الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

فتح أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قلبه، وتحدّث عما يدور في أذهان الجماهير لا سيما جمهور فريقه الإسباني برشلونة. تناول، في مقابلة مطولة مع موقع صحيفة “سبورت” الكتالونية، الخميس، كل المواضيع الشائكة.

ونعرض في الجزء الثالث ما قاله عن إصابته، وحظوظه في نيل الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، ومستقبل المدرب إرنستو فالفيردي.

هل أنت المرشح الأوفر حظاً للكرة الذهبية؟

“لا أعرف، لم يعد معروفاً من هو الأقرب لنيل الكرة الذهبية. مؤخراً هناك توجه نحو نتائج الفريق وهذا الأمر ليس سيئاً. ويتم منح دوري أبطال أوروبا أهمية كبيرة. وفي مرات أخرى تُمنح بطولة كأس العالم أهمية، تارةً تُمنح هذه البطولة أهمية وتارةً أخرى لا تُمنح. الحقيقة أنه لا يوجد أي معيار مُحدد لتحديد هوية الفائزة بجائزة الكرة الذهبية. لم أشعر أبداً أنني الأوفر حظاً أم لا، وأنا قلت سابقاً الجوائز الفردية أمر ثانوي”.

كيف هي إصابتك؟

“أنا أشعر بتحسن. الحقيقة أنّ السيئ في الأمر هو أنّه حصل في بداية المشاركة في التدريبات. كان الأمر بسيطاً، بعد 15 يوماً وحين شعرت بأنني مرتاح، انزعجتُ قليلاً في إحدى الحصص التدريبية قبل مباراة ريال بيتيس. هذا الأمر أطال فترة التعافي، وهو ما زال مُستمراً حتى اليوم. لقد قالوا لي إنّ باطن القدم مُقعد، بدا جيداً. لم أخض هذه التجربة من قبل والآن عرفت المشكلة. لذلك أنا هادئ وسألعب عندما أشعر بتحسن”.

هل شعرت بقلق من احتمال إقالة فالفيردي؟

“عندما تحصل هذه الأشياء، الجميع يُفكر بالأسوأ لأنّ الأهداف لم تتحقق وأشياء مُشابهة للموسم الماضي حصلت. كما قلت سابقاً لقد كان خطأنا. لا علاقة للجهاز التدريبي بما حصل في المباراة (نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنكليزي). قبل ذلك كنا نحظى بموسم رائع، سيطرنا على بطولة الدوري من البداية حتى النهاية، تأهلنا إلى نهائي بطولة الكأس، الأمر يتعلق بنا نحن أكثر من المدرب”.

 

إرنستو فالفيردي الكرة الذهبية ليونيل ميسي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close