-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترقية في توقيت "حسّاس"

لمّا يحمي رئيس “الكاف” رموز الفساد

علي بهلولي
  • 1412
  • 1
لمّا يحمي رئيس “الكاف” رموز الفساد
ح.م

أعلنت “الكاف”، الخميس، عن ترقية رئيس اتحاد نيجيريا لكرة القدم أماجو بينيك، إلى رتبة النائب الأوّل لِرئيس هيئتها أحمد أحمد.
وكان أماجو بينيك (الصورة المُدرجة أعلاه) يشغل منصب عضو في اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”، قبل أن يسدّ ثغرة زميله الغاني كويسي نيانتاكي، الذي كان يحوز منصب النائب الأوّل لِرئيس “الكاف”، وعاقبته الفيفا مُؤخّرا بِالإيقاف، بعد ثبوت تورّطه في قضايا فساد.
وقالت “الكاف” إن هذا التعيين جاء بعد استشارة الرئيس أحمد أحمد أعضاء لجنة الطوارئ التابعة لِهيئته، وأيضا استنادا إلى لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ويكون الملغاشي أحمد أحمد قد كافأ زميله أماجو بينيك بِمنصب رفيع في “الكاف”، وردّ له جميل دعمه في الإطاحة بِالكاميروني عيسى حياتو من منصب رئيس الهيئة القارية للعبة، في مارس 2017.
للإشارة، فإن أماجو بينيك يمرّ هذه الأيّام بِلحظات حرجة في بلاده نيجيريا، بعد أن أمرته الحكومة بِالرّحيل الفوري، كونه اعتلى سدّة الحكم في اتحاد الكرة المحلي بِإنتخابات مغشوشة. ما يعني أن رئيس “الكاف” أحمد أحمد “يستفزّ” الحكومة النيجيرية، ويحمي رموز الفساد، صيانة لِمصالحه وامتيازاته في أعلى هيئة تُسيّر شؤون كرة القدم في القارة السمراء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كنزات حسام

    الفساد مستشري بكل القطاعات وبكل دول القارة من طنجة شمالا إلى الكاب بجنوب إفريقيا وليس هناك دولة غير معنية فلا تبالغوا باتهام الغير ولا تماروا في الموضوع إلا مراء ظاهرا فمن بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر.