه السابق مقابل تخفيض الأخير لراتبه السنوي.

وخرج سليماني بشكل تام من حسابات نادي ليستر سيتي الإنجليزي، الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2022 لأسباب فنية، حيث طالبه المدرب براندن روجرز بالبحث عن فريق آخر إن أراد اللعب هذا الموسم، ويعيش سليماني أوقاتا صعبة، بحكم تراجع أسهمه في سوق الانتقالات، بالرغم من المستويات القوية التي ظهر بها خلال النسخة الماضية من الدوري الفرنسي مع نادي موناكو الفرنسي.

وكان سليماني ارتبط بنادي رين الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قبل أن يعدل النادي الفرنسي عن الصفقة بعد أن توصل لاتفاق مع نادي أميان لجلب سيرهو جيراسي، قبل أن تكشف صحيفة “أبولا البرتغالية” عن ترحيب لشبونة باستعادة نجمه الجزائري الأسبق، ولكن بشرط موافقة الأخير على تخفيض راتبه، علما أن سليماني يتقاضى حاليا نحو 4.5 ملايين يورو سنويا، وهو مبلغ لا يمكن للنادي البرتغالي أن يدفعه في لاعب يبلغ سنه 32 عاما.

وكان هداف شباب بلوزداد السابق حمل قميص النادي البرتغالي خلال الفترة بين عامي 2013 و2016، حيث شارك معه في 111 مباراة سجل خلالها 57 هدفا وأهدى 15 تمريرة حاسمة.

سليماني

ليون ينهي آمال أرسنال  في التعاقد مع حسام عوار

ق.ر
أنهى رئيس نادي ليون جان ميشيل أولاس،آمال أرسنال في الحصول على خدمات اللاعب حسام عوار، خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي ويُعد أرسنال أكثر الأندية الراغبة في التعاقد مع حسام عوار في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ولكن رئيس ليون استبعد فكرة رحيل حسام عوار إلى أرسنال، بسبب الآثار السيئة التي تعاني منها الأندية في مختلف دول العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا وقال أولاس، في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “من الناحية المالية، أرسنال مثل أي نادِ آخر، في مكان صعب”، وأضاف: “يمكن أن يقول حسام لنفسه أن أفضل شيء هو البقاء معنا”.

عوار

بن طالب يقترب من سامبدوريا الايطالي

ب.و
ذكرت مصادر إعلامية ايطالية، عن إمكانية تنقل اللعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب، إلى الدوري الايطالي في فترة التحويلات الصيفية الجارية، بعد تجربة غير موفقة مع نادي نيوكاستل الانجليزي الموسم المنقضي.

وحسب صحيفة، “سبور ايطاليا”، فإن نادي سمبدوريا، يسعى لتعزيز صفوف تشكيلته قبل نهاية الميركاتو الصيفي، حيث ضم مؤخرا الدولي الإيطالي كاندريفا من انتر ميلان، والسنغالي، بالدي كايتا، من نادي موناكو، وقد يوقع بن طالب على عقده مع النادي الإيطالي في غضون الأيام القليلة المقبلة، كما أكد نفس المصدر أن الاتصال بالدولي الجزائري كان بطلب من المدرب كلاوديو رانييري.

يشار إلى أن بن طالب غادر نادي شالك الألماني نحو نيوكاستل الانجليزي، على شكل إعارة صيف العام الماضي، بسبب خلافه مع بعض مسؤولي الفريق والطاقم الفني، ثم عاد هذا الصيف وشارك في أول جولة من الموسم الجديد، التي خسر فيها شالك، بثمانية أهداف على يد العملاق بايرن ميونيخ.

بن طالب

الشباب السعودي يضيق الخناق على بلعمري

أكد المحامي فهد بارباع أن مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان من حقها رفع طلب للاتحاد السعودي لكرة القدم لتقييد التعاقد مع النجم الجزائري جمال بلعمري بعد مماطلته في العودة إلى صفوف الليوث.

