-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها ترحب بمن أفرزه الصندوق..

لعباطشة: المركزية النقابية لن تدعم أيّ مرشح.. وهي ليست لجنة مساندة

سيد احمد بن عطية
  • 2671
  • 11
لعباطشة: المركزية النقابية لن تدعم أيّ مرشح.. وهي ليست لجنة مساندة
ح.م

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لعباطشة، من وهران، الأربعاء، أن “الإيجتيا” لن تنحاز لأي مرشح للرئاسيات القادمة، وأضاف لعباطشة على هامش مداخلته للملتقى الجهوي لولايات الغرب وفي حضور قيادة الاتحاد الوطنية لأول مرة خارج العاصمة، “نحن كقيادة للاتحاد من دعاة الانتخابات، وقدمنا مبرراتنا من خلال احترام قناعات العمال ونضالاتهم وانتماءاتهم السياسية”، وأوضح أنه “لا يمكن العودة للماضي وتقديم مرشح معين وقراءة بيان مساندة” في إشارة لمساندة سابقه سيدي السعيد للرئيس السابق، الذي كان دائما من السباقين لإعلان مساندة بوتفليقة في المواعيد الانتخابية.

وشدّد لعباطشة على أن العمال ومناضلي “الإيجتيا” هم من سيختارون رئيسهم، “ونحن كقيادة لن ندعم أحدا لأن كل المترشحين جزائريون ويجب أن تكون منافسة عادلة، ومرحبا بمن جاء به الصندوق والشعب.

وفتح الأمين العام للمركزية النقابية النار على الحكومة برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي، وعبر عن رفضه المطلق لمقترحات تعديل بعض القوانين من قبل الجهاز التنفيذي على غرار قانون النقابات 90/14 الذي أشار بشأنه لعباطشة، أنه قانون لا يحتاج لإعادة النظر فيه في الوضع الراهن، وندد بإلغاء شرط الجنسية الجزائرية الأصلية أو الحصول عليها لأزيد من 10 سنوات كشرط رئيسي لإنشاء نقابات، وفي هذا الصدد قال “حذف الشرط مرفوض وإلى الأبد ولن نسمح للأجانب بإنشاء نقابات ونحن نرى ولماذا الشركات الأجنبية الناشطة ببلادنا، ترفض وتماطل في قبول إنشاء الجزائريين لنقابات، في حين نسمح لهم بهذا الحق”.

وبخصوص مقترح الحكومة بخصوص تعديل سن التقاعد ورفع شرط الاستفادة منه إلى سن 60 سنة، كان موقف المتحدث الرفض، شأنه شأن مقترح ثالث، متمثل في تخفيض استفادة المتقاعد من راتبه بنسبة 60 في المائة بدلا من 80 بالمائة وتجميد الزيادات في معاشاتهم لأزيد من 10 سنوات، وقال لعباطشة “نعم صندوق التقاعد يعاني لكن لابد من مرحلة جديدة، والأثرياء عليهم دفع الضريبة ونطالب اليوم الحكومة بتجسيد العدالة في دفع الضرائب، لأن هذه الأخيرة الذي يسددها هو العامل البسيط فقط، والخزينة العمومية ليست على عاتق العامل المغلوب على أمره، وندعو لتبني مقترحات لإنعاش خزينة الدولة، عن طريق إرغام الأغنياء على السداد، وإيجاد حل للسوق الموازية لأن هذه معادلة اقتصادية لا فلسفة فيها”.

وفي الجانب الاقتصادي أعطى المتحدث صورة قاتمة عن الوضع، مشيرا أن نسبة البطالة تخطت 11 بالمائة والظرف الاقتصادي جد صعب وحرج، جراء تقهقر صندوق ضبط الإيرادات وتآكل احتياطي الصرف، وما زاد من تفاقم الوضع الجانب السياسي الراهن.

وعبر لعباطشة عن رفضه المرحلة الانتقالية قائلا “رسائل مزعومة منسوبة للرئيس السابق كانت تدعو للمرحلة الانتقالية لذلك نرفضها”، ولفت إلى أن بعض العواصم الأجنبية تحاول التدخل والتأثير على الرأي العام، وخصوص تدخلات الاتحاد الأوروبي في الشأن الداخلي أشار إلى أن فرنسا “هي التي تقف خلف ذلك بعدما عجزت عن التدخل المباشر ولم تتحمل التحولات الجذرية، وستزداد اندهاشا بعد انتخاب رئيس وطني غيور، وفرنسا تتخفى وراء الاتحاد الأوروبي لنفث سمومها في أوساطنا وهي فهمت الدرس جيدا”.

