الثلاثاء 21 أوت 2018 م, الموافق لـ 10 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 13:15
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م
  • استقلت بسبب الباترونا.. وهذه حقيقة ما حدث مع جنوحات

قال متزعم الحركة التصحيحية للاتحاد العام للعمال الجزائريين محمد الطيب حمارنية أنه لم يلتق تبون على الإطلاق ولم يتكلم معه، واعتبر أن سيدي السعيد هو الذي خان العمال ولم يخدمهم أبدا، وشدد على أن توقيف صالح جنوحات كانت بناء على ما قدمه سيدي السعيد للأمانة الوطنية للمركزية النقابية التي وافقت عليه بالإجماع.

وأوضح السيناتور وصاحب الدعوة إلى الحركة التصحيحية في تصريح هاتفي مع “الشروق” الثلاثاء، بأن الذي خان العمال هو سيدي السعيد الذي لم يقدم لهم أي خدمة، في رد على اتهامات أمين عام المركزية النقابية للطيب حمارنية خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الوطنية بوهران الثلاثاء.

وأوضح حمارنية بأنه لم يلتق الوزير الأول عبد المجيد تبون على الإطلاق ولم يكلمه، وتساءل “كيف أقود معه مخططا للانقلاب على سيدي السعيد وأنا لم ألتق به ولم أكلمه”. 

وذكر حمارنية بأنه قدم استقالته من منصب أمين وطني مكلف بالتنظيم في الاتحاد العام للعمال الجزائريين بعد أن شاهد كيف سيطر عليه أرباب العمل (الباترونا). 

واعتبر محدثنا أن تعيينه في الثلث الرئاسي بمجلس الأمة  كان بفضل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وقال في هذا الخصوص “أنا اشكر الرئيس على تعييني كسيناتور وأنا مدين له بذلك مدى الحياة”.

وأضاف “تعييني سيناتورا لم يكن بمزية من سيدي السعيد”، في رد على قول الأمين العام بأنه ساعده لكي يعين في الثلث الرئاسي بمجلس الأمة.

وعرج متزعم “الحركة التصحيحية” على اجتماع اللجنة التنفيذية للتنظيم بوهران أول أمس، واعتبر أنها غير شرعية، إذ أن القانون الأساسي والنظام الداخلي ينصان على استدعاء الأعضاء 30 يوما قبل انعقادها ويكون الاستدعاء مرفقا بجدول الأعمال، إلا أن سيدي السعيد -يضيف حمارنية- استدعى اللجنة 3 أيام فقط قبل انعقادها، وأقصى 36 عضوا من الحضور واستدعى أناسا غرباء ليسوا أعضاء اللجنة التنفيذية لملء القاعة وخلق ديكور مصطنع.

وقدم حمارنية رواتبه لما حدث مع القيادي في المركزية النقابية وأمين عام الاتحاد الولائي للجزائر سابقا، صالح جنوحات، حيث أكد أن سيدي السعيد هو الذي جاء بملف للمعني وعرضه على الأمانة الوطنية للإتحاد العام بهدف توقيفه.

وأشار حمارنية إلى أن سيدي السعيد تحدث عن أخطاء ارتكبها صالح جنوحات وطلب من أعضاء الأمانة الوطنية توقيفه، ووافقت ذات الهيئة على ذلك بالإجماع وبمحضر رسمي.

وقال المتحدث في هذا الخصوص “أنا كمسؤول للتنظيم في الاتحاد ملزم بتطبيق قرارات الأمانة الوطنية”، مضيفا “في قرار التوقيف الذي بعث به عن صالح جنوحات دونت بعبارة بناء على محضر اجتماع الأمانة الوطنية”.

وتابع المتحدث سرد ما حصل مع جنوحات وكشف بأن الأخير تنقل إلى جنازة المرحوم والد سيدي السعيد لتعزيته، ولما لاحظت ذلك يقول حمارنية سارعت إلى سيدي السعيد وقلت له “عيب عليك، السيد جاء لتعزيتك يجب أن تعفو عليه”.