وأضاف أن المنع قد لا يستمر طويلًا، ولا سيما أنه مرتبط بظرف ما، وأضاف فهد بارباع حديثه بالإشارة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيرد على طلب الشباب بالإيجاب وفقًا للوائح والقوانين، وسيمنع باقي أندية الدوري من التعاقد مع اللاعب عقب مماطلته في العودة إلى فريقه والمشاركة في المباريات، ودخل بلعمري في العديد من الأزمات مع إدارة الليث الأبيض مؤخرًا، حيث بدأت الأزمة مع مغادرة اللاعب المملكة مع بداية فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي.

ميركاتو

المدافع سعدو ينضم للعميد

ع.ع
أنهى نادي مولودية الجزائر، إجراءات انضمام نبيل سعدو، قائد شبيبة القبائل بشكل رسمي، وكشف النادي العاصمي في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن قائد الشبيبة السابق، انضم رسميًا لصفوف المولودية، في صفقة انتقال حر، بعد أيام من فسخ عقده مع “الكناري”.

وذكر بيان النادي أن اللاعب سعدو وقع على عقد لمدة عامين مع “الشناوة”، لينتهي عقده في صيف 2022، وكان سعدو على بعد خطوات من الانضمام لاتحاد العاصمة، إلا أن رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، عبد الناصر ألماس عرف كيف يقنع اللاعب، وأتم إجراءات التعاقد معه بشكل رسمي.

بن شاعة يغادر صفاقس ويعود لسوسطارة

أعلن المهاجم الجزائري زكرياء بن شاعة، رحيله عن النادي الصفاقسي التونسي، بعد نهاية عقد الإعارة الذي انضم بموجبه لصفوف فريق عاصمة الجنوب، وقال بن شاعة، عبر حسابه على “إنستغرام”: “حان وقت الوداع شكرا صفاقس..شكرا للجميع..من غلطنا معه يسامحنا ومن غلط معي أسامحه”، علما أن بن شاعة انضم إلى الصفاقسي في جانفي الماضي، في إطار الإعارة لنهاية الموسم من اتحاد العاصمة.

وكان الفريق التونسي، قد أعلن في وقت سابق نية شراء عقد اللاعب، لكن يبدو أن عديد المعطيات تغيرت بعد خسارة الفريق كأس السوبر والخروج من سباق الكأس، وأوضح زكرياء بن شاعة، في تدوينة ثانية، أنه سيعود لفريقه اتحاد العاصمة الجزائري.

العقبي يمضي في الخليج السعودي

تعاقدت إدارة نادي الخليج السعودي، أول أمس، مع الجزائري هشام العقبي، لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم في النادي، ابتداءً من الموسم الرياضي الجديد، ونجحت إدارة الخليج في دعم صفوف الفريق خلال الفترة الماضية بالعديد من الصفقات، بعد أن وقَّعت مع الثلاثي رياض البراهيم، سالم النجراني وديع العبيد.

وكان العقبي لعب الموسم الفارط مع نادي أحد السعودي في الدرجة الثانية، لكن الأخير رفض تجديد عقده ووضعه على قائمة المسرحين، في حين فسخت إدارة الخليج عقد المدرب خير الدين مضوي، وتعاقدت مع المدرب السعودي سمير هلال، وجاء التعاقد مع هلال بعد معاناة الفريق الموسم المنصرم وصراعه على الهبوط حتى الجولة ما قبل الأخيرة واحتلاله المركز الـ15 بسلم الترتيب.

‏نجم اتحاد العاصمة السابق يمضي في الوداد

حسم الوداد البيضاوي المغربي صفقة جديدة، أول أمس، هي الثالثة له في غضون يومين، حيث أعلن ضم الليبي مؤيد اللافي، لاعب اتحاد العاصمة السابق، وظهر اللافي في مقطع فيديو، أكد خلاله انضمامه للوداد، متمنيا التوفيق في مهمته الجديدة.

وبهذا يكون اللافي ثالث المنضمين للوداد، بعد أيوب الكعبي القادم من الدوري الصيني، وإنزو زيدان، نجل زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، الذي شكل التعاقد معه مفاجأة من العيار الثقيل للوسط الكروي المغربي، وكان رئيس الوداد، سعيد الناصيري، قد وعد جماهير النادي بتعاقدات قوية، بواقع 5 صفقات بجودة عالية، تختلف عن تعاقدات الميركاتو الشتوي.

