-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لماذا توعد ترامب بمنع الأمير هاري من دخول أمريكا حال عودته للبيت الأبيض؟

الشروق أونلاين
  • 1580
  • 0
لماذا توعد ترامب بمنع الأمير هاري من دخول أمريكا حال عودته للبيت الأبيض؟

توعد دونالد ترامب بمنع الأمير هاري من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية حال فوزه في رئاسيات 2024، وعودته للبيت الأبيض.

وقالت تقارير إخبارية إن الرئيس السابق حذر أثناء كلمته في مؤتمر العمل السياسي المحافظ في واشنطن، السبت، من أن الأمير هاري سيكون “وحيدا” إذا أعيد انتخابه رئيسا في عام 2024.

وبرر ترامب سبب حقده على الأمير هاري بخيانة الأخير “التي لا تغتفر” للملكة إليزابيث الثانية، موجها الانتقاد لإدارة الرئيس جو بايدن لكونها “كريمة للغاية” مع عائلة ساسكس منذ انتقال هاري وزوجته الأميركية ميغان ماركل إلى كاليفورنيا في عام 2020.

ونقلت صحف أمريكية، الاثنين 25 فيفري 2024، عن ترامب قوله: “لن أحميه. لقد خان الملكة.. هذا لا يغتفر.. سيكون بمفرده إذا كان الأمر بيدي”، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن منحت المهاجرين امتيازات خاصة.

وتأتي تعليقات ترامب في الوقت الذي أصبح فيه وضع الأمير هاري كمهاجر متورطًا في معركة قانونية من قبل مؤسسة التراث المحافظة، التي قالت إن الأمير البالغ من العمر 39 عامًا لم يكن بإمكانه دخول الولايات المتحدة بشكل قانوني، لأنه اعترف في مذكراته بتعاطي مخدرات غير مشروعة في منزله.

ويمكن أن يشكل الاعتراف بتعاطي المخدرات عقبة خطيرة أمام غير الأميركيين الذين يرغبون في الدخول إلى البلاد.

وفي مذكراته بعنوان “سبير” الصادرة العام الماضي، كتب هاري أنه عندما كان أصغر سنًا كان يتعاطى الكوكايين والماريغوانا والفطر المخدر، مشيرًا إلى أن الكوكايين “لم يفعل أي شيء بالنسبة لي”، لكن “الماريغوانا مختلفة، لقد ساعدني ذلك بالفعل”.

وأقامت مؤسسة التراث المحافظة دعوى قضائية ضد وزارة الأمن الداخلي الأميركية بشأن منح الأمير هاري تأشيرة دخول للبلاد رغم اعترافه بتناول المخدرات.

وفي القضية التي نظرت أمام محكمة في واشنطن العاصمة، الجمعة الماضية، قالت المؤسسة إن تعاطي الدوق للمخدرات في الماضي كان يجب أن يمنعه من دخول أميركا بموجب القانون الفدرالي.

كما اتهم ملف المحكمة هاري، وهو أب لطفلين، بـ “التفاخر” بتعاطي المخدرات، ودعا إلى مشاركة سجلات الهجرة الخاصة به باعتبارها مسألة تخص المصلحة العامة.

لكن جون باردو، محامي إدارة بايدن، قال للمحكمة “الكتاب ليس شهادة أو دليلا. إن قول شيء ما في كتاب لا يعني بالضرورة أنه صحيح. الأمير هاري هو مواطن أجنبي واحد من بين العديد من الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل قانوني”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أشارت التقارير إلى أن الأمير ربما يتطلع إلى العودة إلى حياته الملكية العملية بعد أن شعر “بالملل الشديد”.

واعترف الأمير أيضًا بأنه كان يفكر في أن يصبح مواطنًا أميركيا، لكنه قد يضطر إلى التخلي عن لقبه للقيام بذلك.

ورغم عدم وضوح نوع التأشيرة التي استخدمها هاري لدخول الولايات المتحدة فإنه بشكل عام، يمنح الزواج من مواطن المهاجرين الحق في الحصول على البطاقة الخضراء لتمكينهم من العيش والعمل في الولايات المتحدة.

وفي جانفي 2024، كشف‭ ‬الصحفي‭ ‬والكاتب‭ ‬البريطاني‭ ‬روبرت‭ ‬هاردمان‭ ‬في‭ ‬كتابه‭ ‬الجديد‭ ‬‮”تشارلز الثالث: الملك الجديد، محكمة جديدة”، ‬‭ ‬أن‭ ‬الملكة‭ ‬إليزابيث‭ ‬الثانية‭ ‬غضبت‭ ‬كثيرا‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬أطلق‭ ‬الأمير‭ ‬هاري‭ ‬وزوجته‭ ‬ميغان‭ ‬ماركل‭ ‬اسمها‭ ‬على‭ ‬طفلتهما.

‬وقال‭ ‬هاردمان،‭ ‬إن‭ ‬أحد‭ ‬الموظفين‭ ‬في‭ ‬القصر‭ ‬ذكر‭ ‬سرًا‭ ‬أن‭ ‬إليزابيث‭ ‬الثانية التي توفيت عن عمر يناهز 96 عامًا في سبتمبر 2022، كانت “‬غاضبة‭ ‬كما‭ ‬لم‭ ‬أرها‭ ‬من‭ ‬قبل”‬‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬أعلنت‭ ‬عائلة‭ ‬ساسكس‭ ‬أن‭ ‬الملكة‭ ‬منحتهم‭ ‬مباركتها‭ ‬بابنتهم‭ ‬الصغيرة.

ورغم الدراما المحيطة باللقب، أكد هاردمان في كتابه أن إليزابيث “كانت تعشق هاري”، وهو ابن الملك تشارلز الثالث والأميرة ديانا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!