ومضى حمارنية قائلا “بعدها وفي اجتماع اللجنة التنفيذية بالجلفة أنا من اقترح العفو على صالح جنوحات”.

مقالات ذات صلة

23 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Abdelkrim

    لقد إنحرفت UGTA عن مسارها و أهدافها، فتحولت إلى عصابة همهم ليس الدفاع عن حقوق العامل تحسين إطار و محيط العمل،بل تكوين عصابة و الدخول في المحابات و التفرقة بين العمال و الجري وراء الإمتيازات إلىأن وصل مسؤولهم و سيدهم إلى أن يجتمع مع الخواص لبيع بثمن بخس هذه المؤسسات العمومية للخواص التي بنية بعرق العمال و إطاراتها منذ الإستقلال.

  • fami

    اين كنت من قبل, أنت مثله لديك شيء بداخلك ، تريد تحقيقه. رئيسك ، لديه عشرين عاما على رأس UGA. هل هناك كعكة كبيرة جعلك انقلبت ضده

  • TABLATI

    هل لك الشجاعة و تجره الى العدالة

  • 0

    النقابات المستقلة ظهرت بعد انحراف اع ع ج.

  • محمد علي الشاوي

    الى السيد المحترم حمارنية والله انت على حق هذا الكائن الحي لا علاقة له بالنقابة ولا الدفاع عن العمال ولا المؤسسات ولا القدرة الشرائية للشعب هو من اهل همهم وما مستواه الدراسي في قانون العمل وحمايته اغلب مسؤولين امانة النقابة لا علاقة لهم بالعمال ولا العمل جمع أموال واكل صندوق خدمات اجتماعية العمال من المستفاد منها وتخريب قطاع الاقطصاد بسببهم كلهم نهبوا ووضفوا ابنأهم وبناتهم وزوجاتهم وأقاربهم خاصة في القطعات الآقطصادية نافطال سونالغاز وكلها ولذالك دفعنا الثمن بأنهيار مؤسسات اقطصادنا

  • بن صويلح بشير

    لقد صارت UGTA في ايدي مجموعة تخدم مصالحها الخاصة و تناست حقوق العمال حتى اصبحت تدافع على الباترونا بدل العمال.

  • Kaddour

    bravo mr hmarnia vrai ce que vous dite il a trahi les travailleurs

  • 0

    هي الطيور على أشكالها تقع

  • djamel

    “أنا اشكر الرئيس على تعييني كسيناتور وأنا مدين له بذلك مدى الحياة”. “تعييني سيناتورا لم يكن بمزية من سيدي السعيد”
    يسمى راكم تشوفو فيها تكريم و تشريف موش مسؤولية و أمانة و خدمة للشعب,,, رانا موكلين عليكم ربنا

  • رشيد

    الله يرحمك يا بن حمودة

  • جلول

    السلام عليكم ,,,نحن نعرفه فى أفلام الكاوبويCOWBOY يلبسون القبعات CHAPEAU الأشخاص الخارجين على القانون

  • fatah cheikh

    ان الاتحاد العام هو المسؤول عن اموال الخدمات الاجتماعية لعمال التربية الخاصة بمتقاعدي 2010 التي ما زال المتقاعدون لم يتحصلوا عليها منذ 8 سنوات فهل هو مدافع عن العمال

  • الشعب المسكين

    هاجمت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، الأمين العام لنقابة العمال الجزائريين، واصفة إياه ”بفرد من عصابة علي بابا”، حيث أكدت على أن بيانه لن ”يؤثر لا في الحكومة ولا في الشعب”، معتبرة إياه ”وثيقة لا معنى لها”.
    وقالت، نغزة في ندوة صحفية عقدتها بمقر الكنفدرالية، بأنه ”لأول مرة في التاريخ تدافع نقابة عمالية عن ”الباترونا”، حيث أشارت إلى أن هذا الدفاع ما هو إلا دفاعا عن المصالح المشتركة بين كل من حداد وسيدي سعيد”، مؤكدة على أن ”كل من يقف ضد برنامج الوزير الأول عبد المجيد