مؤيد اللافي ينتقل إلى الوداد البيضاوي

ق.ر
أعلن مسؤول في الوداد البيضاوي المغربي في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن الوداد البيضاوي تعاقد رسميا مع اللاعب الليبي مؤيد اللافي بعقد يمتد لثلاثة مواسم ورحب نفس المسؤول باللاعب مؤيد اللافي الذي يلعب في مركز وسط ميدان هجومي وسبق له أن لعب لأهلي طرابلس الليبي، والشباب السعودي ثم الترجي التونسي وإتحاد العاصمة الجزائري آخر محطة للاعب، ومؤيد اللافي هو ثاني صفقة يبرمها الوداد بعد أيوب الكعبي.

العنصرية تضع الاتحاد الانجليزي في عين الإعصار

ق.ر
انتقد اتحاد اللاعبين المحترفين قرار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدم توقيع عقوبة على أحد عناصر نادي فليتوود، رغم قيام الأخير بالتفوه بكلمات عنصرية تجاه أديبايو أكينفينوا لاعب ويكومب واندارز، ويشتهر الأخير بلقب “أضخم لاعب في العالم” لضخامة جسده وقوة عضلاته المفرطة، كما أنه أحد أكبر اللاعبين في ملاعب أوروبا، إذ يبلغ من العمر 38 عاما.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الشخص المتهم بالعنصرية داخل نادي فليتوود، وصف أكينفينوا بـ”جاموس المياه السمين” خلال مباراة الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وأشار المصدر إلى عدم اعتبار الاتحاد الإنجليزي هذه الكلمات ضمن إطار العنصرية، بعدما وظف خبيرا في العلاقات العرقية لبحث الأمر، ليقر الأخير بأن العبارة المذكورة “ليست عنصرية”.

وبذلك، رأى الاتحاد الإنجليزي أنه لم يكن هناك أي دليل كافي للإشارة إلى انتهاك القواعد، وهو ما أثار غضب ويكومب واتحاد اللاعبين المحترفين، الذين عبرا عن خيبة آمالهما مما أسفر عنه التحقيق، وأصدر اتحاد اللاعبين المحترفين بيانا رسميا أعرب فيه عن خيبة أمله من قرار الاتحاد الإنجليزي، مؤكدا أن: “اللاعب الأبيض الذي يتمتع بمواصفات مشابهة لأكينفينوا، لن يتم وصفه أبدا بتلك الكلمات”، وأضاف: “لقد حارب السود على مدار قرون بسبب اضطهادهم ونزع الصفة الإنسانية منهم، ويدين اتحاد اللاعبين المحترفين بشدة استخدام كلمات مهينة تضع أصحاب البشرة السمراء في مقارنة مع الحيوانات”، وشدد البيان على أن “هذا النوع من اللغة المؤذية والمهينة غير مقبول بغض النظر عن النية”، مضيفا “أظهر أديبايو شجاعة كبيرة في التقدم ببلاغ عن هذا الحادث، الذي شوه ما كان ينبغي أن يكون ليلة احتفال ويكومب واندارز”.

من جانبه، أدان ويكومب في بيان رسمي قرار الاتحاد الإنجليزي، مؤكدا أن الأخير لا يزال لديه فرصة لاتخاذ الخطوات المناسبة لضمان معاقبة صاحب هذا السلوك بشكل صحيح، حتى يعلم الجميع أن هذا النوع من التعليقات لن يتم التسامح معه في المستقبل.

19 لاعبا يشكون أهلي برج بوعريريج

كشف بلال دزيري، المدرب المفترض لنادي شباب أهلي برج بوعريريج، ان 19 لاعبا قدموا شكاوى للجنة تسوية فض النزاعات للمطالبة بتحصيل مستحقاتهم المالية. ورجح دزيري، ان يغادر هؤلاء اللاعبين فريق أهلي برج بوعريريج، ملمحا ان ذلك سيؤثر على مستقبل الفريق مثل ما نشره موقع سبورت نيوز ديزاد. ولمح دزيري، إلى بقائه على رأس البرج رغم اعترافه ان الأمر لا يتعلق فقط بالجانب المادي وبرواتبه المعلقة، بل بظروف أخرى.