وختم لعباطشة كلمته بأن الجيش الوطني الشعبي منبثق من رحم الشعب وما نراه من تفاعل يطمئن أن الجزائر بين أياد أمينة، مجددا دعوته لمناضليه بالمساهمة في محاربة الفساد وتكريس مبدأ العدالة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • حمالولو

    والله،انتم بيوعين و تلاميذ سيدي سعيد،عمركم ما خدمتم و لا دافعتم عن حقوق العمال،انتم تستفيدون فقط من الاموال

  • منور

    ادا كان هدا الكلام من العقل ومن القلب وبكل صدق أقول لك تحياتي ولن تكون joint de culasse لسيدهم السعيد الفرنسي العقيدة والمبدء والجزائري الصورة Bravo

  • عبد الكريم

    LE PRESIDENT ELU DOIT DISSOUDRE TOUT L'UGTA QUI EST SYNONIME DE ISSABA QUI ENCOURRAGER LES VOLEURS DE L'ALGERIE ET DU PEUPLE. IL FAUT TROUVER UNE AUTRE TENDANCE DE SYNDICALISTE DIGNE DE SE NOM ET NON PAS REVENIR AUX ANCIENNES HABITUDES AVEC L'UGTA QUI A ETE SALI PAR LE GROUPE MAFIEUX ENRACINER DANS LE POUVOIR DEPUIS 1962. IL EST TEMP DE CHANGER CETTE TENDANCE QUI PROFITE SUR LA SUEUR DES TRAVAILLEURS ET LEUR INNOCENCE.

  • امازيغي حر

    متى سمعتم في تاريخ النقابات في العالم ان نقابة -ugta اوجيتيا- تساندالحكومة والرئيس الى النخاع وتتجاهل وتغمض العين على مهمتهاوهي الدفاع عن حقوق وواجبات العمال وتحسين ظروفهم المعيشية-بينما هي في زمن العصابةواللصوص هي من افقرت العمال وعوائلهم عارضت بشدة الزيادات التي تطالب بهاالنقابةالمستقلةفوقف ضدهم عثرة حجر وخاصة الاضربات المتكررةحيث الاجيتيا ساندت بشدة العقوبات والخصومات من الرواتب والفصل من العمل للمضربين -عهدة اويحي وبن غبريط-وعليه اذا اجتمعت الثلاثيةفي شهركل سبتمبر بقيادة حكومة اويحي وسيدهم السعيدوارباب العمل بارونات النهب والسلب فكبر اربع تكبيرات على الزيادات في كل شيء ذلك لحرق جيوب الزوال

  • الوفي للحراك

    مازلتم تتكلمون ؟؟؟؟؟

  • ساعات

    قول الى عمال نقابة يخدمو 8 ساعات و ليس 2 ساعة يوميا باش تزيد شهرية كما عامل ياباني يا سي

  • 7

    أعضاء المركزية هم عمال العصابة ساهموا في غلق مؤسسات الدولة ، التاريخ كتب ، فهل يتبرؤون منهم الآن ، من الاحسن عدم إعطائهم اي قيمة او بالأحرى عدم النظر إليهم

  • جزائري حر

    الكلام شيئ والأفعال شيئ أخر. فسيدكم السعيد يحب فرنسا للنخاع ولم تقولوا كلمة واحدة يعني كنتم تشاركونه الغنيمة واليوم حينما سقط أسدكم ظهرتو كامل تعرفو الحقيقة .

  • ناصر - ورقلة

    القوانين الأساسية للأسلاك التقنية عميت عليهم ؟ حقوق الموظفين البسطاء حاملي شهادة DEUA وليسانس الذين ينتظرون منذ خمس سنوات تطبيق المرسوم الرئاسي رقم 266/14 عميت عليها ؟ الكارثة الكبرى التي يتواجد فيها التقنيون السامون التابعون للأسلاك التقنية المحرومون من الترقية عميت عليهم ؟ هناك تقنيون سامون خدموا لأكثر من عشرين سنة ولم تتم ترقيتهم !!!!!!!!!!!؟ طالب الحكومة بهذه النقاط والا ارفد قشك يارحم والديك .

  • TADAZ TABRAZ

    لعباطشة: المركزية النقابية لن تدعم أيّ مرشح.. وهي ليست لجنة مساندة ... مثل هذا الكلام سمعناه من قبل قادة نقابة العمال الذين سبقوك وخاصة سيدي سعيد الذي كان يغرد يوميا بأن نقابتكم لا تدعم أي كان والحقيقة أنها لم تكتفي بمساندة مرشحي النظام ومنذ 1962 بل أصبحت واحدة من الأدوات التي التي يستعملها النظام لتحقيق أهدافه الى جانب أحزاب الأفلان والارندي... واتحاد النساء والفلاحين ........... وجمعيات ابناء المجاهدين وابناء الشهداء........... ووسائل الاعلام ....الخ

  • الواضح الصريح

    حتى لو ترشحت أنت شخصيا لما ساندوك ((شعب لا يستطيع التحكم فيه سوى الزنادق والنصابين المتقمصين عباءة الكهنوت الأعظم ، كيما صاحبنا الذي ركب واستركب طويلا أخيه في النصب والأحتيال ))