-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبيل قمة العشرين في الأرجنتين

لقاء أمريكي صيني في واشنطن للتحاور بالشأن الدبلوماسي الأمني

لقاء أمريكي صيني في واشنطن للتحاور بالشأن الدبلوماسي الأمني
ح.م

ذكرت وكالة “فرانس برس” أن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين مايك بومبيو وجيم ماتيس، سيستقبلان نظيريهما الصينيين يانغ جيشي ووي فينغهي اليوم في واشنطن.
ويأتي اللقاء قبل ثلاثة أسابيع من قمة مرتقبة بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ على هامش قمة العشرين في الأرجنتين.
وأشارت الوكالة إلى أن هذا الاجتماع يعد الثاني بين ممثلي البلدين ضمن “الحوار الدبلوماسي والأمني” بعد اجتماع أفريل 2017، في إطار جهود إحياء العلاقات الأمريكية الصينية التي أطلقها رئيسا البلدين.
وكان ترامب وشي قد أطلقا مفاوضات “الحوار الدبلوماسي والأمني” في قمة جمعتهما في أفريل من العام الماضي في ولاية فلوريدا الأمريكية، وأكد ترامب أنه “بنى صداقة” مع نظيره الصيني، إلا أن لهجة ترامب تغيرت لاحقا واستأنف خطابه الهجومي نحو الصين وفتح حربا تجارية معها.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيسان الأمريكي والصيني على هامش قمة العشرين يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر في الأرجنتين.
وشهدت العلاقات التجارية بين بكين وواشنطن مؤخرا حالة من التوتر، حيث فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على بضائع صينية بلغت قيمتها نحو 250 مليار دولار، وردت الصين عليها برسوم على بضائع أمريكية بنحو 100 مليار دولار.
ويطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أشهر الصين بوضع حد لممارسات تجارية يصفها بأنها غير نزيهة، وينتقد بصورة خاصة إرغام الشركات الأمريكية الراغبة في الدخول إلى السوق الصينية على تقاسم مهاراتها التقنية مع الجانب الصيني، متهما الصين بـ”سرقة” الملكية الفكرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!