من جهة أخرى، كشف نذير بوزناد، المدير العام لشباب أهلي برج بوعريريج، ان الفريق سيعود للتدريبات الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من الاختبارات الطبية المطلوبة.

لأول مرة منذ 2010
رونالدو وميسي خارج قائمة أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا عن الموسم الفائت 2019-2020 وغاب عن القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، كما غاب عن القائمة النجم المصري هداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وشهدت القائمة تواجد كل من حارس المرمى الألماني مانويل نوير والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائي بايرن ميونخ، إلى جانب البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وضمت الترشيحات اللاعبين الذين تألقوا خلال الموسم الكروي، في البطولات المحلية والأوروبية، وتحديدا دوري أبطال أوروبا، البطولة التي توج بلقبها الفريق البافاري الشهر الماضي.

وأعلن يويفا القائمة بناء على اختيارات لجنة تحكيم تضم مدربى الأندية التى شاركت في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 55 صحفيا ممثلين عن الاتحادات الأعضاء في يويفا.

وللمرة الأولى منذ إطلاق يويفا للجائزة، عام 2010، لم يتم ترشيح أي من رونالدو أو ميسي للجائزة، حيث وضعت الأصوات ميسي رابعا بالتساوي مع البرازيلي نيمار دا سيلفا فيما جاء في المركز السادس توماس مولر لاعب بايرن ميونخ والسابع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان ثم تياغو ألكانتارا ثامنا.

وحل كيميتش من بايرن ميونخ في المركز التاسع ثم جاء كريستيانو رونالدو عاشرا في المركز الأخير من اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الأفضل في أوروبا.

وسيتم منح اللاعب الفائز جائزة الأفضل، يوم 1 أكتوبر المقبل، في حفل سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

يذكر أن آخر من حقق هذه الجائزة، كان فيرجيل فان دايك في الموسم الماضي، متفوقا على الثنائي رونالدو نجم جوفنتوس الإيطالي وميسي قائد برشلونة الإسباني.

هريات يعود لاتحاد بسكرة
مساهمو مولودية وهران يخطّطون للانقلاب على الرئيس محياوي

توفيق بوفروم
لا تسير الأمور في هدوء داخل بيت مولودية وهران رغم التحركات المتواصلة في سوق الانتقالات الصيفية، والتعاقد مع بعض اللاعبين، في محاولة من الإدارة الحالية إخماد غضب الأنصار ولو إلى حين، إذ تشير آخر الأخبار الواردة من داخل أروقة الحمراوة، إلى أن الأعضاء الفاعلين والمساهمين أصحاب أغلبية الأسهم في الشركة الرياضية، سيعقدون اجتماع عاجلا مع الرئيس محياوي سيضعون من خلالها النقاط على الحروف معه، ويحدّدون له شروطا معينة عليه الالتزام بها، وإلا فإن كل شيء سيتغير على حد زعمهم.

وينوي هؤلاء اللجوء لتجميد الحساب البنكي للفريق كمرحلة أولى، ثم التوجه نحو قلب الطاولة على محياوي من خلال سحب الثقة منه، وتعيين مدير إداري آخر من خارج الإدارة الحالية، على غرار ما حدث الموسم المنصرم حين أوكلت المهمة إلى شريف الوزاني سي الطاهر، وكنا قد أشرنا في أعدادنا السابقة إلى أن هناك حالة من الغليان وعدم الرضا على محياوي بسبب قراراته الانفرادية، وتهميش كل الأشخاص المهمين داخل الفريق، ما جعل خصوصا الرئيسين السابقين يوسف جباري وبابا يخرجان عن صمتهما، وعلى ما يبدو فإنهما هما من يقودان سيناريو الانقلاب.

على صعيد آخر، قرّر متوسط الميدان هريات الرحيل عن القلعة الحمراء، ووقع رسميا لمدة موسمين مع فريقه السابق اتحاد بسكرة، وهو الذي قضى 6 سنوات كاملة مع أبناء الحمري، يصفها الكثيرون بالموفقة، رغم المشاكل وتراجع مستواه في آخر موسمين على الأقل، فيما يبقى مصير منصوري زكريا مجهولا، ولحد الساعة لم يتوصل لأي اتفاق مع الرئيس بخصوص مستحقاته المالية التي يدين بها، رغم المطالب خاصة الجماهيرية بضرورة الاحتفاظ به وعدم التفريط فيه، كونه صانع الألعاب الوحيد في التعداد الحالي.