  • الشعب المسكين

    وقالت، أمس، نغزة في ندوة صحفية عقدتها بمقر الكنفدرالية، بأنه ”لأول مرة في التاريخ تدافع نقابة عمالية عن ”الباترونا”، حيث أشارت إلى أن هذا الدفاع ما هو إلا دفاعا عن المصالح المشتركة بين كل من حداد وسيدي سعيد”، مؤكدة على أن ”كل من يقف ضد برنامج الوزير الأول عبد المجيد تبون، هو يقف ضد برنامج رئيس الجمهورية”، مضيفة بالقول بأن ”كل من أمضى مع رئيس النقابة العمالية، لا يمثل سوى أنفسه، بدليل انه يوجد أعضاء من منتدى رؤساء المؤسسات يقفون ضد ما قام به علي حداد الذي لم يستشرهم في ما فعله باسمهم”.

  • 0

    لا تحزن فانت خرجت من الجحيم وخبذا لو تستغلك نيابتك في مجلس الامة للدفاع عن المظلومين وليس الشيتة لمن ليس بحاجةاليها

  • 0

    يجب تغيرجدري في النقابة لانها اصبحت وسيلة للتقرب من الحكومة عوض الدفاع عن العمال

  • LAMINE

    لم تنحرف وانما انحرف الاشخاص الموكلين من طرف الشعب لنظر في انشغالاتهم وال همهم النعت الانسب لهؤلاء الاشخاص .

  • nori

    يجب القضاء على هدا الديناصور قبل استفحال الداء و غلين الجبهات العمالية و الاجتماعية لان المشكل العويص في هدا العبد الناكر و المتنكر للعمال و الدي يتمنى له 99 بالمائة منهم نهاية فضيعة ان شاء الله.

  • مسعود

    1 ليس سيدي سعيدمن قام باقصائك بل افعالك مواقفك الغير مشرفة تجاه الاطارات النزيهة للاتحاد العام فقد اقصيت و ظلمت الكثيرين منهم من خلال ابعادهم و الاتيان بالمرتزقة ووضعهم على راس الاتحادات الولائية كولاية البويرة و الجلفة ومختلف الفدراليات ومن ثم اصبحوا اعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية ثم قاموا باقصائك

  • مسعود

    1 من خلال كلامك فعلى الاقل كنت تدافع عن جنوحات باعتباره احد ركائز المنظمة ويشهد له الجميع بقوة الشخصية فانتم لم تستطيعوا الدفاع عن جنوحات الذي هو احد اعضاء الامانة فكيف تستطيعون الدفاع عن العامل البسيط في عمق الجزائر فهذا يدل على ضعف اعظاء الامانة الوطنية او قوة سيدي السعيد
    2 السيد حمارنية يداك اوكتا و فوك نفخ

  • ali

    هو لىس اتحاد عام للعمال بل مفرق ومشتت عام للعمال كلكم مسؤولون انتم مثل شاهد ماشاف حاجة وكىلكم ربى

  • +++++++

    هههههه … بعد قراءتي للموضوع هممت أن أقوم بالتعليق للتنويه بمصداقية و شرف السيد تبون كما بالمقابل هممت بذكر مقابح و مراذل و مهازل و مناكر و جرائم رؤوس ugta .. فإذا بي أجد أمّة سبقتني إلى ذلك و الشهادة بالحق … سأنام الليلة هانئ البال.
    تحية للسيد تبون الرجل الوطني الرمز البطل و جازاك الله عنّا كل خير
    و تحية للسيد حمارنية الذي وقف مع الحق
    و في المقابل نقول للذين خانوا الأمانة و لا يزالون للآن على خيانتهم نقول لهم لا نامت أعين الخونة.

  • ahmed

    اذا كان هناك ارادة لاعطاء مصداقية لكل الهيئات والمنضمات في البلاد فيجب الاعتماد على الاقتراع السري في التعيينات والابتعاد عن سياسة الاحراج انتاع رفع الايدي وكذالك تحديد العهدات