الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قال اللاعب الدولي الجزائري السابق علي بن عربية، إنه رفض عرض فريق سندرلاند الإنجليزي، كبرياءً.

حدث ذلك صيف 2001، وحينها كان صانع الألعاب علي بن عربية يرتدي زيّ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي. فيما أنهى سندرلاند الموسم في المركز السابع ضمن لائحة بطولة إنجلترا للقسم الأوّل.

وأوضح علي بن عربية أن مدرب فريق سندرلاند اقترح عليه الخضوع للتجربة، قبل إمضاء العقد من عدمه. وهو طلب اشتمّ فيه الدولي الجزائري السابق رائحة “الوقاحة”، ذلك أنه قدم من بطولة فرنسية بِرتبة أحد أفضل لاعبي هذه المنافسة، فضلا عن بلوغه من العمر (في تلك الفترة) 32 سنة، وبالتالي ليس بِحاجة للإختبار، وهل يُمتحنُ المُخضرمُ؟!

وأضاف بن عربية في مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الأربعاء، أنه قال لِمدرب فريق سندرلاند، يستحيل أن يُلبّيَ طلبه. قبل أن يُغادر مقرّ النادي، الذي مكث فيه لِمدّة يومَين فقط.

وبِالمقابل، أبدى علي بن عربية احتراما كبيرا للتقني الإنجليزي كيفن كيغن، وقال إن هذا المدرب الإنجليزي وجّه له الدعوة لِتناول طعام الغذاء، وأمضى عقد انضمامه إلى فريق مانشستر سيتي، في تلك الجلسة صيف 2001.

وقال علي بن عربية إن كيفن كيغان يعشق اللعب الفني الإستعراضي، عكس الإنجليز. وأضاف أن هذا التقني هو أحد أفضل المدربين الذين لعب تحت إمرتهم.

ويُزيّن كيفن كيغان (69 سنة) رفوف خزانته بِعديد الألقاب والكؤوس، بينها جائزة “الكرة الذهبية” لِعامَي 1978 و1979، وحينها كان يلعب مهاجما لِفريق هامبورغ الألماني.

وبِدوره وصف كيفن كيغان لاعبه بن عربية، بِأنه أحد أساطير مانشستر سيتي، وأن متابعة مقابلاته متعة للعين.

ونعود إلى مدرب سندرلاند وقصته مع علي بن عربية، فهذا التقني الإنجليزي يُشبه الإدارة في البلدان المتخلّفة، فعندما يقصدها فلان، يجب أن يكون مسنودا بِقوّة تكنس القاذورات التي تعترضه، أو مسؤولا نافذا يُذلّل له العقبات، أو يقول له “بعثني ليك مول السوناكوم!”. غير ذلك، سيصطدم بِجدار سميك!

باريس سان جيرمان سندرلاند علي بن عربية

مقالات ذات صلة

  • كان رفقة نجله

    مدافع منتخب ألمانيا يفلت من الموت

    نجا اللاعب الدولي الألماني جيروم بواتينغ وابنه صباح الثلاثاء، من موت مُحقّق. ليس بِداعي فيروس "كورونا"، وإنّما بِسبب حادث مرور مُروّع. وقاد جيروم بواتينغ سيارة من…

    • 2889
    • 0
  • الجمهور الجزائري أعاد مشاهدة التتويج الإفريقي لمولودية الجزائر

    بومدين لبطروني: أنت السبع ديالي لكن لماذا تنتظر الدقائق الأخيرة لتسجل

    استعاد الجمهور الجزائري نشوة الحنين إلى أول تتويج جزائري بكأس إفريقيا لأندية البطولة عام 1976، موازاة مع بث التلفزيون الجزائري لنهائي الإياب بين مولودية الجزائر…

    • 3867
    • 10
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الصيدلي الحكيم

    بن عربية نفسه يوم طلبو منه اللعب للمنتخب الجزائري طلب ان يسافر المنتخب كله من أجله الى فرنسا ليقيم مستواه اولا قبل القبول و كان له ذلك.منتخب كامل سافر من اجل لاعب.و عليه فهو لم يضلم من التاريخ بل شرب من نفس الكأس ببساطة

  • جللللللول

    بن عربيه لم يأتي للمنتخب من أجل شروط تعجيزيه وهي أن يبقى دزيري بلال أساسيا ولهذا تماطلو في إستدعاءه.

  • ابن البلد

    لو قلنا لهذا الجيل ان بن عربية فنان على محرز لا يهضمونه جيدا ..لكن كيغان ابن مانشيسر سيتي يرى ذلك ..محرز او ميسي كذب من قال انهم يبدعون في طول و عرض المستطيل الاخضر ..الكل يعلم انهم يحسنون اللعب قرب 18 متر مع مراوغة ثم التهديف او مخالفات مباشرة..هناك من يحب الاهداف فقط و هناك من يريد الفنيات في كل ارجاء الملعب طبعا مع التهديف

  • لخضر

    من اسباب ازمة البلاد هي الادارة. هل يعقل عزل موظف من منصبه لاتفه الاسباب وهناك من عمل 20 سنة وجد نفسه بطال ودون دخل وبسبب سنه لا يستطيع العمل في مؤسسات اخري.

  • جزائري حر

    علاه راكطم تغطكيو فالشمس بالغربال علاه راكم مهتمين بإنتاجات فرنسا . علاه ما تقولوناش ها هو إنتاجنا اللي يدوملنا ويشرفنا بحق وحقيقة. أم أنكم فاشلين وتريدون إثبات الفشل على كل الجزائرين.

close
close