تجدر الإشارة في الأخير إلى إمضاء أحد مواهب المدرسة وهو المهاجم عبد الكريم رابح على عقد احترافي مدته 3 سنوات، ويعول عليه أن يكون إحدى اكتشافات الموسم الجديد.

قمرود يوقع رسميا في شباب قسنطينة لموسمين
عمراني يلح على ضم بديل لليبي الهريش ومهاجم لتعويض عبيد

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدرب عبد القادر عمراني أبلغ المدير الرياضي للنادي، نصر الدين مجوج، بضرورة التعاقد مع مهاجمين اثنين في الفترة المقبلة لغلق قائمة اللاعبين المستقدمين قبيل شد الرحال صوب “لالة ستي” في تلمسان، لخوض ثاني تربص إعدادي، تحسبا للموسم الكروي المقبل، وذلك بداية من الـ8 من شهر أكتوبر الداخل، علما أنه سيسدل الستار بتاريخ 28 أكتوبر المقبل على سوق التحويلات الصيفية الحالي.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن المدرب عمراني كان يهدف قبل يومين ضم مهاجم واحد فقط لخلافة الدولي الليبي زكرياء الهريش، الذي لن ينضم إلى تشكيلة “السنافر” في الموسم المقبل، وذلك بسبب تعنت إدارة ناديه أهلي طرابلس، قبل أن يتيقن المدرب عمراني أنه يتوجب ضم مهاجم ثان لخلافة محمد أمين عبيد، الذي أثبتت أخر الفحوصات أنه يعاني من إصابة على مستوى الركبة وسيركن إلى راحة إجبارية تدوم 21 يوما على الأقل، ما يعني أنه سيضيع بقية التربص المقام حاليا في قسنطينة، والذي سينتهي في الـ5 من أكتوبر المقبل، فضلا عن تربص تلمسان الذي سينطلق بعد أقل من 15 يوما، علما أن المدرب عمراني لا يود المغامرة بعبيد في الموسم الجديد، ما يعني أنه متخوف من عدم تمكنه من خوض كل مباريات الموسم القادم.

وفي سياق متصل، التحق مدافع نادي جمعية عين مليلة عبد العالي محمد قمرود رسميا بشباب قسنطينة أمس الجمعة، وذلك بعدما وقع اللاعب على عقد يمتد لموسمين، حيث حصل اللاعب على وثيقة من لجنة المنازعات أثبتت تسريحه من فريقه السابق جمعية عين مليلة، وذلك بعدما اشترط المدير الرياضي للنادي القسنطيني نصر الدين مجوج على قمرود ضرورة إحضار الوثيقة من اللجنة التي تكفلت بفض النزاع بينه وبين جمعية عين مليلة بسبب قضية المستحقات.

يحدث هذا في الوقت الذي أعطى فيه رئيس مجلس إدارة نادي شباب قسنطينة يزيد لعلى، توصيات صارمة إلى الكاتب العام للنادي بضرورة تسجيل كل اللاعبين المستقدمين في المدة الأخيرة إلكترونيا، عملا بالقوانين الجديدة، التي تشترط على كل النوادي ضرورة تسجيل اللاعبين إلكترونيا 15 يوما مباشرة بعد تاريخ التوقيع مع نواديهم الجديدة، وذلك لتفادي رفض النظام تأهيل اللاعبين، علما أن إدارة النادي كانت قد وقعت في خطأ في هذا السياق الموسم الفارط، الأمر الذي كلف الخزينة دفع غرامات مالية معتبرة.

إسلام سليماني النشرة الرياضية نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

  • في غياب المُرشد

    محرز ورحلة البحث عن الحبّ الضّائع!

    نشرت فتاة إنجليزية إسمها تايلور وارد، الثلاثاء، صورة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي "إنستغرام"، رفقة النجم الجزائري رياض محرز. في تلميح إلى اقتراب موعد ترسيم…

    • 1758
    • 2
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حماده

    لا نريد أخبار الفرنسي عوار من فضلكم

close
close